تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سحر العشري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كلا من رئيس الحكومة، ووزيري البترول والكهرباء، بشأن كارثة قطع الكهرباء 3 ساعات على المرضى والطلاب وتوقف عمل وحياة المواطن.

وأكدت سحر العشري في طلبها، أنه رغم لجوء الحكومة إلى إنهاء غضب المواطنين بسبب زيادة مدة قطع الكهرباء 3 و4 ساعات بدلا من ساعتين، بغلق المحلات التجارية كافة بداية من 10 مساءً، ووعود بحل الأزمة في وقت قريب، إلا أن الغضب مازال قائمًا لعدم وجود خطة أو جداول قطع واضحة بدلا من العشوائية التي سببت كوارث وفاة أشخاص بسبب تعطل المصاعد، وعدم مذاكرة طلاب الثانوية العامة في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتابعت عضو مجلس النواب: «شكاوى انقطاع الكهرباء ترد إلينا طوال اليوم، تحت شعار «الكهرباء ليست رفاهية»، حيث اشتكى المواطنون في شكواهم من عدم قدرتهم على مواصلة حياتهم ومصالحهم، بالإضافة إلى عدم نشر إعلان مسبق لهم عن مواعيد انقطاع الكهرباء الطارئة بالشكل الذي تعرضت له جميع المحافظات، حرصا على حياتهم خاصةً مستقلي المصاعد». 

ولفتت سحر العشري، إلى أنه بعد الإعلان رسميا عن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال على مدار يومين فقط لـ 3 ساعات، فوجئ المواطنون بالانقطاع مجددا بعد انتهاء الساعات المقررة لتستمر لنهاية الشهر.

وأكدت النائبة، أن الانقطاع المفاجئ في الكهرباء، سبّب ضررًا لآلاف من المواطنين خاصة من يستقلون المصاعد وطلاب الثانوية العامة والأزهرية الذين يتزامن الانقطاع مع أيام امتحاناتهم، وانتظار المواطنين بالساعات أسفل منازلهم بسبب عدم تمكنهم من استخدام المصعد خاصةً ساكني الأدوار العًليا والأبراج، كما يؤثر القطع على المرضى وكبار السن والأطفال.

وطالب النائبة سحر العشري من الدولة التدخل العاجل، لوقف ما وصفته بالكارثة قبل بدء الأسبوع المقبل: «المواطن بات في حالة من الغضب وعدم القدرة على المعيشة في ظل الظروف الصعبة المحيطة الضاغطة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكبار السن التدخل العاجل المصعد تخفيف الأحمال وفاة أشخاص

إقرأ أيضاً:

الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان

قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن ما يحدث في لبنان على مدار العشرة أيام الماضية شكل ضربة أمنية كبرى لحزب الله على المستويين السياسي والعسكري، خاصة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددا كبيرا من القيادات الكبرى داخل الصف الأول للحزب منذ الثلاثاء قبل الماضي في عملية البيجر ثم اللاسلكي وصولًا إلى اغتيال القيادات الخاصة بمنظومة توزيع الأسلحة في حزب الله، والأمين العام للحزب الله حسن نصر الله.

تداعيات خطيرة على المشهد

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر قناة إكسترا نيوز، أن هناك تداعيات خطيرة على المشهد فيما يتعلق بصراع بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي من ناحية والفصائل الفلسطينية والاحتلال من ناحية أخرى.

وتابع: «الاحتلال لديه بنك أهداف في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية تحديدًا حيث تمركز حزب الله»، مشيرًا إلى أن إسرائيل راغبة في اغتيال كل القيادات المحسوبة على حزب الله من الصفين الأول والثاني.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. كواليس اغتيال حسن نصر الله وانقطاع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي بسبب الإعصار «هيلين»
  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بسبب العقارات الآيلة للسقوط
  • بسبب الحجاب.. جدل حول فرض الزي المدرسي في ثانوية بسلا والقضية تصل للبرلمان
  • المقاومة تحرق المستعمرات الإسرائيلية وتوقف الملاحة فى "بن جوريون"
  • مطالب برلمانية بدعم الأعلاف لمواجهة غلاء الدواجن
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • برلمانية تدعو لتنظيم عروض ترويجية مخفضة
  • «كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن