وقعت غرفتي الجيزه و ساوباولو البرازيلية بروتوكول تعاون مشترك وذلك بهدف تنمية العلاقات المشتركه بما يلبى طموحات القطاع الخاص فى البلدين ، حيث وقع المهندس اسامه الشاهد رئيس غرفة الجيزه وموريس مانفرى سكرتير غرفة ساو باولو البرازيليه بروتوكول تعاون مشترك بين الغرفتين وذلك بهدف تنمية العلاقات التجاريه والاستثماريه المتبادله بين البلدين .

غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز

 

ويتضمن البروتوكول الذى يمتد العمل به لمدة 4 سنوات ضرورة العمل على تدعيم وتنمية الفرص الاستثماريه المتاحه وتبادل الخبرات لما فيه الصالح العام لتجار وصناع ومنتسبى ومؤدى خدمات غرفتى الجيزه وساوباولو وتعزيز وتطوير العلاقات بين الغرفتين والتاَخى والعمل المشترك وإقامة وتأسيس أواصر التعاون والترابط المشترك بين الغرفتين بهدف إكساب الغرفتين الخبرة والمهاره اللازمة والنهوض بمستواهما في مختلف المجالات الصناعيه والتجاريه والزراعيه والسياحيه وخاصة الموارد الطبيعيه التى تتميز بها كلاً المدينتين وتقديم الاقتراحات والاستشارات والأفكار وكل البيانات والمعلومات المتاحه عن تجار وصناع كلاً المدينتين بهدف تنمية الاستثمارات وعقد اللجان والاجتماعات المشتركه على مستوى الجهاز التنفيذى والشعب التجاريه ومجلسى إدارة الغرفتين وعرض أحدث المستجدات وتبادل الأبحاث والتقارير الاقتصاديه وإتاحة البيانات التجاريه لأصحاب الأعمال والمستثمرين لإمدادهم بالمعلومات اللازمه التى تساعدهم على إقامة مشروعاتهم والاتفاق على الاستفاده من خدمات أكاديمية التجار ووحدة ريادة الأعمال بما يهدف الى تدريب العاملين وتجار وصناع ومنتسبى الغرفتين وتأهيلهم على سرعة إنجاز الأعمال وتنظيم اللقاءات الجماهيريه والعروض التجاريه والمعارض المتخصصه ومنافذ البيع الجماعى المشتركه وتشكيل لجنة رفيعة المستوى للتحكيم وفض المنازعات بين اى عضو فى الغرفتين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون غرفة الجيزة ساو باولو

إقرأ أيضاً:

مظاهرة أمام مقر غوغل في إيرلندا ضد مشروع مشترك مع الاحتلال

احتشد ناشطون في العاصمة الأيرلندية دبلن، في مظاهرة احتجاجية على مشروع "نيمبوس" بين دولة الاحتلال وشركة "غوغل".

واجتمع المتظاهرون أمام مقر شركة "غوغل" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، للتنديد بالاتفاق المبرم مع دولة الاحتلال بقيمة 1.2 مليار دولار.

وطالب المتظاهرون غوغل بإنهاء الاتفاق، مطلقين هتافات من قبيل "قاطعوا البضائع الإسرائيلية، و"لا للتكنولوجيا من أجل الفصل العنصري"، و"لا لنيمبوس".

ومشروع "نيمبوس" عقد بقيمة 1.2 مليار دولار، ويوفر خدمات سحابية لجيش الاحتلال ما يسمح من خلالها بمزيد من المراقبة وجمع بيانات غير قانونية عن الفلسطينيين، وتسهيل توسيع المستوطنات غير القانونية.


وقالت عضو جمعية كيلدير للتضامن مع فلسطين، كارمل ديلاني، وهي مشاركة في الاحتجاج: "نحن هنا اليوم لأننا نشعر بقلق عميق من أن التكنولوجيا لدينا تستخدم لدعم الإبادة الجماعية في فلسطين".

وأضافت: "نحن هنا اليوم لإظهار التضامن مع أكثر من 50 موظفًا في غوغل تم فصلهم في الولايات المتحدة بسبب اتخاذهم موقفًا من أجل الإنسانية".

كما أعربت عن بالغ قلقها من استخدام مشروع نيمبوس في دعم أول إبادة جماعية بواسطة الذكاء الصناعي.

بدورها، قالت العضو في نفس الجمعية جوان كارني: "ليست أمازون وغوغل فحسب، إنما معظم شركات التكنولوجيا الكبرى تشارك في هذا المشروع".

وأردفت: "أنا أيضا أعمل في شركة تكنولوجيا كبيرة، وأعتقد أن التكنولوجيا مجال يحتاج إلى التغيير من أجل حقوق الإنسان".

ما هي تفاصيل مشروع "نيمبوس"؟ 
يوفر مشروع "نيمبوس - Nimbus"، الخدمات السحابية لجيش وحكومة الاحتلال، ما يسمح من خلال هذه التكنولوجيا بمزيد من المراقبة وجمع البيانات غير القانونية عن الفلسطينيين، وتسهيل توسيع المستوطنات غير القانونية على الأراضي الفلسطينية.


ويتكون المشروع من أربع مراحل مخطط لها: الأولى هي شراء وبناء البنية التحتية السحابية، والثانية هي صياغة سياسة حكومية لنقل العمليات إلى السحابة، والثالثة نقل العمليات إلى السحابة، والرابعة هي تنفيذ العمليات السحابية وتحسينها.

وبموجب عقد بقيمة 1.2 مليار دولار، تم اختيار شركتي التكنولوجيا غوغل (Google Cloud Platform) وأمازون (Amazon Web Services) لتزويد وكالات الاحتلال الحكومية بخدمات الحوسبة السحابية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، بحسب ما جاء في صحيفة "جيروساليم بوست" الإسرائيلية.

بهذا، يمكن استخدام خدمات الشركتين السحابية لتوسيع المستوطنات غير القانونية من خلال دعم بيانات ما يُسمى إدارة الأراضي الإسرائيلية "ILA"، إضافة لمراقبة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بما يعزز انتهاكاتها لحقوق الإنسان وتهجير الفلسطينيين.

ويعتمد جيش الاحتلال وأجهزته الأمنية بالفعل على نظام متطور للمراقبة الحاسوبية، وتطويره من قبل غوغل سيؤدي إلى تفاقم الاحتلال العسكري الذي يعتمد على البيانات بشكل متزايد، بحسب موقع "ذا انترسيبت".

وقال أحد مهندسي البرمجيات في غوغل إنهم "قلقون من أن الموظفين لا يعرفون شيئًا عن المشروع مثلهم مثل عامة الناس، ويخشون من استخدام تكنولوجيا الشركة لقمع الفلسطينيين".

وأضاف في حديثه إلى الموقع دون الكشف عن اسمه "لقد أصبح الأمر بمثابة نقطة عار، نحن نعلم أن أحد مشاريع الجيش الإسرائيلي هو المراقبة الجماعية المستمرة لمناطق مختلفة من الأراضي المحتلة، ولا أعتقد أن هناك أي قيود على الخدمات السحابية التي تريد الحكومة الإسرائيلية شراءها مع تحليل البيانات الضخمة والتعلم الآلي ومجموعات أدوات الذكاء الاصطناعي من خلال السحابة؛ ولا أعتقد أن هناك أي سبب لافتراض أنهم لا يستهلكون كل هذه المنتجات لمساعدتهم على العمل على هذا الأمر".

مقالات مشابهة

  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • أمازون تحقق في اتهامات إلغاء مواقع الويب دون موافقة
  • مظاهرة أمام مقر "غوغل" في إيرلندا ضد مشروع مشترك مع الاحتلال
  • مظاهرة أمام مقر غوغل في إيرلندا ضد مشروع مشترك مع الاحتلال
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • زيادة مشتركين تلجرام مجانا