نصحت إمارة منطقة مكة المكرمة، قاصدي البيت الحرام باتباع أربع نصائح للوقاية من ضربات الشمس.

وأضافت الإمارة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، إن الوقاية من ضربات الشمس تستوجب شرب كميات كافية من الماء، وتبريد الجسم برشه بالماء البارد.

كذلك نصحت إمارة منطقة مكة قاصدي البيت الحرام، باستخدام واقي الشمس واستخدام المظلات الشمسية لتفادي ضربات الشمس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مكة ضربات الشمس

إقرأ أيضاً:

اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية

أعلنت اليوم اللجنة المشتركة للسلامة المرورية، التي تترأسها دائرة البلديات والنقل وتضم في عضويتها كلاً من مركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة الصحة، إطلاق مبادرة نوعية تتمثل بتوفير استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية العاملين في قطاع التوصيل وذلك في مراكز التسوق في إمارة أبوظبي.

وشجّعت دائرة البلديات والنقل متمثلة في “أبوظبي للتنقل” إدارات مراكز التسوق في إمارة أبوظبي على مشاركتها في تحسين جودة الحياة لسائقي الدراجات العاملين في مجال التوصيل والتخفيف عنهم في الأجواء الحارة، من خلال توفير استراحات مغطاة لحمايتهم من الظروف الجوية المختلفة وخاصة خلال فترة الصيف.

كما حثت “أبوظبي للتنقل” إدارات مراكز التسوق على توفير وسائل الراحة الأساسية في تلك الاستراحات وتجهيزها بالمقاعد وثلاجات مياه الشرب ومحطات شحن للهواتف المتحركة، مع توفير سهولة الوصول إلى تلك الاستراحات من قبل العاملين في مجال التوصيل، بحيث يتم إنشاؤها بالقرب من نقاط الاستلام والتسليم المشتركة.

وتأتي جهود اللجنة المشتركة، استكمالاً لمبادرات توفير تصاريح وقوف لأربع حافلات تم تخصيصها كاستراحات مؤقتة للسائقين في كل من مدينة خليفة، ومنطقة الشامخة، ومنطقة الوثبة، ومدينة العين، إلى جانب توفير استراحات دائمة لهم في أربعة مواقع مختارة بعناية في جزيرة أبوظبي ومدينة خليفة ومدينة شخبوط.

يشار إلى أن اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في إمارة أبوظبي، ترمي من خلال جهودها للحد من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من إصابات وخسائر اقتصادية، عبر اقتراح وتنفيذ العديد من القرارات التنظيمية، والمبادرات لتحسين مستويات الحركة المرورية على طرق إمارة أبوظبي، وتعمل على اختبار وتطبيق أساليب وأنظمة حديثة لضمان تنقل سهل وآمن لكافة شرائح مستخدمي الطرق بالإمارة، إلى جانب تكثيف برامج وحملات التعليم والتوعية المرورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وحث مستخدمي الطريق على الالتزام بقانون السير والمرور حفاظاً على المكتسبات الوطنية والوصول إلى مجتمع آمن مرورياً.وام


مقالات مشابهة

  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • أبوظبي.. توفير استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • بمكون من المطبخ.. طريقة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة
  • نصائح للحفاظ على النباتات داخل المنزل والحديقة في الصيف
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • نصائح للحماية من ضربة الشمس والإجهاد الحراري
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس.. شرب الماء والأطعمة المرطبة الأهم
  • احمي هاتفك من حرارة الصيف: اليك نصائح ذهبية لتجنب حدوث كارثة!
  • نصائح للتخلص من حروق الشمس.. عدم استخدام الزبدة