أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، عن توقف مصانعها الثلاثة عن الإنتاج مرة أخرى، وذلك بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي الإقليمي وتأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن هذا الانقطاع ناتج عن ارتفاع مستويات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق،مما أدى إلى زيادة الطلب على الغاز الطبيعي،ولكن شبكة الغاز لم تتمكن من تلبية هذا الطلب المتزايد.

وأضافت الشركة، أنه حرصًا على سلامة المعدات ومنع حدوث أي أضرار،تم إيقاف إمدادات الغاز الطبيعي عن مصانعها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

يُعد هذا التوقف الثالث لمصانع أبو قير للأسمدة خلال الفترة الأخيرة،مما يُشكل تحديًا كبيرًا للشركة ويُهدد بإلحاق خسائر مالية بها.

وكانت الشركة قد حققت أرباحًا جيدة خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2024،لكن هذا التوقف قد يؤثر سلبًا على نتائجها المالية في الفترة القادمة.

مشاورات مكثفة مع الحكومة 

وقال المهندس عابد عز الرجال، رئيس شركة أبو قير للأسمدة،في تصريحات صحفية إن الشركة تجري مشاورات مكثفة مع الحكومة لحل هذه الأزمة بشكل سريع.

وأضاف عز الرجال، أن "الحل سيأتي خلال ساعات".

وأوضح أن سبب الانقطاع نقص إمدادات الغاز بشكل عام خلال الفترة الأخيرة، لافتًا  إلى أن توقف المصانع الثلاثة التابعة لأبوقير للأسمدة عن العمل لم يطل مصانع الشركة فقط، بل شمل كامل الشركات العاملة بالقطاع.

يُذكر أن أزمة نقص الغاز تُشكل تحديًا كبيرًا للاقتصاد المصري ككل،حيث تُهدد بتعطيل العديد من القطاعات الصناعية الحيوية.

وتُطالب الشركات الصناعية الحكومة بإيجاد حلول جذرية ودائمة لهذه الأزمة،لضمان استمرار الإنتاج والحفاظ على قدرتها التنافسية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو قير ابو قير للاسمدة تفاصيل أبو قیر للأسمدة إمدادات الغاز

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مجددًا بسبب موجة حر عالمية

ارتفاع العقود القياسية الآجلة للغاز في أوروبا بنسبة 2.2% الجمعة 

شهدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا ارتفاعًا مساء أمس الخميس، نتيجة زيادة الطلب في عدة مناطق من العالم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: هناك نتائج إيجابية بملف الغاز في الأردن

وأفادت وكالة بلومبرغ بأن أسعار العقود القياسية الآجلة للغاز في أوروبا ارتفعت بنسبة 2.2% الجمعة بعد انخفاضها الأربعاء الماضي.

وأشارت "بلومبيرغ" إلى تذبذب الأسعار خلال الصيف الحالي بسبب اضطراب الإمدادات وزيادة الطلب المفاجئة نتيجة الأحوال الجوية في بعض المناطق، فيما تسعى أوروبا لتكوين مخزوناتها استعدادًا لموسم الطلب المرتفع في الشتاء القادم.

اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الخميس بالتسعيرة الثانية

وتتنافس أوروبا مع دول آسيا وغيرها على شراء شحنات الغاز المسال، بعد فقدانها لأغلب الإمدادات التي كانت تأتي من روسيا عبر خطوط الأنابيب منذ عامين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مجددًا بسبب موجة حر عالمية
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • أبو قير المصرية للأسمدة بصدد التحول للاعتماد على الهيدروجين
  • مصر.. تحركات جديدة لإعادة أكبر مصانع البلاد للعمل
  • هل يدفع توقف إمدادات الغاز الطبيعي مصانع الأسمدة لزيادة أسعارها؟
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع
  • يهدد مستقبل مصر.. توقف مصانع الأسمدة يُثير قلق المصريين
  • 4 شركات في البورصة تتكبد خسائر سوقية اليوم لهذا السبب
  • توقف 4 أكبر شركات أسمدة مصرية بسبب نقص الغاز.. وتحذيرات من التداعيات
  • طلب إحاطة حول تأثير أزمة إمدادات الغاز على غلق مصانع الأسمدة