تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، جولة  تفقدية لجامع أحمد بن طولون، ومتحف جاير اندرسون، لأول مرة بمصاحبة ومشاركة الأطفال والشباب من ذوي الهمم، وعلى هامش الجولة أقيمت ورش فنية مختلفة عن التوعية البيئية وإعادة التدوير، وعقد ندوة  توعية عن أخلاقنا الجميلة  للأطفال والشباب من ذوي الهمم.

وجاءت الجولة الرابعة ضمن فعاليات مكتبة القاهرة الكبرى برئاسة يحيى رياض يوسف مدير عام المكتبة لبرنامج "اعرف بلدك" التي تم تدشينها  في مارس الماضى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والسياحة والآثار.  

وأشار يحيى رياض، مدير عام المكتبة إلى أن مشاركة ذوي الهمم لأول مرة فى برنامج مبادرة "اعرف بلدك" لتعزيز حقوق ذوي الهمم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل مختلف المتاحف والمواقع الأثرية في أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف رياض، أن المكتبة تحرص دائما على مشاركة أبنائنا من ذوي الهمم  فى فعاليات المكتبة.  

من جهته قال الكاتب عبد الله نور الدين مدير النشاط الثقافى ومنسق برنامج اعرف بلدك بمكتبة القاهرة الكبرى، إنه من بين الأهداف الرئيسية التي تسعى المنظومة الثقافية فى مصر لتحقيقها هي ترسيخ القيم والمعتقدات الإيجابية لدى الأطفال والنشء والشباب.

وأضاف نور، أنه من أهم القيم تاثيرًا، قيمة الانتماء وحب الوطن، مشيرا إلى أن المكتبات تعد  أحد أهم الروافد التى يستقى منها الفرد معلوماته، التى تساهم فى إكساب خبرات ومهارات وقيم جديدة عن طريق مواقف تعليمية حقيقية، التى تساعد فى التنشئة الاجتماعية الصحيحة.

وأكد نور أن المبادرة تسعى لتحقيق الأهداف الثقافية والتعليمية من خلال بث قيم الانتماء الوطنى ومكافحة التطرف الفكرى والحفاظ على الهوية المصرية عن طريق مجوعات من المعارف الثقافية والوجدانية والتعليمية الصحيحة لدى الاطفال والنشء والشباب على رأسها.    

وقد انطلق برنامج مبادرة "اعرف بلد ك" بمكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، بالتعاون مع اتحاد شباب تحيا مصر التابعة لوزارة الشباب والرياضة وملتقى الجمهورية للفنون البصرية وإدارة الموهوبين والمبدعين  التابعة لوزارة التربية والتعليم والسياحة والآثار والتضامن.

IMG-20240625-WA0041 IMG-20240625-WA0039 IMG-20240625-WA0040 IMG-20240625-WA0038

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعرف بلدك مكتبة القاهرة الكبرى متحف جاير اندرسون القاهرة الکبرى ذوی الهمم اعرف بلدک IMG 20240625

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان

كتب- محمد شاكر:

أكد الدكتور احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن فتح أبواب المكتبة أمام الطلبة لاستذكار دروس الثانوية العامة، أمر طبيعي ودور من أدوار المكتبة.

وقال زايد في تصريحات خاصة لمصراوي: لقد استقبلت المكتبة الأربعاء نحو ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة، خاصة أنها مجهزة بتكييفات كبيرة وخدمات إنترنت وغيرها من الخدمات.

وأضاف زايد: من أهم أدوار المكتبة خدمة المجتمع المحيط بها، وفي هذا المناخ كان من الطبيعي أن تقوم المكتبة بفتح أبوابها أمام الطلبة، بحيث تتفاعل مع الأحداث الجارية حولها، من باب المساهمة في التخفيف عن المجتمع.

وتوافد العشرات من طلاب الثانوية العامة، مساء الأربعاء، على مبنى مكتبة الاسكندرية، لمذاكرة دروسهم خلال فترة تخفيف أحمال الكهرباء، لتنضم المكتبة إلى قافلة المبادرات المجتمعية لمساعدة الطلاب واستقبالهم خلال فترات انقطاع الكهرباء.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمكتبة الإسكندرية، فتح أبوابها مجانًا لطلبة الثانوية العامة، وذلك طوال فترة الامتحانات يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً، والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل أمين عام الأمم المتحدة فى جولة بمركز لعلاج الإدمان
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في جولة يمركز علاج الإدمان بإمباية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم