وصل وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مساء اليوم الثلاثاء  إلى العاصمة النمساوية فيينا؛ في زيارة رسمية بتكليف من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

الجزائر تؤكد على الحاجة الملحة لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التهديد الإرهابي في أفريقيا

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان اليوم - أن برنامج الزيارة يتضمن بعدين رئيسيين، هما: البعد متعدد الأطراف والذي يعني العلاقات التي تجمع الجزائر بمختلف المنظمات الدولية الكائن مقرها بفيينا، أما البعد الثنائي يخص علاقات الشراكة الاقتصادية والحوار السياسي بين الجزائر والنمسا.

 

وأضاف البيان أنه من المنتظر أن يعقد الوزير الجزائري أحمد عطاف محادثات مع مسؤولي كل من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية. 

أما على الصعيد الثنائي، فسيكون للوزير الجزائري جلسة عمل مع نظيره النمساوي، ألكسندر شالينبرج، وهي الجلسة التي سيتم تخصيصها لدراسة سبل وآفاق تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف أبعادها ومكوناتها، إلى جانب المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النمسا الجزائر الشراكة الاقتصادية عبد المجيد تبون

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: "فون دير لان" تتوجه للقاهرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة أن رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين ستتوجه إلى القاهرة، للمشاركة في مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر، الذي تنطلق أعماله غدا السبت لمدة يومين، بحضور نحو 1000 مشارك.

وسيرافق فون دير لاين - خلال زيارتها لمصر - نائب الرئيس التنفيذي فالديس دومبروفسكيس ومفوض الجوار والتوسيع أوليفر فارهيلي.

جاء على الموقع الرسمي للمفوضية أن منتدى الاستثمار المشترك، يعد إحدى النتائج الرئيسية الأولى للشراكة الاستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي اتفق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي وفون دير لاين، خلال مارس الماضي.

وتغطي الشراكة، العلاقات السياسية والاستقرار الاقتصادي والاستثمارات والتجارة، والهجرة والتنقل، والأمن والديموغرافيا، ورأس المال البشري.

ومن المقرر أن يجمع المؤتمر حوالي 1000 مشارك، من بينهم وزراء من مصر والاتحاد الأوروبي، وكبار المسؤولين، والمؤسسات المالية الأوروبية والمديرين التنفيذيين من مجموعة واسعة من القطاعات من كل من الاتحاد الأوروبي ومصر، وفقا للمفوضية الأوروبية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة المتجددة، بما في ذلك الهيدروجين المتجدد، والاقتصاد الدائري، والتصنيع (قطاعات الأدوية والطبية والسيارات)، والزراعة والأمن الغذائي والمائي، والابتكار والرقمنة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • النمسا تؤكد التزامها بتعزيز مبادرات ثقافية تعالج قضايا عالمية مهمة
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي
  • المفوضية الأوروبية: "فون دير لان" تتوجه للقاهرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين أمريكيين لتعزيز التعاون في الاقتصاد الرقمي
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • 3 نساء يترشحن للانتخابات الرئاسية في الجزائر.. لكن فرصهن معدومة
  • روسيا تطرد صحفيا نمساويا ردا على عدم تمديد النمسا إقامة صحفي روسي
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا