تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.. قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي يسعى لتوضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع أزمة الكهرباء في الفترة المقبلة.

وأوضح محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر تتلخص في تدبير الموارد المالية اللازمة لتوفير المنتجات المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها.

سبب زيادة ساعات تخفيف الأحمال أمس

وأضاف «الحمصاني»: شهدنا حدثا أمس وهو خروج أحد الحقول في دول الجوار المرتبطة والتي تضخ كميات كبيرة داخل الشبكة المصرية، عن الخدمة، بسبب عطل فني، فتوقف لأكثر من 12 ساعة، وبالتالي حجم الغاز الذي كان يضخ للشبكة ويصل إلينا ونستخدمه في احتياجاتنا اليومية توقف تمامًا طوال هذه المدة.

سبب زيادة استهلاك الكهرباء خلال اليومين الماضيين

وتابع، أن مصر شهدت زيادة في استهلاك الكهرباء على مدار اليومين الماضيين، نتيجة موجة شديدة الحرارة لا تزال مستمرة حتى اليوم الذي تسجل فيه الحرارة اليوم 41 درجة أو 42 درجة مئوية.

جهود الدولة لحل أزمة الكهرباء

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن وزارة البترول تعاقدت على استيراد شحنات جديدة من المازوت بنحو 300 ألف طن مازوت إضافية، بقيمة 180 مليون دولار، وسيتم استلام هذه الشحنة الأسبوع المقبل، كما سيتم توفير مليار دولار من أجل استيراد الكميات الإضافية من البترول لتجاوز فترة الصيف دون انقطاع للكهرباء.

خطة تخفيف الأحمال القادمة

وأكد المستشار محمد الحمصاني أن: «زيادة ساعات تخفيف أحمال الكهرباء إلى 3 ساعات سيستمر حتى الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، وبعده، سيتم العودة لساعتين بدلا من 3 ساعات»، مضيفًا: «مع انتهاء الأسبوع الثالث من شهر يوليو سيتوافر لدينا الوقود الكافي لوقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال بالكامل حتى انتهاء فترة الصيف في بداية شهر أكتوبر».

تفسير عدم التزام الحكومة بجدول انقطاع الكهرباء

وحول عدم الالتزام بجدول انقطاع الكهرباء كما حدث بالأمس، قال متحدث الحكومة: «ما حدث أمس هو أمر طارئ، وسيتم الالتزام بجدول تخفيف الأحمال كما عاهدنا المواطنين وفقًا للجدول المعلن، وسنتجنب ما حدث بالأمس».

ترشيد استهلاك الكهرباء

واختتم محمد الحمصاني قائلا: ترشيد الاستهلاك أمر ضروري للغاية وسيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لغلق المحال التجارية في العاشرة مساء وسيتم الدراسة لوضع مواعيد مناسبة لترشيد استهلاك الكهرباء.

اقرأ أيضاًهل يجوز نقل عداد الكهرباء من عين إلى أخرى؟.. اعرف التفاصيل

أزمة قطع الكهرباء ترفع وتيرة شراء «المولدات الكهربائية».. اعرف الأسعار

10 كنائس بالإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة وقت انقطاع الكهرباء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكهرباء وزارة الكهرباء انقطاع الكهرباء قطع الكهرباء تخفيف أحمال تخفيف الأحمال تخفيف الاحمال أزمة الكهرباء حل أزمة الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر قطع الكهرباء في مصر مواعيد قطع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع التيار الكهربائي جدول تخفيف احمال الكهرباء موعد انتهاء الأزمة موعد انتهاء أزمة الكهرباء أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال انتهاء أزمة الكهرباء استهلاک الکهرباء انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال محمد الحمصانی

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها

بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصر، حملاتها الترويجية لحث المواطنين ودعوتهم للإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي، كونها من أهم الأسباب التي تؤثر على انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

إقرأ المزيد "الكهرباء لا تنقطع في روسيا".. هجوم على قناة مصرية بسبب منشور حول قطع الكهرباء

ونشرت الشركة القابضة لكهرباء مصر فيديو ترويجيا يوضح العلاقة بين سرقة التيار الكهربائي وقطع الكهرباء، مشيرا إلى أن كل منطقة ولديها حصة من الكهرباء، وفقا لعدد السكان المتواجدين بها، وعند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، مما يؤدي في النهاية إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

ووفقا لموقع "القاهرة 24"، فإن هناك دراسة لتعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، بعدما قررت قطعها 3 ساعات يوميا، خلال الأيام الماضية.  

وكشف مصدر أنه يتوقع أن تكون ساعات تخفيف الأحمال في الساعات الأولى من الصباح، وتحديدا من السادسة وحتى العاشرة صباحا من أجل التخفيف عن المواطنين.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قد قال إنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء، متابعا:  أن الحكومة تشعر تماما بمعاناة المواطنين من انقطاع الكهرباء، مؤكدا أنه قبل نهاية هذا العام سيتم انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء
  • مقترح برلماني بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج