قالت آية السيد، مُراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، في عمان، إن أزمة العثور على مواد مُتفجرة داخل الأراضي الأردنية بدأت منذ الأربعاء الماضي، عندما جرى الإعلان من قبل المواطنين في المنطقة بأن هناك صوتا، ناجما عن انفجار أسطوانة غاز، ونتج عنها خسائر نوعا ما مادية وليست بشرية بشكل كبير، لكن تبين وجود متفجرات.

إخلاء لمنطقة ماركا الجنوبية وهي مٌكتظة بالسكان

وأوضحت آية السيد، خلال رسالة على الهواء، مع الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأمن العام تكتم على هذه المعلومات من أجل سير القضية بشكل سليم دون وجود أي مُعوقات، وفي فجر السبت جرى الإعلان من قبل المواطنين بأن هنالك إخلاء لمنطقة «ماركا» الجنوبية، وهي مٌكتظة بالسكان، ما تطلب إخلاء كامل لمربع سكني.

ولفتت آية السيد، إلى أن السلاح الهندسي الملكي فجر هذه المواد والمعدات داخل المنزل لخُطورتها، وتبين أن هناك تحقيقات جارية، وليس من المعروف هل سيكون هناك بيانات أو عمليات تمشيط لمناطق أخرى في الأيام المقبلة.

العثور على متفجرات في قرية ماركا الجنوبية

وأوضحت مُراسلة «القاهرة الإخبارية»، إن منطقة «أبو علندا»، قريبة من ماركا الجنوبية، حيث عثر على مٌتفجرات في إحدى المحلات التجارية المٌخصصة لقطع غيار المركبات، وكانت تتواجد كمية كبيرة من المٌتفجرات والأحزمة الناسفة، التي فجرها سلاح الهندسي الملكي في مكانها، والتحقيقات مازالت جارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية مراسلة القاهرة الإخبارية الأردن القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية

انضمت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية إلى قائمة شركات السيارات الكهربائية التي تسعى لتقديم سيارات بأسعار منخفضة نسبياً، في مواجهة السيارات الصينية. أعلنت الشركة عن سيارتها الكهربائية الجديدة "إنستر"، من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في)، والتي ستُطرح بأقل من 25 ألف يورو (26775 دولار). تم عرض السيارة في معرض بوسان الدولي، وسيتم طرحها في كوريا الجنوبية هذا الصيف قبل تصديرها إلى أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تتميز السيارة الجديدة بطول يبلغ 3.8 متر وتُعرف في كوريا الجنوبية باسم "كاسبر". وهي مزودة ببرنامج مساعدة السائق الإلكتروني وبطارية بقدرة 42 كيلووات/ساعة تتيح لها قطع مسافة 300 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، مع وجود فئة أخرى ببطارية أكبر تتيح مدى يصل إلى 355 كيلومتر. سيتم الكشف عن السعر النهائي للسيارة في وقت لاحق من العام الحالي، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

يأتي هذا التطوير في وقت تشهد فيه سوق السيارات الكهربائية تحولاً، حيث تعمل شركات مثل هيونداي، تسلا، وموتور فورد على تطوير سيارات كهربائية أقل تكلفة لتلبية احتياجات المستهلكين في ظل تراجع القدرة الشرائية نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة. من ناحية أخرى، تتوسع شركات السيارات الصينية في تصدير سياراتها المزوّدة بأحدث التكنولوجيا بأسعار تنافسية، حيث تعتزم شركة "بي.واي.دي" الصينية تصدير سيارتها الكهربائية الجديدة "سي جل" إلى أوروبا العام المقبل، بسعر متوقع أقل من 20 ألف يورو، حتى بعد إضافة الرسوم الجمركية الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة بين شقيقين وقريب لهما بالأردن تنتهي بوفاة أحدهم
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • تطورات مثيرة في قضية العثور على جثتي شاب وفتاة قاصر نواحي تارودانت
  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية
  • أكادير تستضيف إعلان ملاعب مونديال 2030 و إسبانيا تكشف عن لائحة 11 ملعباً
  • القاهرة الإخبارية: قانون ألماني يسمح بطرد أي مهاجر في حال تأييده جريمة إرهابية
  • «القاهرة الإخبارية»: إخلاء 81 مستوطنة إسرائيلية في تصعيد على الحدود مع لبنان
  • تفاصيل العثور على أشلاء بشرية داخل كيس وسط القمامة في أوسيم
  • بالفيديو.. مزايا متنوعة بانطلاق فعاليات محافظة بلجرشي في الباحة