صراحة نيوز:
2024-10-05@16:51:19 GMT

دراسة : الرضاعة الطبيعية تحمي قلب الأم لسنوات

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

دراسة : الرضاعة الطبيعية تحمي قلب الأم لسنوات

صراحة نيوز- اوضحت دراسة حديثة فائدة جديدة للرضاعة الطبيعية، وهي أن الرضاعة لمدة 6 أشهر أو أكثر تقلل خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات لـ 3 سنوات على الأقل بعد الولادة.

وأجريت الدراسة في جامعة ساوث أستراليا، وتتبع الباحثون بيانات 160 أم مرضعة، ضمن دراسة طويلة الأمد.

وبحسب “مديكال إكسبريس”، وجدت الدراسة أن اللواتي يرضعن من الثدي لمدة 6 أشهر على الأقل، لوحظ لديهن انخفاض في ضغط الدم وتعافي وزن الجسم، لمدة تصل إلى 3 سنوات بعد الولادة.


وقالت الدكتورة كلير روبرتس المشرفة على الدراسة: “هذه النتائج إيجابية بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من مضاعفات الحمل، حيث سجلن انخفاضاً في ضغط الدم، وتحسين إجراءات الكولسترول لـ 3 سنوات بعد الولادة”.
ويعني ذلك أن الرضاعة الطبيعية تعمل على تحسين عوامل خطر التمثيل الغذائي لقلب المرأة بعد الولادة.
وتحث توصيات منظمة الصحة العالمية على إرضاع الطفل حصرياً من حليب الثدي لمدة 6 أشهر، ما لم يكن هناك مانع طبي. 24

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة بعد الولادة

إقرأ أيضاً:

موعد عودة بوغبا للملاعب بعد تقليص عقوبته

ماجد محمد

قالت مصادر صحفية عالمية أن محكمة التحكيم الرياضية، قلصت عقوبة الفرنسي بول بوغبا، اللاعب بنادي يوفنتوس من 4 سنوات إلى 18 شهرًا ، في قضية مخالفة اللوائح الخاصة بالمنشطات.

وأكدت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن بوغبا يستطيع العودة إلى التدريبات مع يوفنتوس خلال شهر يناير المقبل، أي بعد 3 أشهر فقط من الآن و المشاركة في المباريات مع يوفنتوس خلال شهر مارس أي بعد 5 أشهر فقط، وفقًا لتقرير الصحيفة.

وكانت المحكمة قد اصدرت حكم ضد بوغبا ، بالإيقاف لمدة 4 أعوام ، بسبب تعاطيه المنشطات، في وقت سابق من الموسم الحالي بعد الاستجابة لطلب الادعاء الإيطالي بإيقافه لهذه المدة .

والجدير بالذكر أنه لجأ بوغبا إلى محكمة التحكيم الرياضية في لوزان، ضد قرار الادعاء الإيطالي، بإيقافه عن اللعب لمدة 4 سنوات.

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تسلط الضوء على تأثير برامج القيادة على الشابات في الجامعات الأردنية أختارت من مشروع رؤى مستقبل القياديات نموذجًا
  • حالة الطقس.. موعد بداية فصل الشتاء رسميا
  • السياحة والثروات المعدنية والمحميات الطبيعية.. أشهر الصناعات في البحر الأحمر
  • موعد عودة بوغبا للملاعب بعد تقليص عقوبته
  • مصرع شاب سقط في دراسة حصاد المحاصيل الزراعية بالأقصر
  • دراسة تكشف أخيرًا سر أحجار الجير غرب أستراليا
  • بحوافز تصل لـ100 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في عدة تخصصات لكل المؤهلات
  • دراسة: الخط الساحلي الأوروبي كان مليئاً بشعاب المحار
  • قطع المياه عن 10 مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف المواعيد والمناطق
  • دراسة تكشف تأثير تجارة المخدرات في الاقتصاد والمجتمع