الجديد برس|

شهدت مدينة عدن، يوم الثلاثاء، إضراباً جزئياً للمحلات التجارية احتجاجاً على انهيار الوضع الاقتصادي، حيث تدهورت العملة المحلية وارتفعت الأسعار بشكل كبير.

وأفادت مصادر إعلامية جنوبية بأن عدداً من المحلات التجارية في عدن أغلقت أبوابها منذ صباح اليوم، وذلك بعد انخفاض ملحوظ في القدرة الشرائية للمواطنين خلال الأيام الماضية.

ويعاني المواطنون في مدينة عدن ومناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف من وضع معيشي مأساوي، خاصة بعد وصول أسعار الصرف إلى أكثر من 1800 ريال يمني للدولار الواحد.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

7 إصابات بحوادث تدهور وتصادم على طرق خارجية

#سواليف

أكد مندوب إدارة #الدوريات_الخارجية، أنه تم ومنذ ساعات الصباح نشر مجموعات المختصة في الميدان وبشكل واسع على كافة الطرق الرئيسية، مشيرا الى أن جميع #الطرق_الخارجية سالكة ولا عوائق تذكر.

وقال عبر اذاعة الأمن العام الخميس، إنه تم التعامل صباح اليوم وخلال فترة الـ 24 ساعة الماضية مع بعض #الحوادث والمعيقات المرورية كان أبرزها حادث تصادم مركبتين عند دوار الظليل نتج عنه اصابتين وتم اسعافهما الى مستشفى الزرقاء الحكومي وكذلك تدهور مركبة على الطريق الصحراوي نتج عنه اصابتين اسعفا الى مستشفى معان الحكومي، وتدهور مركبة على طريق اتوستراد الزرقاء نتج عنه اصابتين تم اسعافهما الى مستشفى الزرقاء، بالاضافة الى حادث تدهور على طريق الاغوار باتجاه اربد نتج عنه اصابة واحدة تم اسعافها الى مستشفى ابو عبيدة .

وبين انه تم التعامل مع بعض المعيقات منها “تسبيع تريلا” على طلوع النقب مما أدى الى اغلاق مسربين حيث تم إجراء تحويلة ترابية وإجراء اللازم في الموقع والطريق سالكة حاليا امام حركة المركبات، فيما تم التعامل ايضا مع احتراق رأس قاطرة عند طلوع العدسية ناعور باتجاه عمان دون اصابات وتم السيطرة على الحريق وإزالة الأثر المروري.

مقالات ذات صلة شواغر وظيفية / تفاصيل 2024/09/26

وأشار إلى تقديم جملة من المساعدات الإنسانية على الطرق الخارجية من قبل الدوريات المنتشرة على كافة الطرق والمحطات الأمنية كتقديم المساعدة لعدد من المركبات المعطلة والاشخاص الذين كانوا يعانون من ارهاق او تعب.

وبخصوص أهم المخالفات التي تم ضبطها خلال 24 ساعة الماضية كان أبرزها: ضبط مركبة تسير بسرعة 191 كلم/الساعة على طريق الأبيض باتجاه عمان وتم إجراء المقتضى القانوني بحق المخالف.

ودعت الإدارات المرورية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالتتابع القريب والانشغال بالهاتف النقال للمحافظة على انسيابية حركة السير وللمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ ٢٤ ساعة.

مقالات مشابهة

  • عراقيون يتظاهرون احتجاجا على مقتل نصرالله
  • غلق جزئي بالطريق الدائري الجنوبي أسفل محور عمرو بن العاص بالطالبية لليوم الثاني
  • إسبانيا.. إضراب عام ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • إضراب في إسبانيا رفضًا للإبادة الجماعية بغزة
  • إضراب عام بإسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين
  • ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015
  • نيويورك: مظاهرة أمام مقر اقامة نتنياهو احتجاجا على جرائمه بحق الفلسطينيين
  • 7 إصابات بحوادث تدهور وتصادم على طرق خارجية
  • تدهور سريع.. التوترات في الشرق الأوسط تقلق كوريا الجنوبية بعمق