القدس المحتلة - صفا

أصدرت محاكم الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، أحكاما بالسجن الفعلي بحق شبان مقدسيين، بلغت من 12 شهرًا حتى 13 عامًا و10 أشهر.

وقضت محكمة الاحتلال المركزية اليوم بسجن الشاب رشيد الرشق من سكان البلدة القديمة بالقدس لمدة 13 عاما و10 أشهر.

وقال وسيم أبو الحمص لوكالة "صفا" إن محكمة الصلح غربي القدس المحتلة قضت اليوم بسجن الشاب محمود وسام أبو الحمص (19 عاما) من قرية العيسوية لمدة 12 شهرا.

وأضاف أن المحكمة قضت بالإفراج عن الأسير محمود أبو الحمص في المحكمة بعد صدور الحكم، عقب انتهاء 11 شهرا من محكوميته، قضاها في سجن "ريمون" الصحراوي قيد التوقيف.

وأشار إلى أنّ المحكمة فرضت شروط مقابل الإفراج عن محمود، بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، والتوقيع على كفالة بقيمة 6 آلاف شيكل و3 آلاف شيكل مخالفة.

كما أصدرت محكمة الاحتلال اليوم بسجن الأسير نصرالله بلال درويش من قرية العيسوية لمدة 3 سنوات.و حكمًا على الشاب محمد شويكي بالسجن الفعلي لمدة 19 شهرا، علما أنه يقبع في سجن ريمون الصحراوي.

وفي السياق، مددت محكمة الاحتلال اليوم توقيف المحامي المقدسي محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان حتى منتصف شهر أيلول المقبل.

وكان المحامي عليان اعتقل في نهاية شهر تشرين الأول الماضي، بتهمة نشر مواد تحريضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

جريمة قتل محمود.. المتهمان يتبادلان الاتهامات في المحكمة ويواجهان عقوبة الإعدام

شهدت محكمة جنوة تبادلًا حادًا للاتهامات بين المتهمين المصريين، تيتو وبوب، في قضية قتل محمود عبد الله، الحلاق البالغ من العمر 19 عامًا، الذي قُتل وذُبحت رأسه في يوليو من العام الماضي في منطقة سيسري بونتي.

جدير بالذكر أن محمود، وفقًا للنيابة العامة، تعرض للقتل والتشويه على يد أصحاب عمله لأنه أراد مغادرة صالون الحلاقة في سيسري. فقد كان يشعر بالاستغلال، حيث كان لديه عقد عمل لمدة 4 ساعات يوميًا، لكنه كان يعمل فعليًا 12 ساعة. وعبر محمود عن رغبته في الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة قبل مغادرته.

في المحكمة، اتهم بوب تيتو بقتل محمود طعنًا بالسكين، مؤكدًا: "لقد قتله أمامي في شقة سيسري، ثم في كييفاري قام بقطع رأسه ويديه". وأكد بوب، كما قال خلال استجوابه أمام المدعية العامة دانييلا بيسكيتولا، أنه بريء وأنه كان مضطراً لمساعدة تيتو في التخلص من الجثة خوفًا من الانتقام: "لقد هددني وعائلتي في مصر – لهذا كنت خائفًا".

من جهته، نفى تيتو مسؤوليته عن الجريمة، مُلقيًا باللوم على علي، شقيق بوب، الذي كانت الحلاقة المسجلة باسمها في شارع ميرانو. وأشار تيتو إلى أن علي كان في مصر وقت ارتكاب الجريمة ولم يعد إلى إيطاليا. ووفقًا لتيتو، فإن علي هو من كان وراء طلب تنفيذ الجريمة.

وفي حديثه عن لحظة ارتكاب الجريمة، قال تيتو إن بوب هو من ضرب محمود بقبضة يده. وقد حاول محمود الذي أصيب بالصدمة استخدام سكين من المطبخ لطعن بوب. وعندما تدخل تيتو، أصاب محمود عن غير قصد أثناء الشجار. ثم أضاف أنه ذهب لعلاج جروحه، وعند عودته رأى بوب يضرب الحلاق الشاب بالأقدام وبالسكين.

تعتبر روايات المتهمين غير مقنعة بالنسبة للمحققين، الذين يتهمونهما بارتكاب جريمة القتل العمد بالاشتراك، مع وجود ظروف مشددة تتعلق بالتخطيط المسبق (حيث تم شراء السكين والفأس المستخدمين في الجريمة قبل ساعات قليلة من وقوعها) والأسباب الدنيئة والتافهة، بالإضافة إلى تهمة إخفاء الجثة.

تُعقد الجلسات القادمة في 8 و24 أكتوبر، حيث من المتوقع أن تُقدم النيابة العامة مرافعتها، تليها استنتاجات المحامين، بينما ستُعقد جلسة الرد المحتمل في 29 أكتوبر، ثم تُصدر المحكمة حكمها.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا في البرازيل تصدر قرارها بشأن الحظر عن منصة «إكس»
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • قزيط: حكم محكمة طرابلس المفاجئ بشأن انتخابات مجلس الدولة لا قوة قانونية له لأن المحكمة غير مختصة
  • الحكم بالسجن على مشجع وجه إساءة عنصرية لنجم ريال مدريد
  • حكم بالسجن يبرز تراجع حرية الإعلام في هونغ كونغ.. 21 شهرا لرئيس تحرير سابق
  • جريمة قتل محمود.. المتهمان يتبادلان الاتهامات في المحكمة ويواجهان عقوبة الإعدام
  • محكمة مكافحة الارهاب والجرائم ضد الدولة تصدر إحكاما بالسجن لمتهمين
  •  محكمة حوثية تصدر حكما بإعدام "طه المعمري" مدير شركة إعلامية ومصادرة ممتلكاته
  • المالية تصدر اعماما ينظم أحكام تنسيب الموظفين بين دوائر الدولة