رصدت كاميرا برنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، ردود فعل المواطنين على استجابة الحكومة لطلب خفض ساعات قطع الكهرباء وإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف.

 خفض ساعات قطع الكهرباء

واشادت إحدى المواطنات بهذه القرارات، موضحة أنها سعيدة بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بإتخاذ قرارات خاص بخفض ساعات تخفيف الأحمال "قطع الكهرباء"، مشددة على أنه تأمن من الحكومة أن تستمر في هذا الإطار وتسعى للأفضل وإنهاء أزمة الكهرباء بشكل نهائي بسبب امتحانات الثانوية العامة وعدد كبير من فئات المجتمع تحتاج للكهرباء خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة.

 

وتحدث مواطن، عن أن أزمة انقطاع الكهرباء هي أزمة عالمية موجودة في ميلانو في إيطاليا ومطار بلندن وفي الصين والهند واليابان والكويت، موضحًا أن الدولة المصرية ليس لها أي تدخل أو ذنب في ارتفاع درجات الحرارة والاحتباس الحراري، لابد على المواطن الوقوف بجانب الدولة واستحمال تخفيف الأحمال وانقاطع الكهرباء لساعات طويلة.

 

فيما تحدث أخر، أنه مع الدولة المصرية قلبًا وقالبًا، ولكن غير المقبول في ظل ظروف الطقس السئ وامتحانات الثانوية العامة أن تنقطع الكهرباء لـ3 ساعات يوميًا، بينما تحدث أحد الشباب، قائلًا: "كتر خير الحكومة وأنا مقدر الضغوطات والظروف اللي احنا فيها والحروب المحيطة بالدولة المصرية وارتفاع معدل التضخم على مستوى العالم".

 

 

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن البلاد تعرضت لثلاث موجات حارة غير مسبوقة في يونيو الحالي، حيث سجلت كمية استهلاك الطاقة خلال اليومين الماضيين مستويات غير مسبوقة، وبناءً على ذلك، تم اتخاذ قرار بزيادة فترة انقطاع الكهرباء حتى يتم استعادة الأمور إلى طبيعتها بعد خروج أحد حقول الغاز في إحدى الدول المجاورة عن الخدمة.

وأكد الدكتور مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن هناك توجيهات رئاسية لوضع خطة استباقية لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، منوها إلى عدم وجود أزمة في توليد الطاقة أو نقلها في مصر، وأنه تم وضع خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف.

وأعاد مدبولي تأكيد التزام الحكومة بخطة لحل أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام، مشيرا إلى بدء التعاقد على استيراد 300 ألف طن من الوقود لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء قطع الكهرباء الحكومة السيسي ردود فعل إيجابية انقطاع الکهرباء قطع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام؛ التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، إن الاعتذار الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للشعب المصري، بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، غير كاف.

أضاف الجلاد، في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "السؤال هنا: فيه حَد هيتحاسب على اللي حصل ده ولَّا لأ؟!".

وأضاف رئيس تحرير مؤسسة "أونا": "صحيح أن الاعتذار من الحكومة للشعب شيء إيجابي.. ولكن أرجو من الدكتور مصطفى إنه يتحمل مني 3 أو 4 أسئلة، الحكومات اتعملت عشان التخطيط أولا، والتخطيط هو الذي يؤدي إلى إدارة أمور المواطنين؛ لكن هل تخطيط الحكومة ليس في حساباته أن الصيف سيشهد ارتفاع لدرجات الحرارة وبالتالي ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء؟!".

وتساءل الجلاد: هل نسيت الحكومة أن أن هناك امتحانات للثانوية العامة تنعقد حاليًّا؟ وهل رأت الطلاب يذاكرون في الشوارع والمقاهي والجمعيات الخيرية.. هل ده ما كانش معروف؟!".

واستكمل: "السؤال المهم في أزمة الطاقة.. إحنا ما كُنَّاش عارفين إننا هنقابل مشاكل في الأيام الصعبة دي؟! ما كُنَّاش عارفين إن فيه ناس ممكن تموت وطلبة هتسقط بسبب اللي بيحصل؟! وناس تتبهدل في أكل عيشها؟!".

واختتم رئيس تحرير مؤسسة "أونا": "أعتقد أن الاعتذار جيد؛ لكنه غير كافٍ، ومن حقنا أن نسأل: هل سيحاسب أحد على هذه الأزمة، أم لا؟".

مقالات مشابهة

  • باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • ومازالت أزمة الكهرباء مستمرة.. مسكنات الحكومة لا تطفئ بروفة جهنم
  • حزب الحرية المصري: الحكومة اعتمدت على سياسة المصارحة في أزمة الكهرباء
  • فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء
  • طرح 6 تساؤلات بعد أزمة الكهرباء.. مصطفى بكري يوجه انتقادا حادا لحكومة مدبولي