نفى أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة ما تم تداوله حول تولي هاني حجازي رئيس قطاع الإستثمار في البنك الزراعي، منصب رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية خلفا للدكتور محمد الشحات.

ملعومات غير صحيحة

وقال إبراهيم، إن ما تم تداوله عارًا تماما عن الصحة، مطالب بضرورة تحري الدقة عند نقل المعلومات.

 

وكان بعض وسائل الاعلام قد تداولت خلال الأيام الماضية أبناء عن تقدم الدكتور محمد الشحات رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية باستقالته إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بعد واقعة ضبط موظفين متهمين بالرسوة بالهيئة. 

وكلف وزير الزراعة، هاني حجازي لتولي رئاسة الهيئة خلفا لمحمد الشحات، ومن المقرر أن يتسلم المهام الأسبوع المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

زراعة الفيوم: مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية لتقديم خدمات نافعة للمزارعين بالحقول

عقد المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة، بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، اجتماعا بحضور المهندس حسام الدين السيد، مدير عام الشئون الزراعية، والدكتور أحمد أبراهيم مدير عام البحوث الزراعية والدكتور أيمن يوسف زكي، والدكتوره أمانى صيام، مسئول معمل الترايكوجراما والمهندس ياسر ربيع، مدير عام الإرشاد الزراعي ومديري الإدارات الزراعية ومسئولي المراكز الإرشادية بالمراكز ونخبه من الباحثين بمحطة البحوث الاقليمية بالفيوم.

 

وفى بداية الاجتماع رحب أبو طالب بالحضور وتحدث عن إطلاق هذه المبادرة من البحوث الزراعية حيث تم اختيار ٩ محافظات من ضمنهم محافظة الفيوم  .

 

وأضاف أن الهدف من المبادرة هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية فى تقديم  الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها وتزويدها بالخبراء الإرشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والارشاد لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف على المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها، وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة.

 

وأشار وكيل زراعة الفيوم إلى أن المبادرة  تهدف إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين وأيضا عقد ندوات أرشادية لتوعية المزارعين بداية من تجهز الأرض وحتى حصاد المحصول والحصول على أعلى إنتاجية.

 

تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم بضرورة الاستفادة من الكوادر والطاقات البحثية.
 

وجاء ذلك بناء على الاجتماع الذي تم انعقاده برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية

 

 

 

 

 

 

 

زراعة الفيوم تطلق حملة لمكافحة طفيل الترايكوجراما في تجميعات زراعات قطن بمركز سنورس "صور" IMG-20240627-WA0027 IMG-20240627-WA0026 IMG-20240627-WA0025 IMG-20240627-WA0024 IMG-20240627-WA0023 IMG-20240627-WA0022 IMG-20240627-WA0021 IMG-20240627-WA0020 IMG-20240627-WA0019 IMG-20240627-WA0018

مقالات مشابهة

  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • زراعة الفيوم: مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية لتقديم خدمات نافعة للمزارعين بالحقول
  • الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • أول رد من «السياحة» على تصوير فيديو كليب لأغنية داخل قصر البارون
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • العاملون بهيئة التعمير والتنمية الزراعية يودعون المدير التنفيذي السابق باحتفالة ضخمة