أعلنت الشرطة الوطنية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أنها تقوم بتشكيل ثلاثة ألوية جديدة يبلغ عدد أفرادها الإجمالي 8 آلاف شخص للمشاركة في العمليات القتالية.

إقرأ المزيد جنرال أوكراني متقاعد: يجب على كييف أن تقوم بالتعبئة بمنهجية الاتحاد السوفييتي

وذكرت الشرطة في بيان رسمي نشر عبر موقعها الإلكتروني: "بهدف تنفيذ المهام القتالية، بدأت الشرطة الوطنية بتشكيل وحدات قتالية إضافية، وتحديدا ثلاث كتائب و3 ألوية بنادق موحدة في الشرطة يبلغ عدد أفرادها الإجمالي 8 آلاف شرطي".

ووفقا للبيان يجري حاليا التدريب القتالي لأفراد القيادة في ملاعب تدريب الشرطة الوطنية، ومن ثم سيتوجه القادة والمدربون إلى مناطقهم لتدريب وتنسيق العمل القتالي مع أفراد الألوية المدمجة". 

وأشار البيان إلى أنه تم في وقت سابق تشكيل ثلاثة ألوية قوامها 5 آلاف فرد، تخدم بالقرب من الحدود مع روسيا وبيلاروس، كما يوجد أيضا لواء هجوم منفصل تابع للشرطة الوطنية، بالإضافة إلى 20 ألف ضابط شرطة آخر يخدمون في المناطق القريبة من الجبهات الأمامية.

وفي 18 مايو، دخل قانون التعبئة الجديد في أوكرانيا حيز التنفيذ ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

وسبق أن حذر الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون من أن رفض الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي قبول خطة السلام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يؤدي إلى هزيمة كييف.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من شهر يونيو الجاري خلال اجتماعه بقيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا، تنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعددا من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

المصدر: نوفوستي + تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك زابوروجيه شرطة فلاديمير زيلينسكي كييف لوغانسك

إقرأ أيضاً:

‏"CBC": ناقلات الجند الكندية المرسلة إلى أوكرانيا غير فعالة في ساحات القتال

ذكرت قناة "CBC" نقلا عن قائد سرية الطائرات المسيرة التابعة لقوات كييف يوري فيدورينكو، أن ناقلات الجند المدرعة التي أرسلتها كندا إلى أوكرانيا غير فعالة في القتال وتتعطل كثيرا.

وقال فيدورينكو في مقابلة مع القناة التلفزيونية: "إن ناقلات الجند المدرعة التي سلمتها كندا غالبا ما تتعطل"، ووفقا له فإنها "غير مهيأة للسير على الطرق الوعرة".

إقرأ المزيد موسكو تؤكد.. محاولة هزيمة روسيا فشلت

وأضاف: "يمكن أن تكون (ناقلات الجند المدرعة) خيارا جيدا للشرطة، فهي أكثر ملاءمة للطرق المعبدة".

وفي يونيو الجاري أعلن وزير الدفاع الكندي بيل بلير أن بلاده أرسلت أول 4 ناقلات جند مدرعة من أصل 50 إلى أوكرانيا.

وأشار إلى أن كندا أرسلت سابقا معدات مماثلة إلى الأوكرانيين.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز" في مقال نشرته أن الأسلحة الغربية المقدمة لقوات كييف لا تؤتي ثمارها في ساحة المعركة، وتتسبب في مقتل عشرات الجنود بسبب انخفاض كفاءتها.

إقرأ المزيد تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا

وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن أي سلاح يقدمه الغرب لكييف لن يغير مجرى العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وأن روسيا سوف تحقق كل أهدافها.

وقد أعلنت موسكو في أكثر من مناسبة أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع إمكانات التسوية، وتجعل دول حلف الناتو شريكا مباشرا في الصراع، ولا تؤدي إلا إلى إطالة أمد المواجهة، ولن تغير الوضع في ساحة المعركة، محذرة من عواقب السياسة التي تنتهجها الدول الغربية في ما يخص الأزمة الأوكرانية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • ‏"CBC": ناقلات الجند الكندية المرسلة إلى أوكرانيا غير فعالة في ساحات القتال
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • ستولتنبرغ يعلّق على جبهات القتال في أوكرانيا
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها