شعبية كبيرة يتمتع بها كازويوشي ميورا في اليابان، يعد أكبر لاعب كرة قدم في العالم، والذي يبلغ من العمر 57 عامًا ولا يزال متمسكًا ببقائه داخل الملعب، وبعد انضمامه لفريق في الدرجة الرابعة في اليابان، أصبح حديث صحف الرياضة في العالم، ليثير اهتمام محبي كرة القدم. 

معلومات عن أكبر لاعب كرة قدم في العالم 

أثار انضمام «ميورا» لفريق جديد في هذا السن، اهتمام العديد من جماهير كرة القدم، وكشف موقع «kyodo news» الياباني عن بعض المعلومات عنه: 

- يدعى كازويوشي ميورا.

- ولد في محافظة شيزوكا اليابانية عام 1967.

- غادر اليابان وهو في الـ 15 من عمره، ليبدأ مسيرته الاحترافية في نادي سانتوس البرازيلي.

- لعب في 6 دوريات أبرزها الدوري الإيطالي والبرتغالي.

- يعد أول لاعب ياباني يلعب للدوري الإيطالي، من خلال صفوف فريق جنوة في موسم 1994-199.

- حصل على 9 بطولات طوال مسيرته.

- ثاني الهدافين التاريخين لليابان برصيد 55 هدفا.

رفضه الاعتزال 

يتوقع الكثير من جمهور «ميورا»، أنه على مشارف الاعتزال بعد انتهاء عقده مع فريقه الجديد، لكنه أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي أعد لتقديمه، أنه لا يفكر في الإعتزال في الوقت الحالي، وأبدى إنكزعاجه من عدم مشاركته مع فريقه السابق، كما يرى نفسه أفضل من الاعبين الحالين «أنا في عمر مناسب، ومن الواضح أنني أفضل بكثير من اللاعبين الآخرين، والاعتزال ليس خيارا.. أريد أن ألعب أكبر عدد ممكن من الدقائق في المباريات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كرة القدم اليابان أكبر لاعب في العالم الدوري

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نتائج قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. أُجريت مراسم القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وجاء المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم اليابان وأستراليا والبحرين والصين وإندونيسيا.

يبدأ المنتخب السعودي رحلته بمواجهة إندونيسيا في الخامس من سبتمبر على أرضه، ثم يحل ضيفاً على الصين في العاشر من الشهر نفسه. في أكتوبر، يستضيف المنتخب السعودي نظيريه اليابان يوم 10 والبحرين يوم 15. في نوفمبر، يحل المنتخب السعودي ضيفاً على أستراليا يوم 14، ثم على إندونيسيا يوم 19. في مارس من العام القادم، يستضيف المنتخب السعودي نظيره الصيني يوم 20، ثم يواجه اليابان خارج أرضه يوم 25. يختتم المنتخب السعودي مشواره في التصفيات بمواجهة البحرين يوم 5 يونيو، ثم يستضيف أستراليا في العاشر من الشهر نفسه.

وفقاً لنظام التصفيات الحالي، يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه مباشرة إلى المونديال. أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة فستتأهل إلى تصفيات إضافية تُوزع فيها هذه الفرق الستة على مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات تلعب بنظام الدور الواحد. يتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني مباراة حاسمة لتحديد الفائز الذي يتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • باريلا يقترب من دوري روشن
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • غياب باستوني يربك صفوف المنتخب الإيطالي
  • هكذا تم السيطرة على حريق صغير اندلع على متن أكبر سفينة سياحية في العالم
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • السعودية في مجموعة نارية مع اليابان وأستراليا
  • لاعب حرس الحدود يكشف حقيقة انضمامه إلى الزمالك
  • قصة «المشجع النائم» في يورو 2024.. صورته أصبحت حديث العالم