الرياض

دعت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الباحثين والمبتكرين إلى “تحدي شبكات الاتصال اللاسلكية المفتوحة” وذلك لتقديم الحلول للمساهمة في تحويل الأفكار المتميزة إلى تقنيات قائمة على الابتكار لدفع النمو والتقدم التقني.

وأكدت أن هذا التحدي يأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز البحث والتطوير والابتكار ضمن “اقتصاديات المستقبل” كأحد الأولويات الوطنية للقطاع.

وتهدف الهيئة من خلال التحدي إلى تعزيز الابتكار وروح العمل الجماعي في مجال شبكات الاتصال اللاسلكية المفتوحة، وتقييم القدرات الأكاديمية والصناعية الحالية للمساهمة نحو مستقبل الاتصالات المتنقلة، وبناء شبكة تعاون فعّالة بين مختلف المؤسسات الأكاديمية، وتشكيل روابط قوية بين الأكاديميين والمختصين في المجال الصناعي بالمملكة.

وأوضحت الهيئة أن مجالات التحدي تتضمن تحليل بروتوكولات الأمان في شبكات الاتصال اللاسلكية المفتوحة، والتحليل الديناميكي لتكلفة الفعالية في نشرها، والاتصال عالي الموثوقية ومنخفض التأخير (URLLC) في ذلك النوع من الشبكات، والتقنيات الهوائيات المتقدمة، وتكامل الحوسبة.

ونوهت  بأن يوم 15 يوليو المقبل هو الموعد النهائي لتقديم الملخص ومعلومات الفرق المشاركة من خلال الرابط التالي:‏هنا

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تحدي

إقرأ أيضاً:

العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل

أعلن مركز العجيري العلمي اليوم السبت بدء موسم جديد من المواسم الصيفية ويطلق عليه (الجوزاء الأولى) في الثالث من شهر يوليو المقبل ويمتد لمدة 13 يوما.

وذكر المركز في بيان صحفي أن هذا الموسم يعتبر ثالث منازل فصل الصيف في الجزيرة العربية وتنصرف فيه الشمس إلى الجنوب تجاه خط الاستواء ويطلق عليه في تقويم الشمس والقمر اسم (الهقعة).

واضاف أن لسعة الشمس في هذا الموسم تكون في أشدها وان حركتها وميلانها ونزولها وعودة الظل ملحوظة بعد أن كانت فوق الرأس بشكل مباشر خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الإنقلاب الصيفي.

واوضح ان الشمس خلال هذا الموسم ترجع من أعلى مد لها شمالا فيبدأ الليل بأخذ حصته من النهار ويطلق على هذه الظاهرة (الانصراف).

وقال ان (الانصراف) يرتبط بقدوم الحر اللآهب بسبب انصراف الشمس من الجهة الشمالية والبدء بنزولها وميلانها مشيرا إلى أن هذه الفترة من العام يطلق عليها (جمرة القيظ) إضافة إلى تميزها بدخول رياح البوارح.

وافاد المركز أن النهار يسجل خلال موسم (الجوزاء الأولى) 13 ساعة و59 دقيقة مبينا أن أول يوم من الموسم يكون وقت غروب الشمس وأذان صلاة العشاء قد بلغا أقصى مدى لهما في التأخر طوال العام.

المصدر كونا الوسومالجوزاء الأولى العجيري العلمي

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • %68 من شركات المنطقة تواجه مشاكل بالشبكة مرة في الشهر على الأقل
  • لصرف معاشات شهر يوليو.. فتح مكاتب البريد في الدقهلية السبت المقبل
  • «هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة
  • عملتها قبلك يا ابوصلاح.. نجوم شاركت في تحدي نجم ليفربول (شاهد)
  • "أوكيو عُمان للسباقات" عينه على التتويج مع انطلاق "التحدي العالمي الأوروبي"
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024