افتتح بمتحف "عمان عبر الزمان" في ولاية منح معرض "مجان الخير للمنتجات الوطنية" بمشاركة نحو "40" من الحرفيين ومن رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يشتمل المعرض على العديد من الأركان والمشغولات اليدوية كالسعفيات والخزفيات والفخاريات والخشبيات والفضيات والعطور والبخور والملابس، إضافة إلى ورشات في صناعة الفخار والحلوى العمانية والصلصال الطيني للأطفال.

رعى الافتتاح السيد حامد بن حمدان البوسعيدي نائب والي منح، ويستمر المعرض حتى الثاني من شهر يوليو القادم.

وقالت شيخة بنت سليمان المحروقية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية منح ورئيسة لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية: "يأتي هذا المعرض بمشاركة 40 عارضًا من رائدات الأعمال ومن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويتضمن عروضًا متنوعة وحلقات تدريبية على مدى عشرة أيام، وتشارك الجمعية في المعرض من أجل تمكين المرأة ودفعها نحو المشاركة الفاعلة جنبًا إلى جنب مع الرجل ومن أجل ترسيخ الهوية للحرف التقليدية التي تعد واجهة لثقافة المجتمع العماني ولتشجيع الحرفيات من الأسر المنتجة وصاحبات الأعمال لتسويق المنتجات والدفع بالحرف التقليدية العمانية لتكون في واجهة المشهد وتشجيع الأجيال على ترسيخ الهوية لهذه الحرف.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية

استضافت سفارة نيبال بالقاهرة، اليوم، معرضًا فنيًا بعنوان "المنحنيات والأسلاك: تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية"، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الثقافى بين البلدين.
ضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مصريين مشهورين، بما فى ذلك فنان الأسلاك والخشب والحجر جلال جمعة، والمصور الصحفى والمخرج الوثائقى أشرف طلعت.
كما تم عرض أعمال المصور ياسر علاء مبارك وثمانية عشر من رسامى الكاريكاتير البارزين.
تضمنت أعمال أشرف طلعت صورًا التقطت خلال رحلاته إلى وادى موستانج ولومبينى، فى مارس ومايو من هذا العام، وصور ياسر علاء مبارك لمعبد باشوباتيناث خلال احتفالية شيفاراترى فى مارس.
بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها سفير نيبال بالقاهرة سوشيل كومار لامسال، حيث أعرب عن تقديره للمصورين والفنانين لتصويرهم الحى للوجوه المتنوعة والمناظر الطبيعية والتراث الثقافى لنيبال.
وقال: إن أعمالهم الإبداعية ستساهم فى تعزيز الروابط الثقافية والتعاون الفنى بين البلدين، وقام بتهنئة الفنانين المشاركين بتقديم الدروع وشهادات التقدير.
قدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، أبرزها المنحوتات السلكية المعقدة لجلال جمعة، وفن الكاريكاتير لكل من: فوزى مرسى، خالد المرصفى، خالد صلاح، شيماء الشافعى، أحمد جعيصة، مروة إبراهيم، نورا مكرم، صفية يحيى، هانى عبد الجواد، حسن فاروق، خضر حسن، أحمد علوى، أحمد سمير فريد، أحمد مصطفى، هدير يحيى، ثروت مرتضى.
وقدم رسامو الكاريكاتير فنًا كاريكاتيريًا خاصًا لوجوه نيبالية بارزة، بما فى ذلك راجارشى جاناك، وباسانج لامو شيربا، وساندوك روت، مما أضاف لمسة فريدة ونابعة من القلب إلى الحدث.
وقام السفير  بافتتاح المعرض، بمشاركة عضو مجلس النواب د. مى البطران، والممثل العام للقوة متعددة الجنسيات برادلى لينش.
وعقب المعرض، تم دعوة الضيوف للاستمتاع بعشاء نيبالى تقليدى، يقدم لمحة عن تراث الطهى الغنى فى نيبال

مقالات مشابهة

  • دلق الهوية على النار
  • النقد أم النقض.. إشكالية التخوين
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • افتتاح مشروع الإيواء للتجمعات الحيوانية في ولاية صور
  • صناعة أقراص العلف من المخلفات الزراعية.. بديل مستدام وفاعل للأعلاف التقليدية
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ