أدانت الولايات المتحدة مقتل فلسطيني على يد من يشتبه في أنهما مستوطنان إسرائيليان ووصفت الحادث بأنه إرهاب، في لهجة حادة تعكس فيما يبدو إحباط واشنطن من تصاعد العنف في الضفة الغربية المحتلة في عهد الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على المستوطنين لصلتهما بالحادث الذي وقع يوم الجمعة قرب قرية برقة شرق رام الله.

إصابة 24 شخصاً في زلزال بقوة 5.5 درجة ضرب مقاطعة شاندونغ شرقي الصين منذ 29 دقيقة البنك المركزي المصري: ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 34.879 مليار دولار في يوليو منذ ساعة

وقال فلسطينيون إن الاثنين كانا ضمن مجموعة ألقت الحجارة وأضرمت النار في سيارات وعندما تصدى أهالي القرية للمجموعة، أطلقا النار مما أسفر عن مقتل شاب يبلغ من العمر 19 عاما وإصابة آخرين.

ووصفت نتائج التحقيقات الأولية للجيش الإسرائيلي الواقعة بأنها مواجهة تصاعدت وأسفرت عن إصابات في الجانبين.

وقال محامي دفاع إن المستوطنين تصرفا دفاعا عن النفس.

ولم يحضر أحدهما جلسة المحكمة بسبب إصابة في الرأس.

واتهم الادعاء الاسرائيلي المستوطنين في لائحة الاتهام، التي حصلت صحيفة هاآرتس على نسخة منها، بارتكاب «جريمة قتل عمد أو بالإهمال المتعمد» بدافع عنصري.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت «نستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه مستوطنون إسرائيليون متطرفون أمس وأدى لمقتل فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما» ودعت إلى «المحاسبة وتحقيق العدالة بشكل كامل».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تكشف موقف ميسي

واشنطن (رويترز)

أخبار ذات صلة سكالوني يدعو أوروبا للمشاركة في «كوبا أميركا» مارش: لقاء ميسي «شرف» لكندا!


قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، إن ليونيل ميسي قائد الفريق سيكون جاهزاً للمشاركة، في نصف نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم الثلاثاء أمام كندا في نيوجيرسي رغم مخاوف من إصابة المهاجم في عضلات الفخذ الخلفية.
وعاد ميسي للملاعب يوم الخميس الماضي، في فوز الأرجنتين على الإكوادور في دور الثمانية، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات بسبب الإصابة، وقد خاض المباراة بالكامل، لكنه بدا أنه يعاني بدنياً.
وأهدر لاعب إنتر ميامي «37 عاماً» ركلة ترجيحية، في المباراة التي أقيمت على ملعب «إن.آر.جي» في هيوستون.
وقال سكالوني في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة قبل النهائي على ملعب ميتلايف ليو ميسي بخير، لذلك سيكون جزءاً من مباراة اليوم، نحن هادئون، مستواه يبدو جيداً، إنه عنصر أساسي بالنسبة لنا».
وستلتقي الأرجنتين وكندا للمرة الثانية في البطولة، بعد المباراة الافتتاحية في المجموعة الأولى، حيث تغلب حامل اللقب على ممثل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكافش 2-صفر.
وقال سكالوني إنه ونظيره الكندي جيسي مارش يسعيان هذه المرة إلى تجربة «شيء مختلف».
وأضاف المدرب الأرجنتيني (46 عاماً) «جميع المدربين يدونون الملاحظات لتصحيح الأخطاء وتهديد منافسينا، سيتعين على كل مدرب أن يفعل شيئاً مختلفاً، سنحاول الاستحواذ على الكرة ومنعهم من اللعب بأسلوبهم».
وأضاف سكالوني أن فريقه سيتطلع إلى مواجهة الأداء البدني والشرس لكندا التي تأهلت لقبل النهائي بفوزها على فنزويلا بركلات الترجيح.
وقال «كندا لديها لاعبون أقوياء بدنياً وجيدون فنياً أيضاً، ومدرب يعتمد على الشراسة في الأداء، لقد جعلوا الأمور صعبة على جميع المنتخبات، من الصعب مجاراتهم بدنياً، لكن بما لدينا من إمكاناتنا نأمل أن تكون المباراة في مصلحتنا».

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله على الجولان
  • بداية أسطورتين.. حكاية صور منسية لميسي ورضيع اسمه لامين يامال..!
  • بداية أسطورتين.. حكاية صورمنسية لميسي ورضيع اسمه لامين يامال..!
  • الأرجنتين تكشف موقف ميسي
  • «حركة تنقلات» في سلة أميركا
  • مقتل وإصابة 7 أطفال واحتجاز والدهم إثر حريق في أستراليا
  • صعود إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية
  • مقتل وإصابة 7 اشخاص باطلاق نار في ولاية كنتاكي الامريكية
  • نشوب حريق بمنزل في أستراليا والشرطة تشتبه في "جريمة"
  • مستوطنون يضرمون النار بأراض فلسطينية وسط الضفة