بعد إعلان شركة أبل الأمريكية عن تحديث iOS 18 لهواتف آيفون، المتضمن لعدة مميزات تتعلق بعمر البطارية والذكاء الاصطناعي، كما أنّها طورت خدمة من أجل شحن البطاريات، بحسب ما جاء في مؤتمر شركة Apple الأخير.

تحديث iOS 18 لهواتف آيفون، يقدم تطورات لخدمات المفيدة للمستخدمين، من ضمنها التحذر من الشاحن البطيء، حيث عثر أحد المستخدمين على تلك الميزة بعد تثبيت التحديث التجريبي من iOS 18، إذ ظهر تحديث بلون مختلف في صفحة البطارية بالإعدادت.

ميزة للحفاظ على عمر بطارية آيفون

وجاء في تحديث iOS 18، أنه عند القيام باستخدام شاحن غير أصلي، يظهر رسم بياني يوضح تدهور البطارية، مع شرائح باللون البرتقالي، تلك الهواتف كان أصحابها يقومون باستخدام شواحن آيفون الأصلية بقوة التي أتت مع الجهاز بقوة 5 وات، لكن مع تطور الهواتف أصبحت تلك الشواحن غير مناسبة للأجهزة، فعلي سبيل المثال يعاني مستخدمي آيفون 14 من استخدام شاحن بقدرة 5 وات، لأن الجهاز يتطلب شاحن أحدث بقوة 20 وات.

وتعد الشواحن التي قدرتها 5 وات، يطلق عليها الشواحن البطيئة، أما أجهزة الشحن الأخرى التي تبلغ 20 وات، تسمى بالشواحن السريعة، وبذلك يقوم كل مستخدم بتحديد الشاحن المناسب لهاتفه.

مميزات تحديث iOS 18 التي أعلنت عنه أبل

ويذكر أن تحديث iOS 18، يوفر خيارات جديدة للمستخدمين، مثل إضافة الصور والأغاني والمطالبات لمساعدتهم على بدء الكتابة، كما أنه يسهل رؤية الإحصائيات الخاصة باليوميات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آيفون آبل تحديث iOS 18

إقرأ أيضاً:

جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة

على الرغم من أن خدمة الترجمة من Google ليست مثالية على الإطلاق، إلا أنها لا تزال وسيلة مفيدة للحصول على المعلومات أو المشاركة في المحادثة. الآن، يتوسع هذا الخيار حيث تستخدم Google الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمة الترجمة لـ 110 لغة جديدة، مثل الكانتونية والبنجابية (شاهموخي) ونكو. حوالي ربع اللغات تأتي من أفريقيا، وتدعي جوجل أن جميع اللغات الجديدة تمثل مجتمعة 614 مليون متحدث - أي حوالي ثمانية بالمائة من سكان العالم.

تنسب Google الفضل إلى برنامج LLM، PaLM 2، باعتباره "قطعة أساسية للغز، مما يساعد على الترجمة بشكل أكثر كفاءة في تعلم اللغات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعضها البعض، بما في ذلك اللغات القريبة من الهندية، مثل العوضي والمروادي، والكريول الفرنسية مثل الكريول السيشيلية والموريشيوسية". الكريول." ويضيف إسحاق كاسويل، كبير مهندسي البرمجيات في خدمة ترجمة Google: "مع تقدم التكنولوجيا، ومع استمرارنا في الشراكة مع اللغويين الخبراء والمتحدثين الأصليين، سندعم المزيد من تنوعات اللغات واصطلاحات التهجئة بمرور الوقت."

حصلت خدمة الترجمة من Google على آخر تدفق كبير للغات في مايو 2022 بمساعدة Zero-Shot Machine Translation. يسمح Zero-Shot للنموذج بتعلم لغة جديدة على الرغم من أنه لا يعرض أمثلة. في وقت لاحق من ذلك العام، أعلنت جوجل عن مبادرة الألف لغة، والتي تهدف إلى إنشاء نماذج ذكاء اصطناعي يمكنها دعم الـ 1000 لغة الأكثر شيوعًا على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • زراعة بني سويف تستقبل خبير ياباني لبحث دعم مشروع تطوير الري الحقلي
  • شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • طارق الحلبي يستعد لطرح أغنية جديدة: مفاجأة الموسم لمحبيه ومعجبيه
  • Elden Ring.. تحديث جديد يقلل صعوبة اللعبة 
  • البنك الوطني العُماني يطلق خدمة تحديث البيانات رقميًّا
  • في مفاجأة مذهلة!.. آبل تكشف عن أجهزة أنحف على الإطلاق: آيفون، ماك بوك برو، والساعة الذكية
  • “مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل
  • انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك