نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية بقصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، تحت إشراف منتصر الفولي مدير القصر، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

بدأت الفعاليات بعزف للنشيد الجمهوري، أعقبه عقد ورشة للحكي، تعرف خلالها الأطفال عن أبرز نتائج ثورة 30 يونيو، منها: المشروعات التنموية، والمبادرات الرئاسية، والقضاء على الجماعات الإرهابية، بفضل الله وبقوة وبسالة رجال القوات المسلحة والشرطة.

هذا وقد تضمنت الفعاليات عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات مصر في ملف حقوق الإنسان، حيث أوضح الفيلم الوثائقي بأن مصر تمضي قدما في هذا الإتجاه وبما يتوافق مع المعايير الدولية، والتي حققت نجاحا كبيرا في مسيرة التنمية، ودعم مسيرة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله، فيما تسابق الأطفال في التعبير عن أبرز صور الثورة البيضاء، وذلك من خلال ورشة للرسم، شهدت العديد من اللوحات الفنية.

وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استعرضت نيفين زايد، مديرة دار الكتب بطنطا، خلال محاضرة توعوية بعنوان "زواج القاصرات"، أبرز نتائج الزواج المبكر، أو ما يسمى بـ "زواج الأطفال"، ومن بينها: التسرب من التعليم، وعدم قدرة الفتاة على رعاية أولادها، وعدم توفر الراحة النفسية بين الفتاة وزوجها، والشعور الدائم للفتاة بالاكتئاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال الغربية الهيئة العامة لقصور الثقافة ثورة 30 يونيو فيلم وثائقي ورشة فنية

إقرأ أيضاً:

أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357

نظم أتوبيس الفن الجميل، اليوم الخميس، جولة إلى مجمع الأديان بمصر القديمة، ومستشفى 57357، ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

تضمنت جولة مجمع الأديان المتحف القبطي وكنيسة مارجرجس والكنيسة المعلقة، إلى جانب زيارة جامع عمرو بن العاص، وخلالها تعرف الاطفال على تاريخ المنطقة الأثرية وما تضمه من آثار تنتمى لعصور مختلفة وذات سمات فنية ومعمارية فريدة تعزز ثقافة التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع.

كما استمع الأطفال لشرح من المتخصصين بالمتحف القبطي لأهم معروضاته التي اشتملت على مجموعات من الأدوات والأواني وغيرها من المعروضات التي تنتمى للعصر القبطي وتعرفوا على الفرق بين كنيسة مارجرجس والكنيسة المعلقة المبنية على أعمدة حصن بابليون القديم وشاهدوا بعد ذلك جامع عمرو بن العاص وتعرفوا على قصة بنائه.

أعقب ذلك، مسابقة ثقافية للأطفال حول الحضارة المصرية القديمة، بجانب تنفيذ ورشة فنون تشكيلية لوحه تعبر عن الهجرة النبوية بمناسبة قرب الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة.

وفي مستشفى 57357 للأطفال، أقيمت ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون، وصاحبت الزيارة المكتبة المتنقلة التي استضافت الأطفال في ورشة قراءة وحكي عن الهجرة النبوية.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، ضمن جولات ثقافية مكثفة ومتنوعة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.

اقرأ أيضاًوكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي

لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»

مقالات مشابهة

  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • «العاملين بالغزل والنسيج» تهنئ الشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان
  • اعلام الغربية يحتفل بثورة 30 يونيو إرادة الشعب