بوابة الوفد:
2024-06-29@14:43:45 GMT

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، مرتفعًا 33.73 نقطة ، ليقفل عند مستوى 11730.77 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

 

 الأسهم السعودية

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 261 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 54 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : تكافل الراجحي، وبوبا العربية، وسيسكو القابضة، والآمار، وكيمانول الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات أديس، ومياهنا، وإسمنت القصيم، والأول، والعربي الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.96% و 2.83% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية :  أنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وسماسكو، وشمس، والأهلي هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والأهلي، ورسن، والراجحي، ومياهنا، هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، منخفضًا 354.77 نقطة ليقفل عند مستوى 26423.10 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 84 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 7.9 ملايين سهم.

 

البورصة تربح 43.4 مليار جنيه في أول جلساتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك خبير مالي يتوقع عودة مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع

 

مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين

 

الأسهم البحرينية

 

أقفل مؤشر الأسهم البحرينية العام خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، عند مستوى 2.035.81 بانخفاض قدره 2.07 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع الاتصالات وقطاع المال.

 

 في حين أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 824.79 بارتفاع بلغ قدره نحو 0.13 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة فى أسواق الأسهم البحرينية لهذا اليوم مليونًا و291 ألفًا و190 سهمًا بقيمة إجمالية قدرها 289 ألفًا و832 دينارًا بحرينيًا نُفِّذَت من خلال 47 صفقة.

 

البورصة تربح 21.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم البورصة تخسر 4.1 مليار جنيه بمستهل التعاملات

 

الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

الأسهم الأردنية 

 

أغلقت أسواق الأسهم الأردنية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، على انخفاض بلغ نسبته نحو 0.25 %، لتصل عند مستوى 2398.67 نقطة.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم الأردنية نحو 6.1 ملايين سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 4.9 ملايين دينار أردني، نتيجة تنفيذ 2158 صفقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم السعودية مؤشر مؤشر الأسهم مؤشر الأسهم السعودية جلسة نقطة تداولات ريال كمية الأسهم المتداولة كمية الأسهم الأسهم المتداولة الأسهم البحرینیة الأسهم السعودیة الأسهم الأردنیة فى أسواق الأسهم الیوم الثلاثاء خلال تعاملات مؤشر الأسهم أسهم شرکات عند مستوى

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم

استقر مؤشر الدولار حول 106 نقطة اليوم الخميس، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة، مدعومًا بتصريحات متشددة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي والنهج الحذر للبنك المركزي تجاه تخفيضات أسعار الفائدة.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إن التضخم سيظل مرتفعًا لبعض الوقت، لذلك ليس من المناسب بعد البدء في خفض أسعار الفائدة، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

مؤشر الدولار عالميا

وأشار بنك الاحتياطي الفيدرالي  إلى أنه يحتاج إلى مزيد من الثقة بشأن توقعات التضخم قبل تخفيف السياسة، على عكس البنوك المركزية الكبرى الأخرى مثل البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي السويسري وبنك كندا التي خفضت أسعار الفائدة بالفعل.

وتتبع الدولار أيضًا ارتفاعًا في عوائد سندات الخزانة، حيث وصل العائد القياسي الأمريكي لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في أسبوعين فوق 4.3%.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى مطالبات البطالة الأسبوعية وطلبات السلع المعمرة وبيانات مبيعات المنازل المعلقة يوم الخميس، بالإضافة إلى تقرير التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة لتوجيه التوقعات بشكل أفضل.

واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عدة عقود مقابل الين وبالقرب من أعلى مستوياته في عدة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى. 

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.1469 أو 0.14٪ إلى 105.9019 نقطة يوم الخميس 27 يونيو من 106.0488 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يجرى تداول الدولار الأمريكي عند 104.93 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 105.85 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودي يعاود مكاسبه بدعم 3 قطاعات كبرى
  • بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق
  • البورصة تربح 8.5 مليار جنيه بختام جلسة تعاملات اليوم
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • انخفاض مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي في ختام التعاملات
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • الأسهم الأردنية تغلق على تعاملاتها ارتفاع
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد لأعلى مستوى في أكثر من شهرين