مسقط- الرؤية

تُشارك جمعية الرؤية الإيجابية المجتمع الدولي في إحياء اليوم الدولي لمُكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، المعروف أيضًا باليوم العالمي للمخدرات، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "الأدلة واضحة: استثمر في الوقاية"، بهدف تسليط الضوء على الحاجة المُلحة لاتباع نهج يستند إلى الأدلة لمعالجة مشكلة المخدرات العالمية.

وقالت ناشئة بنت يحيى نصيب رئيسة جمعية الرؤية الإيجابية: "نركز جهودنا هذا العام على زيادة الوعي داخل مجتمعنا حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى. من بين المشاريع التي نعمل عليها هذا العام هو إنشاء الخط الساخن بالتعاون مع عمانتل المخصص للقضايا المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" وتعاطي المخدرات، يستهدف المجتمع بشكل عام مع التركيز على الشباب. ندرك الحاجة إلى سهولة الوصول للمعلومة ونشر المعلومات الصحيحة في المجتمع، خاصة بين الشباب حول فيروس نقص المناعة البشرية وتعاطي المخدرات".

وتهدف الجمعية هذا العام إلى تنفيذ تدريب المدربين في تثقيف الأقران في مجالات الوقاية من تعاطي المخدرات والإدمان وفيروس نقص المناعة البشرية؛ حيث ستزيد هذه التدخلات من معرفة الشباب.

وتؤثر مشكلة المخدرات العالمية على الملايين، من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات إلى المجتمعات المتضررة من الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة. تؤكد حملة اليوم العالمي للمخدرات هذا العام على أهمية استراتيجيات الوقاية المستندة إلى الأدلة العلمية التي تحترم حقوق الإنسان وتعزز الصحة والرفاهية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات

تشارك جامعة جازان في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية"، والمعرض المصاحب بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.
وأوضح رئيس الجامعة د. محمد بن حسن أبوراسين، أن ركن الجامعة المشارك في الفعاليات يُبرز إسهامات الجامعة العلمية والبحثية والتوعوية والثقافية في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات، وتحسين جودة الحياة، والتوعية بمخاطر المخدرات وأضرارها، للوصول إلى مجتمع آمن وصحي وحيوي ووطن خالٍ من السموم والمؤثرات العقلية.

سمو #أمير_منطقة_جازان بحضور سعادة رئيس الجامعة #محمد_أبوراسين
أخبار متعلقة 4 عمليات مختلفة.. إحباط تهريب مواد مخدرة في جازانسلاح وهواتف.. ضبط مواطن بالقريات اتخذ من منزله وكرًا لترويج المخدراتالشرقية.. ضبط مقيم بتهمة ترويج المخدراتيزور جناح الجامعة المشارك في فعاليات #اليوم_العالمي_لمكافحة_المخدرات 2024، الذي تنظمه المديرية العامة لمكافحة المخدرات. #جامعة_جازان pic.twitter.com/IQuelcaJAL— جامعة جازان (@JazanUniversity) June 26, 2024
ركن توعويوأوضح مدير مركز البحوث الصحية بالجامعة د. حسن بن أحمد الحازمي أن مشاركة الجامعة في هذا اليوم العالمي عبر ركن توعوي يعرض إسهامات الجامعة في المجالات البحثية خلال الأعوام الماضية وتوفيرها للمجتمع، من أهمها الأبحاث المتعلقة بمادة الشبو والكبتاجون والقات وغيرها من المؤثرات العقلية.
إضافة إلى تلخيص المواد العلمية وترجمتها، كي يستفيد منها الجميع، وتوفيرها لكل شرائح المجتمع في مختلف مواقع المركز الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدرات
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة لأمن المجتمع
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • رفع الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية في عدد من المحافظات
  • القائد العام لشرطة الفجيرة: المخدرات آفه تهدد سلامة وأمن المجتمعات