تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كلا من رئيس الحكومة، ووزيري البترول والكهرباء، بشأن زيادة قطع الكهرباء  3 ساعات وعلى مدار أيام في القاهرة والصعيد.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى معاناة ملايين من المصريين من قرارات الحكومة غير المدروسة التي يدفع ضريبتها المواطن البسيط، بحرمانه من أهم الخدمات الأساسية التي لابد أن يحصل عليها وبدعم، خاصةً في ظل الوضع الاقتصادي المتدني وارتفاع الأسعار في جميع السلع والخدمات بنحو 300%.

 

ولفتت أمل سلامة في طلبها، إلى معاناة الأهالي نتيجة زيادة ساعات تخفيف الأحمال في عدد كبير من المحافظات عن أربع ساعات متصلة حيث تصل إلى 5 و6 ساعات في الصعيد بالكامل، وفي بعض المدن الساحلية 4 ساعات رسميا، وفي القاهرة 3 ساعات، مشيرة إلى أن الحكومة لم تسدد ديون شركات البترول الأجنبية، وهو أحد أسباب نقص الغاز وبالتالي قطع الكهرباء. 

وطالبت عضو مجلس النواب، سرعة التدخل لحل الأمر، وإيضاح الحكومة سياستها مع وضع إجابات واضحة حول عدم وجود تخطيط لنقص الغاز، وقطع الكهرباء في ظل الارتفاع الكبير في الحرارة، خاصةً دون وضع جداول للمواعيد وهو كارثة حقيقية سببت في وقوع حوادث موت بسبب تعطل المصاعد الكهربائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصاعد الكهربائية البترول نقص الغاز معاناة الأهالي وارتفاع الأسعار قرارات الحكومة قطع الكهرباء 3 ساعات المواطن

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية

قالت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو المجيدة قضت على أعداء الوطن الذين استغلوا البلبلة التي حدثت في البلاد في تلك الفترة الصعبة، لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة وهدم الدولة المصرية، مؤكدة أن القوات المسلحة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدت بقوة لتلك المخططات وأفسدت مشاريع هؤلاء المخربين، وأن الشعب المصري خاض ملحمة من أقوى الملاحم التي خاضتها مصر في العصر الحديث.

ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن الجماعة الإرهابية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن هؤلاء الأشخاص مدعي الوطنية، وأنهت حكم جماعة إرهابية أرادت حكم البلاد حسب أهواءها ومعتقداتها، وأن الثورة عززت من دور مصر في مسار التنمية، وجعلت منها دولة قوية بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي استطاعت التعامل مع التحديات المختلفة والعقبات الصعبة التي اعترضت طريق التنمية في تلك الفترة، التي آلت فيها البلاد لحكم تلك الجماعة.

زيادة وعي المواطن المصري

وطالبت عضو مجلس النواب، المواطن المصري بزيادة الوعي والإدراك وعدم الانسياق وراء الآراء الفاسدة التي تبثها أصحاب تلك الجماعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على ضرورة وجود وعي سياسي واجتماعي قوي لدى المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • مطالب برلمانية باستثناء الصيدليات والعيادات من خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء
  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • أحمد عثمان يطالب باتخاذ قرارات حاسمة تحل أزمة الكهرباء.. "الأيادي المرتعشة لا تصلح"
  • هل يدفع توقف إمدادات الغاز الطبيعي مصانع الأسمدة لزيادة أسعارها؟
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات