الثورة نت|

بارك رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، الجهود والأدوار الكبيرة التي قامت بها كافة الوزارات والجهات التابعة لها بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في تنفيذ الخطة الحكومية للعام الذي يوشك على الانتهاء 1445هـ.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور بن حبتور اليوم ومعه نائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، عددا من وزراء والمسؤولين في حكومة تصريف الأعمال.

حيث نوه رئيس الحكومة، بمستوى التنفيذ العام في خطة العام الجاري وحجم المبادرات والمشاريع والمهام التي تم تنفيذها في سياق التنفيذ الكلي للخطة التي ركزت على مواكبة الموجهات العامة التي تحدث بشأنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط ووفقا لما هو متاح من إمكانات خلال هذه الفترة.

وجدد التأكيد على أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ينظران بتقدير كبير لمختلف الجهود والأعمال التي تقوم بها مختلف وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية التي تستهدف خير المواطنين وتساهم في تعزيز الصمود الوطني في وجه العدوان والحصار وإسناد الأشقاء في غزة.

وأشاد الدكتور بن حبتور، في هذا الشأن بالدور الكبير للقوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني، والدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني واستهداف قطعه الحربية.

وبارك للأجهزة الأمنية نجاحها الكبير في مواجهة وإفشال المخططات الإجرامية التي تستهدف الوطن وأمنه واستقراره والتي كان آخرها كشفها لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.

وتبادل الدكتور بن حبتور خلال اللقاء التهاني مع الوزراء والمسئولين بعيد الأضحى المبارك.. سائلا الله أن يعيده على الوطن بالخير والسلام العادل والمشرف الذي ينشده شعبنا والذي يكفل أمن واستقرار وسيادة واستقلال الوطن الكبير ووحدته وسلامة أراضيه.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني، إلى عدد من المواضيع منها نتائج الزيارات العيدية للمرابطين بالجبهات وكذا الاستعدادات لموسم الأمطار وتحقيق الاستفادة المطلوبة منه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدکتور بن حبتور

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”

 

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عدداً من الطلبة المبتعثين في برنامج “خطوة”، الذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي.

وأكَّد سموّه، خلال اللقاء، أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية، لمواكبة متطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً، من خلال إتاحة الفرص أمام الشباب الإماراتيين للالتحاق ببرامج تعليمية نوعية في مؤسسات أكاديمية ومهنية عالمية رائدة.

ودعا سموّه الطلبةَ المشاركين في برنامج “خطوة” إلى أن يكونوا سفراء لدولة الإماراتفي الدول التي يدرسون فيها من خلال إبرازهم العادات والقيم الإماراتية، مشيراً إلى أنَّ القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين، لضمان تمكينهم من تطوير قدراتهم الأكاديمية وصقل مهاراتهم التقنية في مختلف القطاعات.

وكانت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي قد أطلقت برنامج “خطوة” في سبتمبر 2022، بتوجيهات من سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بهدف ابتعاث 6,000 طالب وطالبة من المواطنين بحلول عام 2028، لمواصلة دراستهم في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وإتاحة الفرصة لهم لتحقيق التفوُّق الأكاديمي. وفي عام 2023، تمكَّن البرنامج من توسيع نطاق شبكة شركائه العالميين، من خلال التعاون مع كليات مجتمعية مرموقة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى.

ويدعم برنامج “خطوة” حالياً 694 طالباً وطالبة، ليصل العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين إلى 1,146 بحلول سبتمبر 2024؛ ويزوِّد البرنامج المموَّل بالكامل الطلبةَ المشاركين بالمهارات اللازمة لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية، ويمنحهم فرصة خوض تجارب تعليمية خارج الدولة، ما يمكِّنهم من تحقيق طموحاتهم، والإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة في دولة الإمارات.

حضر اللقاء عددٌ من الطلبة الحاليين والمستقبليين في برنامج “خطوة”؛ حيث استعرضوا أهمية البرنامج ودوره في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية.

وفي ختام اللقاء، توجَّه الطلبة بالشكر إلى سموّه والقيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل للشباب الإماراتيين في مختلف المجالات، معربين عن فخرهم واعتزازهم الكبيرين بكونهم سفراء لدولة الإمارات في دول الابتعاث.


مقالات مشابهة

  • محمود مسلم: استقالة وزراء من حكومة قنديل كانت ضربة للإخوان قبل 30 يونيو
  • مالية الدبيبة: لهذه الأسباب تأخر صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • الاعلى لأمازيغ ليبيا: نواجه حربا عرقية وقبلية تشنها تصريف الأعمال ويقودها الطرابلسي
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة طالب السليماني
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”
  • ميقاتي يخوض معركة اخرى على الجبهة الرسمية للبنان!
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • رئيس الوزراء يتابع موقف تقدم الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • “القاهرة الإخبارية”: ميقاتي يطالب بوضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية