نزوى- الرؤية

وقع بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان، اتفاقية شراكة ودعم مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية، وذلك في إطار جهود البنك لمواصلة دعم الشباب العماني وبناء بيئة تعزز الابتكار، وتأكيدًا لمكانته باعتباره الشريك المصرفي المُفضل لروّاد الأعمال.

وتهدف الجائزة إلى مواءمة استراتيجيات ريادة الأعمال مع رؤية عُمان 2040  القائِمة على اقتصاد متنوع ومستدام وتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات والمعارف لروّاد الأعمال؛ مما يُعزز من مكانة سلطنة عُمان على خارطة ريادة الأعمال الإقليمية والدولية. وقع الاتفاقية كل من سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية وسالم بن راشد المحاربي الرئيس المالي ببنك نزوى.

ويأتي دعم بنك نزوى لجائزة ريادة الأعمال والابتكار بمُحافظة الداخلية تماشيًا مع التوجيهات السَّامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بالاهتمام بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقطاع ريادة الأعمال، وتجسيداً للدور الفاعل والمُساهمات الكبيرة التي يقوم بها البنك في دعم مسيرة هذا القطاع من خلال خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وقال سالم بن راشد المحاربي: "إنَّ توقيع الاتفاقية يأتي ضمن إطار مساعي بنك نزوى الحثيثة في دعم وتمكين روح الابتكار وريادة الأعمال في السلطنة، إيمانًا بالدور المحوري الذي تحمله في دعم جهود التنمية المستدامة للبلاد لتحقيق التطلعات الوطنية المتمثلة في رؤية عُمان 2040 القائِمة على اقتصاد متنوع ومستدام، باعتبار ريادة الأعمال محركاً أساسياً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. وستعمل جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية كحافز للابتكار والتميز وستوفر بيئة مواتية لرواد الأعمال لتنمية أعمالهم وازدهارها وتشجع الشباب ليكونوا مبادرين ومُنتجين، إلى جانب إبراز المشاريع الريادية المُلهمة وترويجها والتعريف بتجاربهم الناجحة والبناء عليها. فخورون بدعمنا لمثل هذه المبادرات التي تساهم في تعزيز الروح الريادية في الشباب وتدفع حدود الابتكار لبناء مستقبل مُشرق للبلاد".

يُشار إلى أنَّ مسيرة بنك نزوى تزخر بسجل حافل من المبادرات الرائِدة في دعم وتمكين ريادة الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث يستثمر البنك خبرته الواسعة في التمويل الإسلامي بتصميمه منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة تعمل كحافز قوي في تهميد الطريق لنمو المؤسسات طوال رحلتها الريادية. مُعززًا ذلك بتقديم توجيهات واستشارات موظفي البنك ذوي الخبرة العالية؛ لتمكين رواد الأعمال من التقدم بثقة في بيئة الأعمال المعاصرة ودفع أعمالهم نحو آفاق جديدة من النمو والتطوير.

ويواصل بنك نزوى أداء دور محوري في دفع جهود التنمية الوطنية المُستدامة ودعم المبادرات الهادفة التي توفر بيئة محفزة للابتكار والتميز لروّاد الأعمال، راسِمًا بذلك نموذجًا مميزًا في تمكين الشباب العُماني من تحقيق تطلعاتهم الطموحة مما يسهم بشكل ملموس في التقدم الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار

استعرض ملتقى المشروعات الشبابية الذي عُقد اليوم بولاية صلالة الأفكار والمشروعات الإبداعية المبتكرة التي يعمل عليها الشباب في مختلف المجالات بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص. ناقش الملتقى دعم الشباب في ريادة الأعمال من خلال ما تضمنه من التجارب الشبابية الناجحة في مختلف القطاعات، وتنمية المهارات الشبابية، كما استعرض طرق استدامة المشاريع وتطويرها من خلال توفير البيئة المحفزة الإيجابية للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي شهد مشاركة عدد من المشاريع الشبابية بالقطاعات المختلفة السياحية منها وريادة الأعمال والصحة والتطوير العقاري، وفقا لرؤية عمان 2040 لدعم هذه القطاعات.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز وتمكين القطاعات الشبابية الناشئة واستدامتها، ويتيح مساحة للالتقاء بالجهات الرائدة والمؤسسات الشبابية الناشئة لتبادل المعلومات والخبرات وتوفير فرص التواصل المباشر.

وقال غازي بن سعيد الحمر، المكلف بأعمال مدير فرع الغرفة بمحافظة ظفار: "يعد انطلاق هذا الملتقى بنسخته الثانية من التوجهات الاستراتيجية للغرفة لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي انسجاما مع رؤية عمان 2040 وإتاحة الفرص لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب لتوظيف طاقاتهم وابتكاراتهم في دعم الاقتصاد الوطني وإبراز التطلعات والإمكانيات الابتكارية لدى قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة من خلال تجسير العلاقة بين المشاريع الشبابية ومختلف الجهات حيث يتجلى ذلك في المعرض المصاحب والذي يجسد ما تم بذله من جهد من قبل شبابنا الطموح".

واستعرض الملتقى 6 مشاريع شبابية ناشئة، استعرض من خلالها خدماتهم والتعريف بها وما هي تطلعات هذه المشاريع من الجهات المعنية، كما تضمن الملتقى ثلاث أوراق عمل تمحورت في ورقة عمل بعنوان: مفهوم التمويل ومصادر التمويل الداخلي والخارجي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة قدمها عوض بن محمد المشيخي رئيس قسم الدراسات التجارية بالكلية المهنية بصلالة.

كما قدم سالم بن سهيل المعشني، رئيس قسم الجودة بالكلية المهنية بصلالة ورقة عمل تحدث من خلالها عن "التسويق والتواصل في المشاريع الريادية والمسؤولية الاجتماعية في المشاريع والابتكار"، كما قدمت الدكتورة فاطمة بنت أحمد الراعية رئيسة مجلس رائدات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورقة عمل حول "تحقيق الاستدامة للمشاريع الشبابية"، وتضمن الملتقى معرضا مصاحبا احتوى على المشاريع الشبابية الناشئة المتنوعة لما يقارب 30 مؤسسة شبابية استعرض من خلالها خدماتهم وترويج وبحث فرص التعاون والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي للدفاع عن بلاده (فيديو)
  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي للدفاع عن بلاده
  • الرئيس الأوكراني يوقع اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45