منذ بداية فصل الصيف، وبدأت درجات الحرارة في الارتفاع بشكل ملحوظ، فضلا عن زيادة نسبة الرطوبة التي تٌزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ما يجعل الكثيرون من راغبي السفر لقضاء عُطلة صيفية مُمتعة، يبحثون عن المدن الساحلية الأقل تأثرا بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالأجواء الصيفية غدا دون الشعور بضيق من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

المدن الساحلية الأقل تأثرا بارتفاع درجات الحرارة

وعن المدن الساحلية الأقل تأثرا بارتفاع درجات الحرارة، فنجد محافظة مطروح في المُقدمة، ففي الوقت الذي تصل به درجات الحرارة المُحسوسة إلى 45 درجة في بعض المناطق، نجد محافظة مطروح تُسجل العظمى بها غدا 31 درجة، بينما تُسجل الصغرى بها 22 درجة، وتأتي العلمين في المرتبة الثانية، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 32 درجة، في حين أن الصغرى بها تسجل 23 درجة، تليها محافظة العريش والتي تسجل العظمى بها 32 والصغرى 23 درجة، ثم تليها بورسعيد والتي تسجل العظمى بها 32 بينما تسجل الصغرى 24 درجة.

وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية، تلك المدينة التي يحرص الكثيرون على قضاء عطلة صيفية بها كل عام برفقة الأسرة، فنجدها في المرتبة الرابعة لقائمة المدن الساحلية الأقل تأثرا بارتفاع درجات الحرارة، إذ تسجل العظمى بها 33 درجة، فيما تسجل الصغرى بها 23 درجة.

وتعد تلك المدن الساحلية من أفضل المدن التي يمكن السفر إليها لقضاء عطلة صيفية مع تجنب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، إذ تشهد نشاطا للرياح تساعد على التلطيف من درجة الحرارة، الأمر الذي يجعلها وجهة مصيفية مناسبة للراغبين في السفر للمدن الساحلية في هذا التوقيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدن الساحلية درجات الحرارة الأرصاد الطقس الموجة الحارة العظمى بها

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس .. ازدادت معدلات البحث على جوجل عن أحوال طقس غدًا ، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا ، وتوقعات الأرصاد الأسبوعية لدرجات الحرارة

حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة في مصر، حيث من المتوقع أن يشهد طقس الأيام القادمة درجة حرارة شديدة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة نشاط رياح على مناطق من القاهره الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وفقا لما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة الطقس غدًا الجمعةدرجات الحرارة غدا الجمعة

-القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26.

-الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23.

-مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22.

-سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26.

-قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28.

-أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

حالة الطقس غدًا الجمعةحالة الطقس فى القاهرة لمدة أسبوع

تشهد المحافظات طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس الأسبوعي

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى سبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة في المحافظات، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وصرحت الأرصاد «إن حالة الطقس تشهد نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، على فترات متقطعة ».

أضافت «الأرصاد»، أن حالة الطقس من الجمعة 28 يونيو وحتى الأحد 30 يونيو، تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاًالعظمى بالقاهرة 39.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو

رطوبة وحرارة.. حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات الجنوبية والشمالية
  • المناطق الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة اليوم.. المحسوسة تصل لـ46
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في المحافظات اليمنية 27 يونيو 2024م
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36