قال محمد البيبة - مدرس مصري مقيم بدولة قطر منذ ٣٥ عاما - إن الزملاء في دول الخليج على وجه الخصوص ينقلون مدخراتهم أولا بأول إلى مصر وذلك ناتج عن أن هذه الفئة من مصريي الخارج يرتبط مصيرها أولا وأخيرا بمصر حيث أن أولادهم يعودون إلى مصر لتلقي التعليم الجامعي في الجامعات المصرية: الحكومية أو الخاصة.

وأضاف البيبة أن العطلات الصيفية تكون فرصة مناسبة للمصريين المقيمين في دول الخليج العربي لمحاولة الاستفادة من مدخراتهم التي قاموا على تكوينها خلال سنوات متعددة وذلك باستثمارها فيما يزيد من قيمتها خاصة في ظل تلك التقلبات المستمرة للأسعار.

 
وأكد البيبة أن من بين الملايات التي يلجأ إليها المصريون المغتربون في دول الخليج للحفاظ على مدخراتهم واستثمارها بالشكل المناسب هو وضعها في مجال العقارات الذي هو في حالة ازدياد مضطرد في الأسعار.
ويرى المدرس المصري المقيم في قطر أن شراء العقارات في المدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة هدف للعديد من أبناء مصر المغتربين في الخليج خاصة وأن ما يتم إنشاؤه في هذه المدن ينبئ بتسارع زيادة الأسعار في الوحدات السكنية أو التجارية في هذه المدن.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا مع قيادات الوزارة، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بانعقاد النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين بالخارج»، والتي من المقرر أن تنعقد يومي 4 و5 من شهر أغسطس المقبل، موجهة بضرورة الاهتمام بمحتوى جلسات المؤتمر لتخرج معبرة عن تطلعات واحتياجات المصريين في الخارج، بمشاركة رفيعة المستوى من الوزارات والمؤسسات المعنية بتقديم خدمات للمصريين في الخارج.

حماية وتأمين المصريين بالخارج

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن المؤتمر سيشهد حدثين مهمين، وهما إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي سيتضمن كل الخدمات والمحفزات المختلفة المقدمة لهم، وكذلك إطلاق صندوق الطوارئ لـ«حماية وتأمين المصريين بالخارج» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والذي سيكون تكافليا واستثماريا لأعضائه ويوفر مظلة حماية اجتماعية وتأمينية للمصريين بالخارج، معربة عن تطلع سيادتها بأن يحظى المؤتمر برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء وتشريفه.

3 محاور مهمة في مؤتمر الهجرة للمصريين بالخارج 

وأضافت أن فعاليات النسخة الخامسة من المؤتمر، ستشهد أيضا انعقاد مائدة مستديرة للمستثمرين المصريين بالخارج، حيث دعت  المستثمرين المصريين في الخارج إلى تسجيل مشاركتهم في المائدة المستديرة على الرابط التالي: https://forms.gle/5KccLk2MwVz9ran56  لمناقشة الفرص الاستثمارية المستحدثة في مصر.

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيرتكز على مناقشة ثلاثة محاور، وهي:

- المحور الاجتماعي والخدمي.

- والمحور الاقتصادي.

- محور التعليم والتدريب.

وشددت وزيرة الهجرة على ضرورة وسرعة التسجيل على الرابط الإلكتروني الخاص بحضور المؤتمر، إذ جددت الدعوة للراغبين في المشاركة بالمؤتمر بالإسراع في التسجيل عبر الرابط التالي على أن يغلق باب التسجيل في 1 يوليو المقبل: https://docs.google.com/.https://adminlive.elwatannews.com/1FAIpQLSer9k9Hyd1.https://adminlive.elwatannews.com/viewform

وأكدت استمرار المؤتمر كمنصة مستدامة للاتصال المباشر مع أبناء الوطن في الخارج محققًا طموحات المصريين في الخارج في إطار جهود الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، متعهدة بأن يزخر بالمزيد من النقاشات الجادة والثرية والهادفة المباشرة التي تعبر عن طموحات المصريين بالخارج. 

مقالات مشابهة

  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • فينا أولا ودمشق آخرا في قائمة المدن العالمية الصالحة للعيش
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج