تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أثناء مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٧١ لسنة ٢٠٢٣ بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، إن الاتفاقية المعروضة على المجلس تحقق حلمًا انتظره أهالي الإسكندرية.

وأضاف، أنه منذ سنوات كثيرة من الدراسة من قبل الخبراء والمتخصصين، باتت أن تصبح حقيقة بتحقيق مشروع مترو الإسكندرية (أبوقير/ محطة مصر)، المشروع الأكبر التي سيساهم بشكل كبير فى حل أزمة الزحام والتكدس المرورى بالمحافظة.

وأوضح أن المشروع يحقق عدة مميزات نظرا لأنه يخدم شريحة كبيرة من مواطنى الإسكندرية من أبنائنا الطلبة والموظفين من أبو قير إلى محطة مصر بوسط البلد، وأهمها أنه يحقق زيادة فى استيعاب أعداد الركاب القصوى من 3 آلاف إلى 60 ألف بالساعة، وتقليل مدة الرحلة من 50 دقيقة إلى 25 دقيقة، بالإضافة إلى استبدال الوقود المستخدم من الديزل إلى الطاقة الكهربائية فيعد وسيلة نقل خضراء مستدامة وصديقة للبيئة وتعمل على خفض الانبعاثات، كما تعمل على إضافة شريان جديد بجانب محور المحمودية يحقق انفراجة مرورية سواء بتخفيض استخدام السيارات أو توفير محور جديد بجانب المترو، فضلاً عن تقليل مدة التقارير من 10 دقائق إلى 2 دقيقة ونصف، ويوفر معامل أمان وسلامة للمواطنين نظرا لتهالك الأبواب الخاصة بالقطار القديم.

وطالب نائب التنسيقية بأهمية التزام الحكومة بالجدول الزمني الخاص بالطرح والتنفيذ نظرا لإيقاف العمل بالقطار القديم، وكذلك سرعة توفير وسائل مواصلات بديلة للمواطنين أثناء تنفيذ المشروع، والرقابة على أسعار المواصلات الداخلية لمنع الاستغلال من بعض السائقين.

واختتم كلمته قائلا: أوافق على الاتفاقية من حيث المبدأ وأشكر اللجنة على التقرير.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نائب التنسيقية الطاقة الكهربائية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين البنك الاسيوي للاستثمار سكة حديد أبوقير بالأسكندرية

إقرأ أيضاً:

جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين

ليبيا – أعلن رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية أحمد مليطان، إحالة الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين. 

مليطان في تصريح لقناة “الأحرار” التي تبث من تركيا، أوضح أن الجهاز نسق مع المستشفيات التركية المختصة وتم إرسال الدفعة الأولى من القيمة المالية بعد زيارة أجرتها اللجنة الأمنية المختصة بمتابعة قطاع الصحة.

وأضاف مليطان أن الدفعات الأخيرة للقيمة المالية موجودة في مصرف ليبيا المركزي ،مبينًا أن التنسيق جار لإحالتها الأسبوع المقبل بعد حل مشكلة الإجراءات المتعلقة بالضريبة المفروضة على الدولار المقدرة بـ 27%.

وأشار مليطان إلى أنه يمكن للمرضى الموجودين في تركيا والذين هم بحاجة إلى إجراء عمليات وأخذ جرعات الكيماوي، التواصل مع رئيس المكتب الصحي في تركيا للحصول على المساعدة.

كما بين مليطان أن الجهاز واجه مشكلة في توفير جهاز الإمداد الطبي لبعض أدوية الأورام، لافتًا إلى وجود تنسيق مع الجهات المختصة بتعليمات من رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة من أجل توفير الأدوية لمرضى الأورام.

وبحسب مليطان فقد تعهد رئيس الدبيبة بحلحلة كل الإشكاليات التي تواجه مرضى الأورام بكافة جوانبها

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين
  • أسخن شهرين في العام.. الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع شهري يوليو وأغسطس
  • هل ستتبنى الدولة توفير الضمانات السيادية لتمويل المشاريع الصناعية الاهلية؟
  • للمواطنين المسافرين.. هذه الوصفة لعودتكم سالمين إلى الإمارات
  • تعرف إلى أبرز تحذيرات «الخارجية» للمواطنين المسافرين إلى الخارج
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • الحضيري يكشف عن الجدول الزمني لاستكمال مصفاة الجنوب