إلتقى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي، اليوم الثلاثاء، المفتش العام التربوي في فرنسا جيروم غروندو والمؤرخة المتخصصة في الحوار بين الأديان دلفين دوسار غالينا والمستشارة في السفارة الفرنسية في بيروت لشؤون التعاون والعمل الثقافي إيزابيل بيكو، في حضور رئيسة "المركز التربوي للبحوث والإنماء، البروفسورة هيام إسحق، ومنسق عام المناهج جهاد صليبا والإستشاري الدكتور أنطوان قطار والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

 

ورحب الحلبي بالوفد الفرنسي، مؤكدا ان "مسار حياته يتمحور حول الحوار بين الأديان"، لافتا إلى "الورشة القائمة في المركز التربوي بالتعاون مع الوزارة والقطاع التربوي الخاص حول تجديد المناهج".

 

واعتبر أن "كتابة التاريخ تتطلب منا انفتاحا على الجميع ومقاربة أحداث التاريخ بإظهار وجهات النظر المختلفة ، وذلك في ظل التباينات بين المكونات اللبنانية تجاه مسألة واحدة"، مؤكدا ان "الطوائف في لبنان أقوى من الدولة".

 

كما نوه الحلبي "بالتزام رئيسة المركز التربوي وفريق عملها بكل قوة وعزم في هذه الورشة الوطنية التي قاربت إنجاز تدريب الخبراء في كتابة مناهج المواد".

 

من جهة ثانية، اجتمع الوزير الحلبي مع الخلية التربوية في حزب "القوات اللبنانية" التي ضمت النائب الدكتور جورج عقيص، رئيس مصلحة الأساتذة الجامعيين الدكتور زياد حرو، رئيس مصلحة المعلمين رمزي بطيش، نائبة رئيس مصلحة أطباء الأسنان الدكتورة منى نحاس ورئيس مصلحة الطلاب الدكتور عبدو عماد.

خلال اللقاء، رحب الحلبي بالوفد ووضعهم في "أجواء التطورات في ورشة تطوير المناهج التي شبهها بطائف تربوي، حيث شاركت جميع المكونات اللبنانية في ذلك"، ودعاهم إلى "المشاركة بفاعلية في الورشة عبر الأساتذة الذين نجحوا في الإختبار لانتقاء الخبراء ، الذين يتدربون راهنا على الصياغة الموحدة للمناهج".

وفي ملف التفرغ شرح الحلبي "المعايير المعتمدة في اختيار الأساتذة ضمن توازن وطني وتحت معيار الكفاءة والأقدمية وانطلاقا من حاجة الكليات"، لافتا إلى "المساعي التي يقوم بها من أجل تكوين مجلس إدارة صندوق تعاضد أساتذة الجامعة".
 
ثم طرح المجتمعون ملف النازحين وكان عرض للخطوات التي يتم اعتمادها انطلاقا من سياسة الحكومة اللبنانية.
 
وكان الحلبي تفقد صباح اليوم، مركز امتحانات حاملي الطلبات الحرة للشهادة المتوسطة، وخصوصا من ذوي الصعوبات التعلمية والاحتياجات الخاصة في مدرسة الأوروغواي الرسمية، واطمأن إلى أوضاعهم وتجاوبهم مع الأسئلة والتدابير الخاصة بهم، داعيا "جميع المرشحين للثانوية العامة ولشهادات التعليم المهني والتقني إلى تقديم امتحاناتهم بكل مسؤولية وجدية ، متمنيا لجميع المستحقين النجاح".
 
الى ذلك، وجه الحلبي كتابا إلى المدارس والثانويات الخاصة كافة، جاء فيه : "حيث ان بطاقة الترشيح للامتحانات الرسمية هي حق مكتسب للتلميذ، وحيث ان هذه البطاقة تصدر عن وزارة التربية والتعليم العالي - دائرة الامتحانات، وحيث انه يتم تسليم المدارس هذه البطاقات تسهيلاً لعملية توزيعها في شكل سريع ومنظم الى المرشحين وسعياً من الوزارة في تخفيف العبء على اولياء الامور، وحيث انه يعمد عدد من ادارات المدارس والثانويات الخاصة إلى استعمال بطاقة الترشيح للامتحانات الرسمية كوسيلة ضغط على اولياء الأمور لتحصيل الاقساط المتبقية والمستحقة، لذلك، يطلب الى جميع المدارس والثانويات الخاصة عدم حجز أي بطاقة ترشيح لامتحانات الثانوية العامة بجميع الفروع للعام 2024 ، وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة بحقها".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طارق الحلبي يستعد لطرح أغنية جديدة: مفاجأة الموسم لمحبيه ومعجبيه

 

في عالم الموسيقى والترفيه الرقمي، يبرز نجم ساطع يتخطى حدود النجاح التقليدي ليصل إلى آفاق جديدة من الإبداع والتأثير. طارق الحلبي، الفنان السوري المتعدد المواهب، يستعد الآن لإطلاق أغنية جديدة ينتظرها الملايين من محبيه ومعجبيه. هذه الأغنية ليست مجرد إضافة إلى رصيده الفني، بل هي حدث موسيقي كبير يعكس تطوره المستمر وقدرته على إبهار جمهوره بعمل جديد وفريد من نوعه.

منذ بدايته على يوتيوب في عام 2019، استطاع طارق الحلبي أن يلفت الأنظار بسرعة بفضل محتواه المتنوع والمبتكر. من مسلسل "أنا والجن" الذي حقق نجاحًا كبيرًا بفضل حلقاته المتنوعة بين الكوميديا والرعب، إلى أغانيه المميزة التي لاقت رواجًا كبيرًا، كان طارق دائمًا يسعى لتقديم الأفضل لجمهوره. ومع مشاهدات إجمالية تقارب 40 مليون مشاهدة لمسلسله، و23 مليون متابع على قناته في يوتيوب، و15 مليار مشاهدة، أثبت طارق أنه ليس مجرد فنان عادي، بل هو ظاهرة فنية تستحق المتابعة.

تعتبر الأغنية الجديدة التي يعتزم طارق الحلبي طرحها مفاجأة كبيرة للجمهور، وقد حرص طارق على إبقاء تفاصيلها سرية حتى اللحظة الأخيرة. إلا أن بعض المصادر المقربة من الفنان تشير إلى أن الأغنية ستتناول موضوعًا جديدًا ومختلفًا عن أعماله السابقة، مما يضيف عنصر التشويق والإثارة إلى توقعات المعجبين.

من المعروف أن طارق الحلبي لا يكرر نفسه في أعماله الفنية، فهو دائمًا يسعى للتجديد والتطور. هذه الأغنية الجديدة لن تكون استثناءً، بل ستعكس جوانب جديدة من شخصيته الفنية وقدرته على الابتكار. سواء كان ذلك من خلال كلمات الأغنية التي يكتبها بنفسه، أو الألحان المميزة، أو حتى الفيديو كليب الذي يتوقع أن يكون على مستوى عالٍ من الإبداع والجودة.

من المتوقع أن تضم الأغنية الجديدة تعاونات موسيقية مميزة، سواء من ناحية التوزيع الموسيقي أو الإخراج. طارق الحلبي يعرف جيدًا كيف يختار شركاءه في العمل، لضمان تقديم أفضل إنتاج ممكن. ويشير البعض إلى احتمال وجود تعاون مع أسماء كبيرة في عالم الموسيقى، مما سيضيف بلا شك قيمة فنية إضافية للأغنية.


عملية التحضير والإعداد للأغنية الجديدة استغرقت وقتًا وجهدًا كبيرين. طارق الحلبي لم يترك شيئًا للصدفة، بل حرص على أن تكون كل تفاصيل العمل متقنة ومدروسة بعناية. من كتابة الكلمات إلى تسجيل الأغنية في الاستوديو، كان طارق يشرف بنفسه على كل خطوة، لضمان تقديم عمل يليق بتوقعات جمهوره.

مقالات مشابهة

  • لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية: لبنان في لحظة مصيرية ووقف الحرب مصلحة إقليمية – دولية
  • المدارس الخاصة بدبي الثانية عالمياً في «المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»
  • المدارس الخاصة بدبي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في «المعرفة المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»
  • جعجع التقى اللجنة الدولية للصليب الاحمر: لإغاثة الاهالي الصامدين في المناطق الحدودية
  • تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • لجنة التربية استمعت الى وجهات نظر المعنيين باقتراح تنظيم الموازنة المدرسية وتحديد الاقساط
  • ميقاتي تفقد سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس: نرى بصيص امل بالشباب والشابات
  • بدع المدارس تتوالى.. آخرها لا على البال ولا على الخاطر
  • طارق الحلبي يستعد لطرح أغنية جديدة: مفاجأة الموسم لمحبيه ومعجبيه
  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي