زار الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومحمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة؛ الدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف أمير شعراء الوطن العربي مستشار الجامعة للأنشطة الطلابية وكيل كلية اللغة العربية بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، بالمستشفى للاطمئنان عليه.

رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وخلال الزيارة وجه الدكتور علاء جانب الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لاتصاله التليفوني للاطمئنان عليه، وعبَّر جانب عن سعادته بزيارة فضيلة رئيس الجامعة ونوابه، والأمين العام للجامعة، مؤكدًا أن هذه الزيارة أدخلت السرور على قلبه.

من جانبه نقل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، تحيات ودعوات الجامعة بالشفاء العاجل للدكتور علاء جانب، شاعر الأزهر الشريف، كما يرسل رسالة طمأنة لمحبي الدكتور علاء جانب داخل مصر وخارجها أنه بخير وصحة جيدة، سائلًا المولى -عز وجل- أن يمن عليه بالشفاء التام عاجلًا غير آجلٍ اللهم آمين.

علاء جانب: الأزهر بذل جهودًا مكثفة لتحصين المجتمع من الأفكار الدخيلة والمتشددة

وكان أكد الدكتور علاء جانب، وكيل كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، أن الشريعة الإسلامية من أكثر الشرائع السماوية مرونة، موضحا أن الأزهر الشريف كان دائما صاحب موقف عندما تستجد قضية تشغل بال المسلمين، وخاصة الشباب، حيث بذل جهودًا مكثفة لتحصين المجتمع من الأفكار الدخيلة والمتشددة التي يحاول أصحابها استقطاب الشباب وحتى الباحثين والدارسين.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت بعنوان "قضايا الواقع المعاصر ودور الأزهر"، بحضور الشاعر علاء جانب، وكيل كلية اللغة العربية، والدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، والكاتب الصحفي أحمد الصاوي، رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر، وأدار الندوة الدكتور حسام شاكر، عضو هيئة تدريس بجامعة الأزهر. 

كما ألقى جانب، الحاصل على المركز الأول في مسابقة أمير الشعراء عام ٢٠١٣م، وصاحب ٦ دواوين شعرية. مجموعة من القصائد الشعرية في حب فلسطين، وقصيدة"المرجفون في المدينة"، والتي كتبها "جانب" حبا منذ عدة سنوات حبا في الأزهر، وانتصافًا لنفسه كأزهر، والتي تفاعل معها جمهور الحاضرين، بالتصفيق الحاد.

الأزهر يشارك للعام الثامن على التوالي- بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب 

ويشارك الأزهر الشريف -للعام الثامن على التوالي- بجناحٍ خاصٍّ في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.


ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر قطاع المستشفيات الجامعية علاء جانب كلية اللغة العربية أحمد الطيب شيخ الأزهر الدکتور علاء جانب الأزهر الشریف رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت كلية الطب بجامعة الأقصر، اليوم السبت، أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2023/2024، والتي استمرت على مدار شهر يونيو الجاري، وسط توفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لاتمام الامتحانات.

من جانبه، تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، خلال جولاته اليومية للاطمئنان على حسن سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني في كلية الطب بمدينة طيبة الجديدة في آخر أيامها، برفقة الدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب.

جولة رئيس جامعة الأقصر

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر، بانتظام العملية الامتحانية بالكلية، والتزام القائمين على أعمال الامتحانات بما اتخذته الجامعة من إجراءات بشأن التيسير على الطلاب، وتهيئة المناخ المناسب؛ الذي يساعدهم على آداء الامتحانات في يسر وسهولة، مؤكدًا عدم وجود أية عقبات منذ بدء الامتحانات بالكليات.

كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة وجود أساتذة المواد الدراسية المختصين، داخل اللجان، خلال امتحانات المواد المختلفة؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.

طلاب الفرقة الثالثة يبدأون امتحانات العملية

في سياق متصل، بدأ طلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة الأقصر التدريب العملي داخل مستشفى علاج الأورام بمدينة طيبة، ضمن مقررات الجراحة العامة، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، تحت إشراف الدكتور محمد شحات، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عطيتو، مدير المستشفيات الجامعية، وذلك وفي إطار البروتوكول المبرم بين كلية الطب بالجامعة، ومستشفى الأورام.

وأوضح رئيس الجامعة؛ أن هذا التدريب يأتي في ضوء تحقيق رسالة الجامعة في تخريج كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة، لخدمة المنظومة الصحية في محافظة الأقصر وجنوب الصعيد، موجهاَ الشكر لإدارة مستشفى الأورام وعلى رأسها الدكتور هاني حسين، مدير المستشفى، مثنيًا على الدور الذي يقوم به في الارتقاء بالخدمات الصحية داخل المستشفى. 

يشار إلى أن جامعة الأقصر، كانت قد عقدت بروتوكول تعاون مشترك مع مستشفى علاج الأورام بمدينة طيبة، لإعداد كوادر الجامعة ومساهمتهم في تقديم أفضل رعاية صحية طبقًا لمعايير الاعتماد العالمية، وذلك في إطار التبادل العلمي بين الجامعة ممثلة فى كلية الطب ومستشفيات الأورام بمدينة طيبة، من أجل الاستفادة من التخصصات المختلفة داخل المستشفى مع كلية الطب وتطوير البحث العلمي والمشاركة في الأبحاث العلمية.

تدريب كلية الطب (2) تدريب كلية الطب (1) WhatsApp Image 2024-06-11 at 11.22.30 AM امتحانات كلية الطب (9) امتحانات كلية الطب (7) امتحانات كلية الطب (8) امتحانات كلية الطب (2) امتحانات كلية الطب (1) امتحانات كلية الطب (3) امتحانات كلية الطب (10) امتحانات كلية الطب (5) امتحانات كلية الطب (6) امتحانات كلية الطب (4)

مقالات مشابهة

  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية