ذكرت موقع "الإمارات 24"، أنّ صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت إنّ "حزب الله" يعمل ضدّ أنظمة الدفاع الإسرائيلية بالطريقة عينها التي يتحرّك بها الروس في أوكرانيا، وذلك لمواجهة تهديدات الطائرات المسيّرة، وشدّدت على ضرورة أنّ تستخلص إسرائيل الاستنتاجات اللازمة من الحرب في أوروبا.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيليّة، "يعمل الروس باستمرار على أسلوب رد نظام الدفاع الجوي الأوكراني ونقاط ضعفه، ويقومون تدريجياً بزيادة حجم الضربات على الأهداف المُحددة.

وأصبح من الواضح أنّ "حزب الله" يستخدم طريقة مماثلة في العمليات ضدّ الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية"، وأشارت إلى أنّ "روسيا وإيران و"حزب الله" يتقاسمان التقنيات المتقدمة والمعرفة التكتيكية التي تم اكتسابها من الحرب في أوكرانيا، على أن يتم تطبيق الرؤى القتالية في ساحاتهم". 

وأشارت "معاريف" إلى أنّ "الروس استخدموا في الهجوم على أوكرانيا طائرات مسيّرة انتحارية من مختلف الأنواع، وصواريخ أرض - أرض دقيقة، وصواريخ جو - أرض، وصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، وقنابل ذكية يتم إطلاقها من المقاتلات والقاذفات الروسية"، وأوضحت أنّه "من بين تلك المجموعة المتنوعة من الأسلحة، حققت الطائرات المسيّرة أعلى نسبة من النجاح في القتال في أوكرانيا، نظراً إلى تمتعها  بقدرة عالية على المناورة، ولديها قدرات تجعل من الصعب على الرادار كشفها".

وأضافت أنّ "الروس حالياً يتصدرون هذا النوع من الحروب، عن طريق جبهة قتالية يتم تصويرها باستمرار بواسطة الطائرات من دون طيار، بحيث تصبح كل حركة القوات مرئية، وبهذه الطريقة، يمكن مهاجمة أيّ تهديد واضح على الفور". (الإمارات 24)      


المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

منظمات حقوقية تسعى لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل

طلب محامو جماعات حقوقية من محكمة في لاهاي، الجمعة، أن تأمر الدولة الهولندية بحظر جميع صادرات أجزاء الطائرات المقاتلة من طراز "إف-35" التي قد تصل في نهاية المطاف لإسرائيل، منها أجزاء أرسلت إلى الولايات المتحدة لإنتاج طائرات مقاتلة للجيش الإسرائيلي.

وتستند الدعوى القضائية، التي بدأتها جماعات حقوقية منها الذراع الهولندية لمنظمة أوكسفام، إلى حكم محكمة محلية صدر، في فبراير، يمنع هولندا من تصدير أجزاء من طائرات "إف-35" إلى إسرائيل بسبب مخاوف من استخدامها في انتهاك القانون الإنساني الدولي في الحرب بقطاع غزة.

وأشار المحامون إلى أن الدولة الهولندية أوقفت التصدير المباشر لأجزاء الطائرات إلى إسرائيل، لكنها تواصل تسليم أجزاء المقاتلات إلى الولايات المتحدة ودول أخرى، والتي يتم إرسالها بعد ذلك أو استخدامها في طائرات مخصصة لإسرائيل.

وقالت المحامية ليزبث زيخفيلد إنه "يجب على الدولة أن تمنع بشكل فعال وصول أجزاء الطائرات من هولندا إلى إسرائيل بطريقة ملتفة".

وقال محامو الدولة الهولندية للمحكمة، الجمعة، إن الجماعات الحقوقية لديها تفسير معيب لحكم المحكمة السابق وإن الوجهة النهائية القانونية للأجزاء المصنعة هي البلد الذي يتم فيه الإنتاج وليس البلد الذي قد يصل إليه المنتج النهائي.

وذكر المحامي رايمر فيلدهاوس "في عمليات التسليم هذه، الولايات المتحدة (هي) الوجهة النهائية" كما توضح اللوائح الأوروبية، مضيفا أن هولندا ملتزمة بقرار المحكمة السابق.

ولم يتضح بعد متى ستبت المحكمة في لاهاي في الطلب.

مقالات مشابهة

  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • ألمانيا تدين خطة إسرائيل لإضفاء الشرعية على 5 بؤر استيطانية بالضفة
  • “إسرائيل” تُحصي أضرار المستوطنات لترميمها: الجليل الأعلى سيبقى مهجوراً لسنوات
  • هجوم كبير من لبنان.. طائرات مفخخة وصواريخ تضرب إسرائيل!
  • تنديد فلسطيني بما أعلنه سموتريتش بشأن المستوطنات
  • منظمات حقوقية تسعى لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تسعى إلى تعزيز المستوطنات في الضفة الغربية
  • عاجل- كندا: لا نعترف بسيطرة إسرائيل على المناطق التي احتلتها والمستوطنات انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة
  • السفارة الروسية في بيروت تنصح الروس بـ"تأجيل السفر إلى لبنان إن أمكن"
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة