صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@15:09:38 GMT

موسم الشطرنج ينطلق 3 يوليو

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة وزارة التربية تكرم 24 من القيادات الإماراتية الشابة «الأبيض» يترقب قرعة تصفيات «المونديال»


أعلن اتحاد الشطرنج، انطلاق موسمه المحلي الجديد 3 يوليو المقبل، ممثلاً في بطولة الإمارات الفردية المفتوحة للرجال والسيدات والفئات العمرية تحت 8 و10 سنوات، والتي يستضيفها نادي دبي للشطرنج.


جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الاتحاد، الذي عقد بحضور تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس الجهاز الفني بمقر الاتحاد. وأوضح تريم مطر، أن الاجتماع اطلع على مشروع نشر لعبة الشطرنج في المدارس ومراحله ومخرجات المشروع حتى تاريخه، والمتابعة الدائمة لرئيس الاتحاد والاتجاه إلى مراحل جديدة بعد مرحلة دبي والشارقة، لنشر اللعبة في عجمان ورأس الخيمة ومنطقة الذيد والفجيرة.
وقال إن المجلس أشاد بالإقبال الكبير لدورة معلم الشطرنج ودعم مؤسسة الإمارات للتعليم والهيئة العامة للرياضة، ومؤسسة الشارقة للتعليم، ومجلس الشارقة الرياضي، ومؤسسة هيئة المعرفة في دبي، والتعاون من الأندية الشطرنجية.
وأوضح أن المجلس اطلع على الاستعداد للمشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج بالمجر خلال شهر سبتمبر المقبل، الذي يُعد المشاركة الأبرز لمنتخبي الرجال والسيدات، بعدما تعاقد الاتحاد مع الأستاذ الدولي الكبير الأرميني فلاديمير أكوبيان استعداداً للحدث العالمي الكبير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشطرنج اتحاد الشطرنج

إقرأ أيضاً:

العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل

أعلن مركز العجيري العلمي اليوم السبت بدء موسم جديد من المواسم الصيفية ويطلق عليه (الجوزاء الأولى) في الثالث من شهر يوليو المقبل ويمتد لمدة 13 يوما.

وذكر المركز في بيان صحفي أن هذا الموسم يعتبر ثالث منازل فصل الصيف في الجزيرة العربية وتنصرف فيه الشمس إلى الجنوب تجاه خط الاستواء ويطلق عليه في تقويم الشمس والقمر اسم (الهقعة).

واضاف أن لسعة الشمس في هذا الموسم تكون في أشدها وان حركتها وميلانها ونزولها وعودة الظل ملحوظة بعد أن كانت فوق الرأس بشكل مباشر خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الإنقلاب الصيفي.

واوضح ان الشمس خلال هذا الموسم ترجع من أعلى مد لها شمالا فيبدأ الليل بأخذ حصته من النهار ويطلق على هذه الظاهرة (الانصراف).

وقال ان (الانصراف) يرتبط بقدوم الحر اللآهب بسبب انصراف الشمس من الجهة الشمالية والبدء بنزولها وميلانها مشيرا إلى أن هذه الفترة من العام يطلق عليها (جمرة القيظ) إضافة إلى تميزها بدخول رياح البوارح.

وافاد المركز أن النهار يسجل خلال موسم (الجوزاء الأولى) 13 ساعة و59 دقيقة مبينا أن أول يوم من الموسم يكون وقت غروب الشمس وأذان صلاة العشاء قد بلغا أقصى مدى لهما في التأخر طوال العام.

المصدر كونا الوسومالجوزاء الأولى العجيري العلمي

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • «الدراجات المائية» يشارك في «دولية بولندا»
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • ينطلق غدا بالقاهرة.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • جري الزاهية ينطلق 7 يوليو المقبل في نسخته الرابعة
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو