أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن إنجازاته المميزة خلال النصف الأول من 2024، والتي تُجسّد التزامه الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر.

وأوضح التحالف الوطني، أن هذه الإنجازات تُعدّ نتاجًا للجهود التعاونية المثمرة بين مختلف مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأكد التحالف الوطني، التزامه بمواصلة العمل الدؤوب لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تساهم في تحسين حياة المواطنين المصريين وبناء مستقبل أفضل لمصر، مثمنا جميع الشركاء الذين ساهموا في تحقيق هذه الإنجازات، ومؤكدا أهمية العمل الجماعي والتشاركية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التنمية المستدامة جهود التحالف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير.

وزير الزراعة: التعاون بين الدول هو السبيل لتحقيق الأمن الغذائي للشعوب وزير الزراعة يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الزراعة لتجمع بريكس

وأضاف "كمال" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، "أشير في هذا الصدد إلى محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان".

تحقيق الأمن الغذائي 

وتابع "تلك المشروعات ساهمت في إضافة مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح المحصول الإستراتيجي الأول في مصر، وذلك إلى خريطة الأمن الغذائي بشكل كبير مما يسهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإستراتيجي لتحقيق درجة أعلى من الأمن الغذائي للمواطنين".

وأكمل "فضلا عن أن تلك المشروعات تأتي في إطار ما يعرف بفكر شمول التنمية، التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، مجمعات زراعية صناعية كبيرة، وعلى سبيل المثال أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى 2 ونصف مليون نخلة من أنواع التمور عالية الجودة والقابلة للتصدير".

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • مخيمات مأرب للاجئين تصبح مسرحاً للحرائق.. 135 حريقاً خلال النصف الأول من 2024
  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي