أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة، ولا نقل في الشبكات داخل مصر، لافتًا الانتباه إلى أن المشكلة في نقص الوقود.
وأرجع الدكتور مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة اليوم، الأزمة التي شهدها قطاع الكهرباء في مصر أمس، إلى عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء في #مصر لمدة 6 أشهر
أخبار متعلقة رئيس الهيئة العليا للحج بالعراق يثمن جهود المملكة بكل إجراءات ومناسك الحجالرئيس المصري يُغادر جدة بعد أداء مناسك الحجالرئيس المصري يشيد بما شهده ولمسه من حسن التنظيم لمناسك الحج#صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم
https://t.co/yFAgAyxYGC pic.twitter.com/Ty9YxQ8sAM— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2022أزمة الكهرباء في مصروأشار إلى أن الدولة تحتاج إلى استيراد شحنات إضافية من المازوت والغاز الطبيعي بقيمة مليار دولار للوصول إلى صفر انقطاع كهرباء، مضيفًا أنه تم زيادة الاحتياطات الاستراتيجية للمازوت من خلال استيراد 300 ألف طن مازوت إضافي بقيمة 180 مليون دولار ستصل إلى مصر الأسبوع المقبل.
وأفاد رئيس الوزراء المصري، أن الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل سيشهد وقفًا كاملًا لأزمة انقطاع الكهرباء بعد استقدام كامل شحنات الوقود الإضافية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة أزمة الكهرباء في مصر أزمة الكهرباء مصر نقص الوقود الکهرباء فی

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء

كشف الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أستاذ الحديث بجامعة الأزهر، حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن خطة تخفيف الأحمال، وانقطاع الكهرباء.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: «انتشرت في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات مكذوبة على لساني تداولها البعض نصها: (أسامة الأزهري: قطع الكهرباء حكمة وعبرة.. وتذكرة بعذاب القبر لمن يتفكرون).

وأكد الدكتور أسامة الأزهري، في بيان أصدره مساء اليوم الخميس، أن «تلك الشائعة كاذبة، شكلا ومضمونًا».

حقيقة التصريح بشأن خطة تخفيف الأحمال

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: «أؤكد أنني لم أدل بأي تصريحات في هذا السياق، وأن التصريحات المفبركة والصور المزيفة مسلسل لا يتوقف».

وأضاف الأزهري: «أحيط حضراتكم علمًا بأن كل ما أقوم به من أنشطة أو غيره يتم نشره عبر صفحتي الرسمية، ولم تصدر مني أي بيانات أو تعليقات حول هذا الأمر».

واختتم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: «أدعو الله تعالى لكل أهلنا الكرام في كافة ربوع الوطن أن يفرج الله عنا وعنهم هذه الأزمة وأن يجعل لنا جميعا كمصريين من كل هم فرجا ومن كل كرب مخرجا وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب.. اللهم احفظ مصر بحفظك الجميل، وابسط فيها بساط الخير والرخاء والفرج العاجل القريب، ووسع أرازقهم، وأسعد قلوبهم، واجعل مصر وأبنائها الكرام جميعا في حفظك المتين وحصنك الحصين».

اقرأ أيضاًأسامة الأزهري: لا وجود للإسلام لو أخذناه من القرآن فقط.. والسُّنة النبوية أوضحت لنا الفرائض

أسامة الأزهري لـ يوسف زيدان: «منذ سنوات وأنت تطرح أفكارك على البسطاء.. فلماذا تريد حرمانهم من المناظرة؟»

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • تخفيف ثم وقف نهائي.. تفاصيل خطة قطع الكهرباء حتى نهاية العام
  • أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن حقل ظهر
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • حزب الحرية المصري: الحكومة اعتمدت على سياسة المصارحة في أزمة الكهرباء
  • فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء