قررت الحكومة المصرية وضع مواعيد جديدة لغلق المحلات العامة ، وذلك لمواجهة أزمة مشكلة انقطاع الكهرباء.

ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » موعد بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات، ومواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات.

موعد بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات

وتستعد وزارة التنمية المحلية لإرسال كتاب دوري جديد للمحافظين، يحدد المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والصيداليات، وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء.

ووجه رئيس الوزراء، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بتحديد مواعيد جديدة لغلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

وزير التنمية المحلية

ومن المقرر أن يرسل وزير التنمية المحلية كتابًا دوريًا خلال ساعات قليلة إلى المحافظين يتضمن إخطارهم بغلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً، وتنظيم عملها ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه وفقًا لخطة ترشيد الكهرباء، تقرر:

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك المتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتُغلق الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتُغلق الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

الدكتور مصطفى مدبوليجهود الدولة للقضاء على أزمة مشكلة انقطاع الكهرباء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه لتجنب حدوث مشكلة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، تم وضع خطة لتجاوز فترة الصيف، لافتا إلى أن وزير البترول عرض عليه زيادة احتياطات المازوت، متابعا: "لدينا بالفعل احتياطات نستعملها في المناورة بين المحطات، وبالفعل سوف نستورد 300 ألف طن مازوت إضافي بـ180 مليون دولار وقمنا بتدبيرهم ليصلوا مصر الأسبوع المقبل".

وذكر مدبولي، أن هذه الشحنات لا تأتي مرة واحدة، مؤكدا وقف قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، مشيرًا إلى أنه سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط، ومع بداية الأسبوع الثالث من يوليو سيتوقف قطع الكهرباء تماما مع وصول جميع الشحنات.

اقرأ أيضاًحل أزمة قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن موعد انتهاء تخفيف الأحمال «فيديو»

قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن خطة تخفيف الأحمال الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مواعيد فتح وغلق المحلات تخفيف الاحمال خطة تخفيف الأحمال خطة تخفيف الاحمال مواعيد تخفيف الاحمال مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات الدکتور مصطفى مدبولی التنمیة المحلیة تخفیف الأحمال قطع الکهرباء لغلق المحلات غلق الساعة صباح ا

إقرأ أيضاً:

خطة محكمة لترشيد الكهرباء وتنفيذ المواعيد الصيفية لغلق المحال والمنشآت التجارية بالجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المتابعة المستمرة لجهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والتي يجري تنفيذها حفاظًا على الطاقة من خلال خطة متكاملة منها تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين مع فصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكبارى والمحاور وأعلى العقارات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وفقًا لخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة وتخفيف العبء عن المواطنين. 
ووجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالمرور الميداني لمتابعة تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية والطرق ومدى التزام المباني الحكومية والمنشآت العامة بخفض الإضاءة طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن. 
كما شدد علي ضرورة تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين ومتابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها والالتزام بمواعيد الغلق المقررة وتخفيض الإضاءة عن اللوحات الإعلانية وبعض أعمدة الإنارة بالشوارع.

IMG-20240627-WA0029 IMG-20240627-WA0030 IMG-20240627-WA0027 IMG-20240627-WA0028 IMG-20240627-WA0026 IMG-20240627-WA0025 IMG-20240627-WA0022 IMG-20240627-WA0024 IMG-20240627-WA0020 IMG-20240627-WA0023 IMG-20240627-WA0019 IMG-20240627-WA0021 IMG-20240627-WA0018 IMG-20240627-WA0017

مقالات مشابهة

  • "التنمية المحلية × أسبوع".. تمويل 3699 مشروعا وتعديل مواعيد غلق المحال التجارية
  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • خطة محكمة لترشيد الكهرباء وتنفيذ المواعيد الصيفية لغلق المحال والمنشآت التجارية بالجيزة
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • عاجل- مواعيد غلق المحال التجارية في مصر اعتبارًا من أول يوليو (تفاصيل)