العُمانية: عقدت سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية في موسكو اليوم مشاورات سياسية بينهما، واستعرضتا مجالات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، منها الزيارات المتبادلة والمشاركة في الفعاليات المقامة في كلا البلدين وآخرها مشاركة سلطنة عُمان كضيفٍ رئيسٍ في منتدى سانت بطرسبرج الدولي.

ترأس الجانب العُماني سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، ومن الجانب الروسي معالي ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا.

وتبادل الجانبان خلال المشاورات وجهات النظر حول عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والقضية الأوكرانية.

وعلى هامش المشاورات السياسية، التقى سعادته بسعادة ألكسندر ياكوفينكو عميد الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية بمقر الأكاديمية، جرى خلال اللقاء بحث جوانب التعاون في مجال التدريب والتأهيل الدبلوماسي.

حضر اللقاءات من الجانب العُماني سعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وسعادة السفير حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان لدى روسيا الاتحادية وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

للمستثمرين داخل وخارج عُمان.. 100 مليون ريال سندات تنمية حكومية

 

مسقط- العُمانية

نيابةً عن حكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية، أعلن البنك المركزي العُماني عن طرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عُماني- مع خيار الزيادة - لمدة استحقاق تبلغ خمس سنوات وبسعر فائدة أساسي (كوبون) قدره 5.1 بالمائة سنويًّا.

وسوف يفتح باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) في الأول من يوليو 2024، ويغلق في 11 من الشهر ذاته، علمًا بأن المزاد سيعقد يـوم الأحد الموافق 14 يوليو المقبل.

وستصدر هذه السندات يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024م (التسوية)، وستُدفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في كل عام وذلك في 16 يناير، و16 يوليو حتى تاريخ استحقاقها في 16 يوليو 2029.

ويُتاح الاكتتاب في هذا الإصدار من السندات لجميع فئات المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم).

وستصدر السندات بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عُمان خلال فترة الاكتتاب.

ويقبل البنك المركزي العُماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) والتي تبلغ قيمتها مليون ريال عُماني أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

وتضمن حكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة المالية هذه السندات ضمانًا مباشرًا وغير مشروط، إذ يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل بها (بيعًا وشراءً) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال بورصة مسقط. علمًا بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

مقالات مشابهة

  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • للمستثمرين داخل وخارج عُمان.. 100 مليون ريال سندات تنمية حكومية
  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب