أعلنت السلطات الثلاثاء، فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء، والذي سيبدأ من يوم غد الأربعاء 26 يونيوه إلى غاية الاثنين المقبل. كان هذا المنصب يشغله سعيد الناصري القابع في السجن منتظرا محاكمته على خلفية تهم تتعلق بملف مخدرات.

ويتعين أن يُقدم ملف الترشيح بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، لدى مديرية شؤون الجماعات الترابية، وذلك بدءا من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف مساء.

أبرز مرشح لهذا المنصب هو زميل الناصري في حزبه، الأصالة والمعاصرة، أحمد بريجة. يتوقع هذا الحزب مساعدة حلفائه في الأغلبية الحكومية في الحفاظ على هذا المنصب.

وانقضت مهلة ستة أشهر، يوم السبت الفائت، التي يحددها القانون التنظيمي، لعودة سعيد الناصري، رئيس عمالة الدار البيضاء، لمهامه، بعد وضعه رهن الاعتقال على خلفية «ملف إسكوبار الصحراء». وبما أنه لم يطلق سراحه، فقد أصبح منصبه شاغرا بحكم القانون.

ويواصل بريجة مهامه رئيسا لهذا المجلس بالنيابة عن زميله في الحزب، مؤكدا في حديث سابق مع «اليوم24» أنه سيترشح لهذا المنصب، رغم وجود حالة تنافي لكونه نائبا برلمانيا عن حزب الأصالة والمعاصرة. لكنه قال مستدركا إن منصب الرئيس «ليس أولوية» بالنسبة له.

كان الناصري قد انتخب في مجلس النواب لكنه سرعان ما استقال منه، للترشح لمنصب رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء.

لم يحسم حزب الأصالة والمعاصرة في ترتيبات هذا المنصب، لكن عبد القادر بودراع من بين المرشحين.

وحول وجود مرشح آخر خارج حزبه، ينافسه عن الرئاسة، أشار بريجة إلى أن المنصب سيظل في حيازة حزب الأصالة والمعاصرة، مشددا على وجود ميثاق أخلاقي بين الأحزاب التي تقود التحالف في الدار البيضاء.

ويواجه سعيد الناصري رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، تهما تتعلق بالفساد والمخدرات. ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الثانية من محاكمته يوم الخميس 27 يونيو.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء سعيد الناصري

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسكوبار الصحراء سعيد الناصري مجلس عمالة الدار البیضاء الأصالة والمعاصرة سعید الناصری هذا المنصب

إقرأ أيضاً:

إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، إن مسعود بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه سعيد جليلي.

وأفادت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، أن النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الإيرانية تشير إلى أن إجمالي الأصوات التي تم فرزها هي 5852805 صوتا، وترتيبهم كالتالي:

مسعود بزشكيان 2410760 

 سعيد جليلي 240879

محمد باقر قاليباف 780202

مصطفى بور محمدي 40428 

ومنذ قليل، أعلن إعلام إيراني، أن عربة تحمل صناديق انتخابية تعرضت للاستهداف في إقليم "سيستان بلوشستان"، ونتج عن تلك الهجوم مقتل اثنين من أفراد الأمن الإيراني.

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتهى التصويت مساء أمس الجمعة، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، وأوضحت أن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين.

خرج الناخبين الإيرانيين من أجل اختيار رئيس من بين أربعة مرشحين، بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة، وقام المرشد الإيراني بتعيين محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني الراحل، ليتولى مهام الرئاسة، حتى يتم انتخاب رئيس إيراني جديد. 

مقالات مشابهة

  • بقيمة 36 مليار سنتيم.. المغرب يطلق صفقة ضخمة لبناء ملعب بنسليمان استعدادا لمونديال 2030
  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي
  • السباق نحو خلافة سعيد الناصري في مجلس عمالة الدارالبيضاء يخلق انقساماً داخل البام
  • سابقة.. القضاء يأمر بالحجز على أموال جماعة الدار البيضاء تنفيذا لحكم قضائي في ملف استمر 14 سنة
  • مطاردة “هوليودية” تنتهي بتوقيف الأمن متهما بسرقة سيارة فارهة من القنيطرة للدار البيضاء
  • 4 مرشحين في انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة المتهمين في قضية « اسكوبار الصحراء » إلى 18 يوليوز
  • بكالوريا 2024..أعلى معدل وطني من نصيب أميرة بلكوشي وأماني لينا بجهة الدار البيضاء سطات