تاق برس – كشف وزير الصحة السوداني هيثم إبراهيم أن الأوضاع الصحية في ولاية شمال دارفور معقدة، قائلا إنه على الرغم من أن عددا من المستشفيات الرئيسية في مدينة الفاشر عاصمة الولاية أصبح خارج الخدمة، فإن عددا كبيرا من المستشفيات في محليات الولاية المختلفة ما زالت تقدم خدماتها الأساسية.

 

 

وقال إبراهيم بحسب وكالة أنباء العالم العربي اليوم الثلاثاء “الأوضاع الصحية في حقيقة الأمر في ولاية شمال دارفور تسير بصورة معقدة جدا وتواجه صعوبات كبيرة جدا نتيجة للاعتداءات المتكررة من مليشيا الدعم السريع على منطقة الفاشر بصورة خاصة.

 

وأضاف” بصورة عامة جزء كبير جدا من المستشفيات الريفية يعمل في محليات ولاية شمال دارفور المختلفة، وتصل أعداد هذه المستشفيات إلى 16 مستشفى تقوم بتقديم الخدمة الأساسية وجزء من هذه المستشفيات يوجد بها خدمات أخصائيين”.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلة.. مقتل أربعة نازحين بمركز إيواء في مدينة الفاشر

 

التغيير: الفاشر

قتل أربعة نازحين وأصيب آخرون جراء انفجار “دانة” أمس الأربعاء بمركز إيواء في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقالت مصادر لـــ”التغيير” إن أربعة نازحين لقوا حتفهم وأصيب عدد كبير من الجرحى جراء انفجار “دانة” مساء أمس الأربعاء بمدرسة تمباسي الابتدائية بنات في مدينة الفاشر.

وأضافت أن ثلاثة من الضحايا ينتمون إلى أسرة واحدة تسكن حي المعهد مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يتم الحصر النهائي للجرحى والمصابين.

يذكر أن الضحايا الأربعة هم حواء آدم الدود، وإلهام والطفلة لنا إسحق وفاطمة محمد أبكر محمد.

وتجددت الاشتباكات أمس الأربعاء بين الجيش السوداني والقوات المساندة له ذد قوات الدعم السريع في الاتجاه الشرقي الجنوبي لمدينة الفاشر.

ومنذ منتصف مايو الماضي تحاول قوات الدعم السريع اقتحام مدينة الفاشر، بعد أن فرضت عليها حصارا كاملا بهدف السيطرة على  آخر معاقل الجيش في ولايات دارفور.

وشهدت مدينة الفاشر خلال الفترة الأخيرة اشتباكات عنيفة بين قوات الدعم السريع، والجيش السوداني مسنودا بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، ما تسبب في سقوط مئات الضحايا من المدنيين العزل وفرار الآلاف من داخل المدينة صوب المناطق الآمنة في دارفور وبقية الولايات الأخرى.

وفي 14 يونيو الجاري، أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا طالب قوات الدعم السريع بإنهاء الحصار على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور السودان، ووضع حد للمعارك، إذ يواجه مئات آلاف من المدنيين الخطر.

 

 

 

الوسومالدعم السريع الفاشر القوة المشتركة حرب السودان

مقالات مشابهة

  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • مقتل شقيق حاكم دارفور في معارك الفاشر
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح
  • قوات الدعم تقصف الفاشر وتحذيرات من خطر المجاعة في 14 منطقة
  • بينهم طفلة.. مقتل أربعة نازحين بمركز إيواء في مدينة الفاشر
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: حوالي 143 ألف شخص نزحوا من الفاشر شمال دارفور بسبب الاشتباكات
  • "الصحة العالمية" تنظم ورشتى عمل للتوعية بالتعامل مع المخاطر الكيميائية البيولوجية