قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في العاصمة الأوكرانية كييف، إن القوات الروسية تبادر في عمليات استهدافها بشكل متواصل لكل المواقع الأوكرانية، سواء كانت في المنطقة الجنوبية أو الشرقية، مشيرا إلى أن الخبراء في الداخل الأوكراني أكدوا أن قوات بلادهم لا تخشى مواجهة أو تصعيدا روسيا محتملا في الأيام أو الأشهر المقبلة.

أوكرانيا تخطط لتكثيف ضرباتها

وأضاف «مناف»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل تهديدات روسيا تظهر داخل الأراضي الأوكرانية، وتستغل روسيا الفرص كونها تدعي بأنها تقاتل الولايات المتحدة داخل أوكرانيا، مما جعل كييف تطلب اليوم المزيد من تكثيف ضرباتها داخل العمق الروسي، وتشير بيانات أوكرانيا بأن كييف تطلب من واشنطن باستهداف الأراضي الروسية في داخل عمق 150 كم.

صواريخ أمريكا

ولفت إلى أن أوكرانيا لم تتلق حتى هذه اللحظة تأكيدا واضحا من الولايات المتحدة لاستخدام مثل تلك الصواريخ التي تطلق من منظومات هيمارس الأمريكية التي أثبتت جدارتها من خلال هجماتها في عدد من المناطق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا

(CNN)--  تجري الإدارة الأمريكية مناقشات مع إسرائيل وأوكرانيا حول إمكانية نقل أنظمة الدفاع الجوي طراز "باتريوت" القديمة الموجودة حاليا في إسرائيل إلى أوكرانيا بينما تواصل كييف الدفاع عن نفسها في الحرب مع روسيا، وذلك وفقا لمسؤول كبير في الإدارة ومصدر مطلع على المناقشات، حيث تعطي الولايات المتحدة الأولوية بشكل عاجل للدفاعات الجوية في كييف.

ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي لنقل تلك الأنظمة الحيوية لكن المسؤول في الإدارة الأمريكية قال لـCNN إنهم يأملون في نجاح تلك الجهود، خاصة في ضوء فعالية بطاريات "باتريوت" العاملة بالفعل في أوكرانيا.

وأرسلت الولايات المتحدة وألمانيا بالفعل أنظمة "باتريوت" إلى أوكرانيا، لكن إدارة جو بايدن أوضحت أن كييف تحتاج إلى المزيد مع استمرار روسيا في شن الهجمات الجوية.

ومن غير الواضح كم من الوقت ستستغرق عملية الانتهاء من التفاصيل ونقل الأنظمة إلى أوكرانيا.

 ومن المرجح أن تحتاج الأنظمة إلى النقل إلى الولايات المتحدة أولاً، حيث ستخضع للتجديد، قبل إرسالها إلى أوكرانيا، وإذا اكتملت عملية النقل، فإنها ستشكل تحولا كبيرا في موقف إسرائيل فيما يتعلق بالحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال