تتردد معلومات حول إجراءات من المقرر اتخاذها الفترة القادمة، من أجل التعاطي مع خطة تخفيف الأحمال، والتي جاءت كوسيلة لمسايرة الأجواء الحارة والتغيرات المناخية.

هكذا تتعاطى الحكومة مع تخفيف الأحمال.. كان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة إجراءات مهمة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار جهود الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء ومواجهة الموجات الحارة القادمة.

 

تتابع بوابة الفجر كافة الجهود الحكومية المتخذة من أجل التعاطي مع أزمة انقطاع الكهرباء، والموائمة بينها واكتمال خطة تخفيف الأحمال، التي يبدو أنَّها الحل الامثل والمتوافر أمام الحكومة.

مفيش سهر بعد منتصف الليل.. ساعات العمل للمحلات التجارية:سيتم إغلاق جميع المحلات التجارية في تمام العاشرة مساءً، باستثناء السوبر ماركت التي ستبقى مفتوحة حتى الواحدة صباحًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل. حل مؤقت.. تقليل فترات الانقطاع:تم وضع خطة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار.التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن بتكلفة 180 مليون دولار، والمتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل.مدة تخفيف الأحمال:ستستمر عملية تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأسبوع الثاني من يوليو، ومن المخطط وقف قطع الكهرباء ابتداءً من الأسبوع الثالث.التحديات الموجودة

أشار رئيس الوزراء إلى التحديات التي تواجهها مصر، مثل الاستهلاك المتزايد والموجات الحارة غير المسبوقة التي شهدتها البلاد خلال شهر يونيو. كما أوضح أن توقف أحد الحقول النفطية في دول الجوار لأكثر من 12 ساعة ساهم في زيادة فترات انقطاع الكهرباء يوم أمس.

انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في هذا الموعد

أكد مدبولي على استمرار الحكومة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لحل أزمة الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العام الجاري. وشدد على أن الأزمة ليست في توليد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتهاء تخفيف الأحمال موعد انتهاء تخفيف الأحمال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مجلس الوزراء انقطاع الكهرباء انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

جدول تخفيف الأحمال.. يتساءل الكثير من المواطنين عن خريطة الأحمال وقطع الكهرباء الجديدة ، بعد إعلان مجلس الوزراء قرار تقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مواعيد قطع الكهرباء الجديدة ، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديدةجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

تقرر العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد، بدءًا من الأسبوع المقبل والذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلاً من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا لحين انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة 2024، وتنتهي خطة تخفيف الأحمال الجديدة يوم 20 يوليو 2024 المقبل.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظاتخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

- المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

- المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

- المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

- المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

- المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

- المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباءموعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

يستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومن بداية الأسبوع المقبل، يتم تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الـ الثاني من شهر يوليو، ويكون وقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، ويتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاًقبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء

انقطاع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال وموعد انتهاء الأزمة

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. طرق استخدام الأجهزة الكهربائية والمساهمة في تخفيف الأحمال
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟