صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@01:42:19 GMT

الزمالك مهدد بـ «الدرجة الرابعة»!

تاريخ النشر: 25th, June 2024 GMT

 
القاهرة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رئيس الوزراء المصري يوضح أسباب أزمة قطاع الكهرباء الزمالك يعلن عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي


عاشت أوساط كرة القدم المصرية دراما في الساعات الأخيرة، تعلقت بمباراة الأهلي والزمالك التي كانت مقررة الثلاثاء في المرحلة 27 من دوري كرة القدم، حتى انتهت الاثنين، بإعلان رابطة الأندية المحترفة إلغاء المباراة لانسحاب الزمالك، واعتبار الأهلي فائزاً 2-0 مع حسم ثلاث نقاط للنادي «الأبيض».


وسيكون الزمالك مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الرابعة، إذا واصل رفضه خوض مباريات الدوري، بدءاً من مواجهة سيراميكا كليوباترا السبت، إذ سيُعد منسحباً من البطولة.
ورفع الأهلي رصيده إلى 45 نقطة من 19 مباراة، في المركز الثاني خلف المتصدر بيراميدز صاحب 62 نقطة من 25 مباراة، فيما توقّف رصيد الزمالك عند 34 نقطة من 21 مباراة قبل حسم النقاط الثلاث.
بدأت الأزمة بنهاية مباراة الزمالك والمصري في المرحلة 26 في 17 يونيو، وانتهت بخسارة الفريق الأبيض 1-2، حيث أصدر مجلس إدارة الزمالك بياناً طالب فيه بالتحقيق مع طاقم حكام المباراة، بسبب عدم احتساب هدف صحيح للفريق بحسب ما قال.
كما قرّر عدم خوض أي مباراة في دور الإياب لمسابقة الدوري إلا بعد نهاية المباريات المؤجلة بترتيبها، وتعيين لجنة محايدة لتنظيم البطولة بعيداً من رابطة الأندية، على ألا يخوض الفريق أي مباراة عقب مواجهة فاركو التي كانت مقرّرة بعد ذلك إلا بتحقيق هذه المطالب.
خاض الفريق الأبيض مباراة فاركو المؤجلة بالدوري الجمعة، وعقب المباراة أكد المتحدث باسم الزمالك أن الفريق لن يلعب مباريات الدوري المقبلة بداية من مواجهة الأهلي إلا بعد تحقيق مطالبه كاملة.
وردّت رابطة الأندية في بيان رسمي على مطالب الزمالك الأربعة، بالتأكيد أن التحقيق مع الحكام هو أمر يخص الاتحاد المصري وليس الرابطة، وأن ضيق الوقت لن يسمح بإيقاف مباريات الدور الثاني حتى نهاية المباريات المؤجلة، مع التأكيد أن الزمالك خاض بالفعل 4 مباريات بالدور الثاني وفقاً للجدول المعلن منذ فبراير الماضي دون أن يبدي أي اعتراض على ذلك.
ودعا رئيس رابطة الأندية أحمد دياب رئيس مجلس إدارة الزمالك حسين لبيب لاجتماع لتقريب وجهات النظر وإنهاء الأزمة، إلا أن الاجتماع لم يثمر عن جديد.
ودعا وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي كلاً من لبيب ودياب لاجتماع طارئ صباح الاثنين لحسم الأمر وإنهاء الأزمة.
وناقش الوزير مع رئيسي الرابطة والزمالك مراجعة إجراءات تنظيم الدوري مع تطبيق اللوائح على الجميع، ومناقشة طلبات إدارة الزمالك، فيما لا يخلّ بانتظام المسابقة، مع التأكيد أن خوض المباريات من عدمه هو أمر يخص إدارة النادي دون تدخل من أي جهة.
وتجمّع لاعبو الزمالك في مقر النادي استعداداً للمباراة مع الأهلي، بيد أنه عاد لإعلان إلغاء المعسكر وعدم خوض المواجهة لـ «أسباب قهرية».
وأعلنت الرابطة عدم إقامة المباراة، واعتبار الأهلي فائزاً 2-0 وتوقيع عقوبات مالية على الزمالك.
ويفترض أن يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا السبت، وفي حالة إصرار الفريق الأبيض على عدم خوض المباريات، وتطبيق لائحة الانسحاب للمرة الثانية عليه، قد تكون العقوبات أكثر قسوة.
وقال مصدر في رابطة الأندية المحترفة لوكالة فرانس برس «في حالة رفض الزمالك لعب المباراة المقبلة سيتم تطبيق اللائحة بكل حزم، وبالتالي سيتم اعتبار الزمالك منسحباً من مسابقة الدوري، وهو ما يعني معاقبة الفريق بالحرمان من المشاركة في المسابقات لمدة موسم، ثم يعود للمشاركة في الدرجة الأدنى لمسابقات الاتحاد وهي القسم الرابع».
من جانبه، قال أحمد سالم المتحدث باسم إدارة الزمالك رداً على موقف الفريق من المباراة المقبلة «ندرس الأمر وسنتخذ قرارنا خلال الساعات المقبلة دون أي تسرع. إذا لم يتم تلبية مطالبنا سنعلن عن موقفنا في الوقت المناسب».
وأضاف سالم «سندرس القرار بصورة متأنية وما إذا كان هناك أي أضرار قانونية ستقع على النادي، وندرك أن الجماهير تؤيد مجلس الإدارة في القرارات التي نتخذها لمصلحة الزمالك فقط».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر الدوري المصري الأهلي الزمالك

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة السيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

يسعى نادي مانشستر سيتي إلى الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي، اليوم السبت، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نظيره نيوكاسل، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر المسابقة.

تقام المباراة الساعة 15:30بتوقيت أبوظبي.

القنوات الناقلة:

beIN Sports HD تعليق علي سعيد الكعبي.

Diema Sport 2 HD
Digi Sport 1 HD Romania
Arena Sport 1 HD Croatia
Arena Sport 1 HD BiH

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب "البريميير ليغ" برصيد 13 نقطة، بعد فوزه في 4 مباريات، وتعادل في واحدة، فيما يحتل نيوكاسل المركز السادس برصيد 10 نقاط، وفاز في 3 مباريات، وتعادل في واحدة، كما تلقى هزيمة وحيدة.

ويدخل السيتي المباراة بقيادة هدافه المميز إيرلينغ هالاند، برغبة تحقيق الفوز بعد التعادل الإيجابي 2-2 معآأرسنال في المباراة الماضية على ملعب الاتحاد، فضلاً عن المعنويات المرتفعة التي تسيطر على اللاعبين بعد الفوز فى كأس رابطة المحترفين.

Stunning from Bernardo at St James’ Park ???? pic.twitter.com/kZOw1JFGMt

— Manchester City (@ManCity) September 27, 2024

ويأمل السيتي بقيادة بيب غوارديولا تحقيق الفوز دون إجهاد لاعبيه/ الذين تنتظرهم مواجهة أخرى الثلاثاء المقبل أمام براتسلافا السلوفاكي في دوري أبطال أوروبا.

ويفتقد مانشستر سيتي خلال مباراة اليوم رودري، الذي تعرض لإصابة ستبعده طوال الموسم تقريباً.

وخاض رودري مع السيتي 174 مباراة في الدوري الإنجليزي، وفاز بـ4 ألقاب متتالية مع الفريق، بينما يتربع هالاند على عرش ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، ويسعى إلى زيادة رصيده التهديفي أمام نيوكاسل.

قرعة كأس كاراباو.. قمة بين #السيتي و #توتنهام في دور الـ16#24Sporthttps://t.co/omho24atlc

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 26, 2024

وفي المقابل يأمل نيوكاسل يونايتد الفوز واقنتاص 3 نقاط تساعد على تقدمه في جدول ترتيب الدوري، والدخول فى منطقة اللعب مع الكبار داخل المربع الذهبي.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة البث المباشر لمباراة ليفربول وولفرهامبتون يلا شوت في الدوري الإنجليزي 2025
  • موعد مباراة السيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • ناصر منسي يتصدر «الترند» فوز الزمالك بالسوبر.. ماذا كتب قبل لقاء الأهلي؟
  • الزمالك يفتتح مشواره في مونديال الأندية لليد بالفوز على توباتي البرازيلي
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي والقادسية في الدوري السعودي بدون تقطيع يلا شوت
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • معلقين مباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • نجم ليفربول السابق يدفع من ماله الخاص للعب بدوري الدرجة الرابعة
  • كولر يختار تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي
  • القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في كأس السوبر الإفريقي وجميع المعلقين