توفي وأصيب 12 شخصاً، الثلاثاء 25 يونيو/حزيران 2024م، إثر انزلاق سيارة من منحدر جبلي في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وأفادت مصادر طبية، بوفاة 7 أشخاص بينهم 3 نساء وإصابة خمسة آخرين 2 منهم جروحهما خطيرة، إثر انزلاق سيارة (صالون) في نقيل المنعم بمنطقة "ذا الحنان" التابعة لمديرية جبل حبشي غربي مدينة تعز.

وأوضحت المصادر، أن 2 من المصابين نقلا إلى العناية المركزة نظرا لحالتهما الخطرة، فيما تم نقل 2 آخرين إلى مستشفى الثورة العام لتلقي العلاج وجراحهما متوسطة.

وذكرت المصادر أن المتوفين هم: "مرام عبدالسلام عبدالواحد، ومهدي أمين زوج مرام عبدالسلام، وبرديس محمد علي، وأسمهان منصور أحمد ومحمد سيف مهيوب (السائق)"، بالإضافة إلى اثنين آخرين.

فيما المصابون: حمدي محمد علي (إصابة خطيرة)، علي محمد احمد يحيى (إصابة خطيرة)، بنت مهدي امين (طفلة لم نحصل على اسمها)، بشير عبدالله مهيوب (متوسطة)، عبدالسلام خالد (متوسطة).

وتعتبر طريق جبل حبشي من أكثر الطرق الريفية وعورةً، ويسلكها -مؤخراً- المسافرون القادمون من منطقة الحوبان إلى مدينة تعز، حينما أغلقت مليشيا الحوثي الطريق الواصلة بين المدينة والحوبان.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا

 لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة بسبب خروج قطار لنقل الركاب عن سكته بجمهورية كومي شمال غرب روسيا.

وذكرت مؤسسة السكك الحديد الروسية في بيان وبحسب وكالة "انتر فاكس" للأنباء، " أن 9 عربات مقطورة من قطار الركاب رَقَم 511 فوركوتا - نوفوروسيسك خرجت عن مسارها بالقرب من مدينة إنتا بجمهورية كومي الروسية، وكان على متن القطار 195 راكباً و20 عاملاً بالسكك الحديدية، مما أدى إلى مقتل راكبين وإصابة 10 بجروح من بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً في حالة خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات والعناية الطبية اللازمة".

أخبار ذات صلة علماء يكتشفون 30 نوعاً جديداً من اللافقاريات بجليد القوقاز خبراء لـ«الاتحاد»: تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا يعكس دور الإمارات المحوري عالمياً

وأضاف البيان: "حَسَبَ البيانات الأولية، كان سبب الحادث انهيار التربة تحت السكة الحديدية بسبب الأمطار الغزيرة لأن منطقة الأورال بأكملها كانت تحت تأثير إعصار قوي لعدة أيام".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • معالي عبدالسلام المرشدي يكتب عبر “أثير”: كان سيدًا بأخلاقه قبل نسبه
  • إصابة 13 شخصا في انقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي المنيا
  • بالأسماء.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 17 شخصا في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • مقتل وإصابة 20 شخصا فى مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • ارتفاع مصابي حادث انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بأسوان لـ11 شخصا
  • مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير
  • ارتفاع المصابين فى حادث انقلاب سيارة أجرة بأسوان لـ11 شخصا
  • الوحدة التنفيذية: وفاة وإصابة 30 شخصاً جراء حرائق داخل مخيمات مأرب