أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية، في بيان اليوم، اطلاق سلسلة دورات تدريبية بالتعاون مع جمعية "خادمي الغد" والمعهد الاوروبي للتنمية.

واوضحت في بيانها، ان "هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار تمكين الشباب والشابات في جميع المناطق اللبنانية ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل"، وأبرزها:

- دورة كهرباء في مركز الخدمات الانمائية في برج البراجنة.


- دورة كمبيوتر في مركز الخدمات الانمائية في جزين.
- دورة رعاية الاطفال في مركز الخدمات الانمائية في جونية.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة اليوم الجمعة إن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية.

وأضافت الحويلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال جولة تفقدية على مبنى مجمع الاحداث الجديد في منطقة الصليبية أن هذا المجمع يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للاحداث الجانحين وإعادة دمجهم في المجتمع بشكل فعال وبناء.
وأكدت حرص الوزارة على توفير كافة سبل الرعاية والدعم لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية، مبينة أهمية المباني الجديدة في تقديم خدمات شاملة للأحداث الجانحين.

وأشادت بالتأثير الإيجابي لهذه المباني الجديدة على الاحداث الجانحين، مؤكدة أن المرافق المتطورة تسهم في تعديل سلوكياتهم وتعزيز هواياتهم المفيدة.

وشددت على ان توفير بيئة داعمة وآمنة يساهم بشكل كبير في تنمية روح المواطنة والوازع الديني لديهم مما يساعد على تنشئتهم تنشئة سليمة خلال فترة إقامتهم في المجمع.

وشملت الجولة أقسام المجمع المجهزة بأحدث التقنيات والمرافق ومنها قسم التعليم والتدريب المهني الذيي يحتوي على ورش عمل متخصصة تهدف إلى تعليم الأحداث مهارات مهنية متنوعة مثل النجارة والحدادة والخياطة مما يساهم في تأهيلهم لسوق العمل مستقبلا.

كما شملت قسم الدعم النفسي والاجتماعي الذي يضم فريقا من الاختصاصيين لتقديم جلسات دعم وإرشاد للأحداث لمساعدتهم على تجاوز التحديات النفسية والاجتماعية التي يواجهونها.

وجالت الوزيرة أيضا على المرافق الترفيهية والرياضية ومنها الملاعب والصالات المجهزة التي تتيح للأحداث ممارسة الانشطة البدنية والترفيهية ما يعزز صحتهم الجسدية والنفسية اضافة إلى المكتبة التي توفر مجموعة واسعة من الكتب والمواد التعليمية التي تهدف إلى تحفيز الاحداث على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والثقافية.

ورافق الوزيرة الحويلة خلال جولتها وكيل وزارة الشؤون بالإنابة د. خالد العجمي والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية د. جاسم الكندري.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • «البلسم» تنظم دورة تدريبية للأطباء في «إدارة الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية»
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام