أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساء اعتبارًا من الشهر المقبل، له العديد من المزايا على رأسها أنه يساعد في تخفيف الأحمال الكهربائية بشكل كبير وخاصة في الظروف الحالية،كما يسهم القرارفي تنظيم حياة المواطنين وتنشيط عملها في الصباح الباكر.

مدبولى يعلن استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميًا حتى هذا الموعد

 


أضاف بشاي، أن الحكومة راعت مواعيد الإغلاق لبعض المحلات مثل الكافيهات والمطاعم في المناطق الساحلية، نظرًا لاعتماد الأماكن السياحية في نشاطها على فترات المساء، خصوصًا في فصل الصيف.
أكد بشاي، أن القرار يساهم في زيادة الإنتاج وبالتالي تسهيل عملية البيع والشراء على المواطنين، إضافة إلى الانضباط والنظام في الشارع المصري ، مشيرا الى أن من مزايا القرار الحفاظ على سمعة مصر عند السائح، بحيث لا يكون هناك عشوائية في فتح المحلات وإغلاقها.

مزايا الغلق المحال التجارية المنظم 


قال متى بشاي ان من أهم مزايا الغلق المنظم أنه يمكن الأمن من العمل بكفاءة لضبط الجريمة .
أشار إلى أن جميع الدول تطبق هذا الأمر للحفاظ على الاستهلاك، وأن تطبيق هذا القرار تنظيمي وليس تضييقا على أصحاب المحال التجارية، وجميع الدول الأوروبية تطبق ذلك ومصر ليست أكثر رفاهية.
أكد متى، القرار لن يضر التجار بأي أضرار مادية أوخسائر لانه يُنظم حركة التجارة الداخلية، بل يسهم في تخفيف الضغط على شبكات الطرق وخفض استخدام المحروقات وتقليل التلوث وحماية البيئة.
كما أكد أن التنظيم له مردود ايجابي على الوضع الاقتصادي حيث ينظم عملية البيع وتشديد الرقابة على جميع الانشطة الاقتصادية.

قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي 


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراءقد اصدر قرارا فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحال بشاي تخفيف الأحمال الكهربائية شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس

علق الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن غلق المحال التجارية الساعة 10 مساءً.

وكتب بكري عبر منصة «إكس - تويتر سابقًا»: «حدثني صديق أردني عزيز وهو منتج فني كبيريحضر إلى مصر بشكل دائم هو وأسرته، قال لي قرار إغلاق المحلات والمولات العاشرة مساءً فيه دمار للسياحة والاقتصاد، وقال كثير من زملائي، بعد أن علموا بالقرار غيروا وجهة سفرهم إلى تركيا، هذه هي نتيجة القرار العشوائي الذي اتخذه رئيس الوزراء».

وناشد بكري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لوقف هذا القرار وإنهاء مشكلة قطع الكهرباء وعودة الأمور إلى نصابها الطبيعي، إذا كان هناك من قرار مؤقت فلتفتح المحلات في العاشرة صباحا وتبقى مفتوحة حتى فجر اليوم التالي، أما الإغلاق في العاشرة، ففيه خراب للبيوت وزيادة للبطالة وضرب للسياحة.

واختتم بكري: «أتمنى أيضا أن نجد حلًا فوريًا للمصانع التي توقفت نتيجة نقص الغاز»، مؤكدًا أن ثقتنا في تدخل الرئيس كبيرة، لتصحيح هذا القرار الذي تسبب في أزمة كبيرة وحالة غضب بين الكثيرين.

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • على رأسها تخفيف الأحمال.. برلماني يحدد الملفات الأساسية أمام الحكومة الجديدة
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024
  • عاجل- مواعيد غلق المحال التجارية في مصر اعتبارًا من أول يوليو (تفاصيل)