تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم التزام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات الدفاعية لإسرائيل.

وشدد أوستن على أهمية توفير الدعم اللازم للكيان المحتل لضمان قدرتها على الدفاع عن نفسها، مؤكدًا هذا الالتزام خلال تصريحاته التي نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الثلاثاء.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، دعا أوستن إلى ضرورة الحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مشيرًا إلى أهمية تقديم دعم أكبر لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان غزة.

وأكد أهمية قبول حماس لمقترح وقف إطلاق النار في القطاع، موضحًا أن استمرار التصعيد العسكري يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية ويزيد من عدم الاستقرار الإقليمي.

أما بخصوص الوضع في لبنان، فقد حذر أوستن من أن اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله قد يتحول بسهولة إلى نزاع إقليمي واسع النطاق. وشدد على ضرورة استخدام الدبلوماسية كأداة رئيسية لتجنب التصعيد وحل النزاعات بطرق سلمية.

تأتي تصريحات أوستن في وقت تتزايد فيه التوترات في المنطقة، مما يعقد الأوضاع الأمنية والإنسانية في الشرق الأوسط ويجعل من الضروري البحث عن حلول دبلوماسية لتجنب المزيد من التصعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لويد أوستن الولايات المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل

قال مسؤولان أميركيان مطلعان إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أرسلت لإسرائيل عددا كبيرا من الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير.

وأوضح المسؤولان أن القنابل شديدة التدمير التي أرسلت إلى إسرائيل كانت من زنة ألفي رطل، بالإضافة إلى الآلاف من صواريخ (هيلفاير)، وذلك منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، وفقما نقلت "رويترز".

وأضاف المسؤولان اللذان ليس من المصرح لهما التحدث علنا أنه بين بداية الحرب في أكتوبر الماضي والأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير سطح جو دقيق التوجيه وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوا وذخائر أخرى.

وكان مسؤول أميركي قد قال يوم الجمعة إن الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل زنة 500 رطل تم تعليقها في مايو على خلفية مخاوف تتعلق بالعملية العسكرية في رفح.

وأشار المسؤول إلى أن الأمر نوقش هذا الأسبوع خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لواشنطن.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أميركي وإسرائيلي القول إن الولايات المتحدة تستعد لتسليم قنابل.

وذكر مسؤول أميركي كبير يوم الأربعاء أن مساعدين للرئيس جو بايدن أبلغوا غالانت بأن واشنطن ستواصل تعليق شحنة قنابل ثقيلة لإسرائيل لحين استكمال عملية مراجعة.

وعلّق بايدن الشحنة الوحيدة مؤقتا في مايو وسط مخاوف من أنها قد تتسبب في سقوط المزيد من القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل
  • جمال عنايت: جهود دبلوماسية كثيرة لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان (فيديو)
  • الصفدي وبو حبيب يبحثان جهود خفض التوتر في جنوب لبنان
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • مسؤولية القوى العظمى
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر