نجحت القطاعات النسائية برئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ في تنفيذ خطة خدماتها الدينية المرسومة لموسم حج 1445هـ بامتياز، وفق الضوابط الشرعية،بما يحقق مرتكزات الرئاسة الدينية ورؤيتها الإستراتيجية، المتعلقة بإيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية عالميًا، وخدمة الحاجاّت والقاصدات والزائرات في الحرمين الشريفين طوال موسم الحج.


وثمن معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور ‎عبدالرحمن السديس، جهود القطاعات النسائية الدينية لإثراء تجربة الحاجّات دينيًا طوال موسم الحج؛ وتقديمها للخدمات الدينية الميدانية بأعلى معايير الجودة والإبداع والتميز الديني، والعمل المؤسسي المحوكم، والبيئة الملائمة لخصوصية المرأة.
وأسهمت الوكالات النسائية برئاسة الشؤون الدينية، في تفعيل ودعم خطة الرئاسة الدينية المعدة لحاجَّات بيت الله الحرام في موسم حج 1445هـ، وحققت نقلة نوعية في الخدمات الدينية النسائية المقدمة، وتهيئة البيئة التعبدية المخصصة في الحرمين.
وتهدف رئاسة الشؤون الدينية؛ إلى دعم منظومتها بكوادر سعودية جامعية مدربة ومؤهلة علميًا وعمليًا، مع تهيئة بيئة تراعي خصوصيتها، وذلك لتوجيه وإرشاد وتوعية حاجَّات بيت الله الحرام.
كما دشنت الوكالات النسائية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي جملة من البرامج والمبادرات الدينية المتخصصة النسائية، وذلك لتعميق أثر شعيرة الحج في وجدان وسلوك حاجَّات بيت الله الحرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحرام ميدان المسجد الحرام المسجد النبوي قطاع الوسطى الرئاسة القطاعات وكالات الحرمين الشريفين

إقرأ أيضاً:

آنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض

المناطق_متابعات

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، تركي آل الشيخ، عن اتفاقية مع بطل العالم في الملاكمة البريطاني آنتوني جوشوا، ليكون سفيراً لموسم الرياض.

 

أخبار قد تهمك بطل العالم في الملاكمة “آنتوني جوشوا” سفيراً لموسم الرياض 27 يونيو 2024 - 6:17 صباحًا “موسم الرياض” يوقع شراكة استراتيجية مع منظمة فنون القتال المختلطة UFC 8 مايو 2024 - 6:06 صباحًا

وسيسهم “جوشوا” في الترويج لمجموعة واسعة من فعاليات الملاكمة العالمية خلال الموسم، إضافة إلى حضوره مجموعة متنوعة من فعاليات موسم الرياض العالمي.

 

وأعرب آل الشيخ عن سعادته باختيار “آنتوني جوشوا” -كونه أحد أكثر الملاكمين تميزاً في عالم الملاكمة- سفيراً للملاكمة لموسم الرياض، ليسهم في توسيع نطاق هذه الرياضة بشكل أكبر.

 

من جانبه نوه آنتوني جوشوا بأثر موسم الرياض، وذلك من خلال المنافسة وحضور الأحداث في المملكة، مؤكدا حماسه الشديد لهذا التعاون.

 

وقال: “عندما تفكر في موسم الرياض، فأنت تفكر في الأحداث الأفضل في فئتها”، معربا عن تطلعه إلى لعب دور في تعزيز هذه السمعة بشكل أكبر.

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • نجاح الحج المميز
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • استمرار تقصير مدة خطبة وصلاة الجمعة في الحرمين لنهاية الصيف
  • "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالمي
  • آنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي