قال زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي قادر على تدمير القدرات العسكرية لحزب الله "في غضون أيام".

وأضاف غانتس، في مؤتمر صحفي، أن "التحدي الرئيسي الذي تواجهه إسرائيل هو إعادة سكان الجنوب والشمال إلى منازلهم، حتى لو كان الثمن التصعيد".

وقال إنه سمع التقارير حول تهديد حزب الله لشبكة الكهرباء في إسرائيل، ورد: "يمكننا إغراق لبنان في الظلام تماما، وتفكيك قوة حزب الله في غضون أيام".

وتابع وزير حكومة الحرب السابق أن "الثمن الذي ستدفعه إسرائيل سيكون باهظا. نحن بحاجة إلى دعم مؤسساتنا. نحن بحاجة إلى الاستعداد لحوادث كبيرة، يجب أن نحاول تجنب ذلك، لكن إذا كان علينا القيام بذلك فلا يمكن ردعنا".

وقال: "لا يمكننا السماح لحزب الله بإبقاء التهديدات قريبة من الحدود الشمالية. نحن بحاجة إلى إعادة السكان الشماليين بحلول الأول من سبتمبر".

ومن التحديات الأخرى التي تواجه إسرائيل، والتي ناقشها غانتس، بناء تحالف إقليمي وعالمي ضد إيران.

وقال: "لا تزال لدينا فرصة التطبيع مع السعودية ودول أخرى لبناء ما بدأنا بناءه، الدفاع الجوي في الشرق الأوسط لتشكيل قبضة خانقة على المحور الإيراني".

وأضاف أن إسرائيل يجب أن تعمل بجد مع الولايات المتحدة لتعزيز الدفاع الجوي الإسرائيلي، بمواجهة "الأسلحة النووية الإيرانية".

وكان التحدي الثالث الذي ناقشه هو الصراع طويل الأمد مع حماس.

وقال: "حتى وقف إطلاق النار الطويل لن يعني بأي حال من الأحوال أن إسرائيل ستسمح لزعيم غزة يحيى السنوار بالعيش بقية أيامه من دون قتله".

وتابع: "من الواضح أن حماس ستستمر في الترويج للإرهاب، وأن أفعالها ستمنح إسرائيل العذر للقضاء عليها وعلى كبار قادتها".

وأخيرا، أشاد غانتس بحكم المحكمة العليا الذي يقضي بانضمام الحريديم إلى الجيش الإسرائيلي، وأعرب عن خيبة أمله لأن الطبقة السياسية لم تعالج هذه القضية في وقت سابق.

واقترح على الطبقة السياسية أن تعمل على خلق آليات لدمج الحريديم في الجيش بأعداد أكبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل حزب الله إسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة حماس الجيش الإسرائيلي إسرائيل لبنان حزب الله إسرائيل حزب الله إسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة حماس الجيش الإسرائيلي أخبار لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا

قال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن قرار الحكمين الإنجليزيين أنتوني تايلور وستيوارت أتويل بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" صحيح تماما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن انتقادات شديدة وجهت لهما من نقاد التليفزيون الهولندي، لإلغاء الهدف بعدما اتفق أتويل وتايلور على أن دنزيل دومفريس أعاق حركة حارس مرمى فرنسا مايك ماينان، بينما كان في موقف تسلل عندما سدد تشافي سيمونز الكرة.

وكان هناك أيضا انتقادات للوقت الذي احتاجه الحكام للتوصل للقرار، وبينما اعترف روسيتي أن الوقت الذي استغرق للمراجعة بحاجة للتحسين، شعر أنه تم اتخاذ القرار الصحيح في موقف معقد.

وقال روسيتي:" تدعم لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرار بقوة".

وأضاف:" نعتقد أن القرار كان صحيحا وسعداء أيضا بالعملية. هناك دائما مجال للتحسين. في هذا الموقف، مجال التحسين هو مدة المراجعة. بالتأكيد يمكن للمدة أن تقل، يمكننا أن نقلص مدة المراجعة (لكن) أود أن أخبركم بأن هذا ليس بالأمر السهل".

وقال:"في هذه الحالة (فار) قام بمراجعة احتمالية وجود حالتي تسلل، كان يتعين عليه أن يراجع التأثير المحتمل للمهاجم على الحارس، واحتكاك سابق للاعبين آخرين. ثم يمكننا أن نضيف أننا نلعب في اليورو، الضغط هو الضغط، وبالتأكيد نحن دائما ندعم الدقة. في النهاية القرار صحيح".

وأثنى روسيتي على أتويل بسبب تواصله الموجز مع الحكم الإنجليزي الآخر في النهائيات، مايكل أوليفر، الذي نصح بعدم احتساب هدف كرواتيا أمام إسبانيا بسبب التعدي بعد ركلة جزاء.

وقال روسيتي:" عندما يتحدث روسيتي فإنه يتحدث وكأنه كتاب قواعد فار في كرة القدم الحديثة وأيضا بمثابة تطبيق خاص بالفار".

وأكد:"كل شيء كان واضحا".

مقالات مشابهة

  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة إسرائيلية ويقول إنه قتل أربعة من مقاتليه  
  • القنابل الإسرائيلية دمرت مساحات كبيرة من قرية لبنانية وسط مخاوف من اتساع الحرب
  • تحذير أمريكي من حرب وشيكة بين حزب الله وإسرائيل خلال أيام.. رسالة استخباراتية مهمة
  • مخاوف من توسع الصراع بالشرق الأوسط واندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • إسرائيل تهدد بإعادة لبنان للعصر الحجرى والأمم المتحدة تحذر من حرب شاملة
  • الأمم المتحدة تحذر من أن اتساع حرب غزة إلى لبنان قد يكون “مروعًا”
  • مع تزايد مخاوف الحرب مع لبنان.. غانتس يتوعد وسفارات تدعو رعاياها للمغادرة