الوطن|متابعات

شارك أعضاء مجلس النواب الليبي صالح قلمة، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، وعبدالقادر يحيى، في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الأفريقي في جنوب أفريقيا.

وتناولت الدورة موضوع تحسين جودة التعليم في القارة الأفريقية، وشهدت مشاركة واسعة من المؤسسات القارية والدولية وخصصت جلسات الدورة لطرح الأفكار والمقترحات لإيجاد حلول فعالة لتحسين جودة التعليم في أفريقيا.

كما حضر الدورة رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، كضيف شرف، وألقى كلمة عبر فيها عن دعمه للبرلمان الأفريقي.

وشكر العسومي القارة الأفريقية لموقفها الثابت في دعم القضايا المشتركة بين الدول العربية وأفريقيا، خاصة القضية الفلسطينية.

وتستمر الدورة العادية الثالثة حتى الخامس من يوليو، وتتضمن اجتماعات للمجموعات الإقليمية بالبرلمان الأفريقي واجتماعات اللجان الدائمة.

الوسومالبرلمان العربي القارة الأفريقية تحسين جودة التعليم ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البرلمان العربي القارة الأفريقية تحسين جودة التعليم ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعين غدًا الخميس، برئاسة الدكتور فخري الفقي، رئيس اللجنة، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب بهاء الدين أبو الحمد، بشأن تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر خلافاً لما جاء بالقانون، في اجتماعها الأول.

وناقش في الاجتماع الثاني موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب نور الدين أبو ستيت، بشأن استكمال تغطية ترعة أم الطبول بمدينة البلينا بمحافظة سوهاج. 

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا على تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته المنعقدة اليوم، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.
 

وقال جبالى إن ثورة الثلاثين من يونيو قد غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث، وخلقت مسارًا جديدًا للعمل الوطني، بعد الإطاحة بحكم جماعة إرهابية، أرادت اختطاف الدولة ومؤسساتها؛ فتحية لهذا الشعب العظيم الذي طالما تحمل تبعات بناء الدولة الحديثة، عن وعي وإدراك منه بأهمية الارتقاء بالدولة، في ظل  متغيرات دولية وإقليمية شديدة التعقيد.

 

مقالات مشابهة

  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • في ختام دورته العادية الـ 12… مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي
  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • إختتام الدورة العادية لغرفتي البرلمان الأحد المقبل