بوابة الوفد:
2024-06-29@13:58:35 GMT

المعجزة!!

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

استطاع «طوفان الأقصى» تغيير مفاهيم النصر والهزيمة فى العقل البشرى. فلم يصبح النصر مرتبطا بالقوة العسكرية أو القدرة على السيطرة واحتلال الأرض أو الذى يحاول العدو الصهيونى بفعله على مدار أكثر من ثمانية شهور منذ بدأت العملية الحربية فى غزة، ورغم الفرق الشاسع بين القوة العسكرية لأطراف هذه الحرب، فإن المقاومة لم تركع ولم تستسلم، ويكبدون العدو خسائر لا يتحملها، وسوف تكشف الأيام عن حجمها الحقيقى بعد انتهاء الحرب.

فالعدو يرى فى نفسه أنهم أنبياء هذا العصر ومن يخالفهم فإنه يخالف الله، فالعقول المتحجرة لا تقبل معنى للنصر إلا الخراب والدمار، ورغم أن المقاومة استطاعت تغيير معنى النصر والتصدى طوال هذه المدة، ففى ذلك ما يكفى أن ينسب النصر إلى أولئك المقاومين الذين يُظهرون شجاعتهم وقدرتهم على ضرب العدو رغم الحصار الذى يشارك فيه العدو وشركاؤه من رعاة العدو. وما زال العدو يصيح وينادى بالنصر الكامل فى الوقت الذى لم يترك فيه على الأرض حجرا فوق حجر ولا شجرة ولا ماء، رغم ذلك غير قادر على النصر، ما يؤكد أن للنصر معنى آخر هو القدرة على التصدى، وأصبحت الهزيمة عدم القدرة على إنجاز الأهداف، وهذا ليس فى غزة فقط ولكن فى أى أرض فيها شعب يقاوم، حتى لو كانت المقاومة بالصمت.

لم نقصد أحدًا!!

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعجزة طوفان الأقصى بالقوة العسكرية

إقرأ أيضاً:

جيش العدو يعترف رسمياً بمصرع قائد فريق قناصة وإصابة 16 جنديًا بكمين المقاومة في جنين

الثورة نت/
اعترف جيش العدو الصهيوني، صباح اليوم الخميس، بمصرع أحد جنوده وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جيش العدو مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية.
وقال موقع “كود كود” الصهيوني: إن جنود الاحتلال تعرضوا لحدث “صعب” خلال اقتحامهم مدينة جنين.

وفي التفاصيل الأولية للحدث، نشر الموقع الصهيوني “تم زرع عبوتين ناسفتين على الطريق وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة لجيش الإحتلال من نوع “بانثر” كانت تسير على الطريق، وأصيب في الحادث 17 جنديًا من قواتنا، في مختلف الرتب.
وأشار إلى أنه تم نقل بعض الجرحى بواسطة ثلاث مروحيات إلى مستشفيات مختلفة، واستقبلت مستشفيات هعيمك وبيلنسون ورمبام وتل هشومير الجرحى لتلقي العلاج.
كما اعترف جيش العدو، صباح اليوم، رسميًا بمصرع ضابط من قواته وإصابة 16 آخرين بجراح متفاوتة في “كمين جنين”.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن مصرع ضابط صهيوني قائد فريق قناصة في لواء كفير، خلال تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في جنين، وإصابة 16 آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة.
وأشارت إذاعة جيش العدو إلى أن جنود الاحتلال يواجهون في الضفة الغربية تهديدًا متزايدًا من الألغام والعبوات الناسفة التي أصبحت أكثر تعقيدًا.

وكشفت صحيفة هآرتس العبرية عن تفاصيل إضافية حول كمين جنين،
وقالت: “خلال عملية لاعتقال نشطاء من حماس الليلة الماضية في جنين، داست قوة من الجيش على عبوة ناسفة كانت مدفونة تحت الأرض على عمق حوالي متر ونصف، كما أصيبت قوة الإنقاذ ومن بينها الضابط القتيل بعبوة أخرى، رغم أنه تم تفعيل الجرافات لتمهيد الطريق قبل دخول القوات، ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الصهيوني في محيط مثلث الطيحات
  • المقاومة اللبنانية تستهدف‏ ‏تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات
  • إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة
  • الخطيب عزى هنية وطقوش وقيادتي حماس والجماعة الإسلامية بشهدائهم
  • القيادي حنيني: محاولات اجتثاث مقاومة الضفة يائسة ولن تمحو عار الاحتلال
  • جيش العدو يعترف رسمياً بمصرع قائد فريق قناصة وإصابة 16 جنديًا بكمين المقاومة في جنين
  • العدو يعلن مقتل أحد ضابطه وإصابة 16 آخرين بجنين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الإسرائيلي
  • حزب الله يحرق مستوطنة المطلة