أكد الدكتور علي عبدالنبي، نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقًا، أن الجدول الخاص بتخفيف الأحمال وصولًا لوقف إنقطاع الكهرباء بشكل كامل يعتمد على كمية الوقود، مشددًا على أنه هذا الجدول في تطبيقه يتوقف على كمية الوقود ووضع خطة لحل الأزمة سريعًا.

جدول تخفيف الأحمال 

وشدد نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقًا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية شيرين عفت، عبر شاشة "دي أم سي"، على أنه  يتم التفكير في حل الأزمة وإدارتها من خلال طبقًا ما نمتلكه من معطيات سواء وقود أو محطات أو أمور أخرى، وهذه الخطة  التي تم وضعها لكي ننجز ونصل لحل الأزمة الخاصة بقطع الكهرباء في أسرع وقت.

وأشار إلى أن محطات توليد الكهرباء به نسب من الفقد وهو فقد فني وأخر تجاري والفقد الفني مرتفع نتيجة للصيانة والإحلال والتجديد، والفقد التجاري مرتفع جدًا وهو ما يتم التعبير عنه بسرقة الكهرباء ولابد من إنهاء هذا ونتلاشاه بشكل كبير، متابعًا: "سرقة الكهرباء سبب الأزمة الحالية وتخفيف الأحمال وعدم إنقطاع الكهرباء".

كلمة الدكتور مصطفى مدبولي اليوم للحديث عن حلول أزمة انقطاع الكهرباء:

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن البلاد تعرضت لثلاث موجات حارة غير مسبوقة في يونيو الحالي، حيث سجلت كمية استهلاك الطاقة خلال اليومين الماضيين مستويات غير مسبوقة، وبناءً على ذلك، تم اتخاذ قرار بزيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى يتم استعادة الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز في إحدى الدول المجاورة عن الخدمة.

وأكد الدكتور مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهات رئاسية لوضع خطة استباقية لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، منوها إلى عدم وجود أزمة في توليد الطاقة أو نقلها في مصر، وأنه تم وضع خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف.

وأعاد مدبولي تأكيد التزام الحكومة بخطة لحل أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام، مشيرا إلى بدء التعاقد على استيراد 300 ألف طن من الوقود لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحمال جدول تخفيف الأحمال اليوم قطع الكهرباء انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

ماذا تفعل عند قطع الكهرباء لحماية أجهزتك المنزلية؟

انقطاع الكهرباء.. يظل انقطاع التيار الكهربائي من أكثر المشاكل على مستوى العالم، التي تواجهنا جميعا في ظل موجة الحر التي نعيشها في هذه الآونة لأسباب تتعلق بالتغيرات المناخية.

ومن أبرز المشاكل التي تظهر فور قطع التيار الكهربائي فجأة، خاصة إذا تكرر الأمر، هو تعرض الأجهزة الكهربائية للتلف، لذا، تستعرض «الأسبوع» خلال السطور التالية خطوات الحفاظ على الأجهزة الكهربائية.

كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف

ويمكنكم الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف عند انقطاع التيار الكهربائي عبر اتباع الخطوات التالية:

1) فصل الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي عند انقطاعه. هذا هو أهم شيء يمكنك القيام به للحماية من تلف الأجهزة الكهربائية.

2) لا تقم بتشغيل الأجهزة الكهربائية فور عودة التيار. انتظر بضع دقائق حتى يستقر التيار الكهربائي.

3) استخدم محول جهد «UPS» للحماية من ارتفاع أو انخفاض الجهد الكهربائي. محول الجهد هو جهاز يحافظ على الجهد الكهربائي ثابتًا، مما يساعد على حماية الأجهزة الكهربائية من التلف.

4) قم بتوصيل الأجهزة الكهربائية بمقابس مُحمية من التيارات الزائدة. المقابس المحمية من التيارات الزائدة تحمي الأجهزة الكهربائية من التلف في حالة حدوث زيادة في التيار الكهربائي.

5) تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية الكبيرة في نفس الوقت. يمكن أن يؤدي تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية الكبيرة في نفس الوقت إلى ارتفاع الجهد الكهربائي، مما قد يؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية.

ترشيد استهلاك الكهرباء

ومن المهم أيضًا التأكد من أن الأجهزة الكهربائية الخاصة بك في حالة جيدة، لذا يجب إجراء الصيانة الدورية على الأجهزة الكهربائية لاكتشاف أي مشاكل محتملة.

خطورة انقطاع التيار الكهربي على الأجهزة الكهربائية

وتتمثل خطورة انقطاع التيار الكهربي على الأجهزة الكهربائية، فيما يلي:

- تلف الأجهزة الإلكترونية الحساسة، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

- تلف الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على محركات، مثل الثلاجات والغسالات.

- تلف الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على بطاريات، مثل أجهزة اللاب توب والكاميرات.

اقرأ أيضاًلو عاوز تقلل في الفاتورة.. طرق ترشيد استهلاك الكهرباء بالمنزل

كيف ترشد استهلاك الكهرباء في منزلك خلال الصيف؟.. اتبع هذه الطرق

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في فصل الصيف

مقالات مشابهة

  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • انقطاع الكهرباء بمصر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • «طاقة النواب» تناقش خطة خفض تخفيف الأحمال
  • ماذا تفعل عند قطع الكهرباء لحماية أجهزتك المنزلية؟